"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلمار يدرس «عناصر» سلمها «حزب الله» عن اتهاماته للمحققين والمحكمة الدولية
نشر في الحياة يوم 04 - 08 - 2011

أعلن مكتب المدعي العام الدولي في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، في لايشندام في هولندا، القاضي دانيال بلمار أمس، أنه يدرس عناصر سلمها شخصياً ممثلون ل «حزب الله» الى المدعي العام التمييزي في لبنان القاضي سعيد ميرزا في 13 تموز (يوليو) الماضي.
وقالت مصادر قضائية ان بلمار كان طلب على إثر إعلان الأمين العام ل «حزب الله» السيد حسن نصرالله في إطلالة تلفزيونية في 2 تموز (يوليو)الماضي وقائع عن الفساد في لجنة التحقيق الدولية وعن صلات لها بإسرائيل، شملت عرض لقطة فيديو للمحقق في اللجنة غيرهارد ليما يتلقى مالاً وصفه بأنه رشوة، تزويده بما لدى «حزب الله» من وقائع، في بيان أصدره في 4 تموز، وأنه ألحق طلبه هذا بطلب رسمي الى القاضي ميرزا الذي هو صلة الوصل بين لبنان والمحكمة الدولية، والذي نقل الطلب الى «حزب الله».
وأوضحت المصادر ل «الحياة» ان القاضي ميرزا تلقى من مسؤولين في «حزب الله» في 13 تموز الماضي شرائط الفيديو والوثائق التي كان نصرالله عرضها على شاشة التلفزيون وكل ما يتصل بها. وكان نصرالله أشار الى نقل لجنة التحقيق الدولية العام 2009 أجهزة كومبيوتر (97) عبر إسرائيل مقدماً نسخة لبيان جمركي إسرائيلي عن مرور هذه الأجهزة عبر الدولة العبرية.
وكان نصرالله طلب في 28 تشرين الأول (أكتوبر) 2010 من أي موظف في الدولة اللبنانية أو أي مسؤول عدم التعاون مع التحقيق الدولي معتبراً المحكمة والتحقيق مسيّسين. كما ان نصرالله كان عرض معطيات في 9 آب (أغسطس) 2010 عن فرضية اتهام إسرائيل باغتيال الرئيس رفيق الحريري فطلب بلمار الحصول على الوثائق والأفلام التي عرضها على شاشة التلفزيون، فقدم الحزب للقاضي ميرزا نسخة عن المؤتمر الصحافي الذي عقده نصرالله. لكن بلمار اعتبر ان جواب حزب الله «منقوص» مطالباً بتزويده بما تبقى من مواد أشار اليها نصرالله في حينه.
وأعلن مكتب بلمار أمس بعد كشفه عن نبأ تلقيه «عناصر» من «حزب الله» عبر المدعي العام في لبنان، أنه «يواصل متابعة جميع الخيوط في إطار التحقيق». ويأتي تسليم المعطيات الأخيرة من قبل «حزب الله» بعد إعلان نصرالله إثر صدور القرار الاتهامي في حق 4 من قيادييه وعناصره في جريمة اغتيال الحريري، رفض الحزب التعاون مع المحكمة.
وأصدر «حزب الله» مساء أمس بياناً نفى فيه «بشكل قاطع ان يكون ممثل عنه قد سلّم شخصياً أي مستندات أو وثائق، في إطار التحقيق في اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، لأي أحد في مكتب المدعي العام السيد بلمار، كما ذكرت العديد من وسائل الإعلام نقلاً عن السيد بلمار». وأوضح «أن الصحيح ان حزب الله كان قد أعطى نسخاً عدة عن الخطاب الأخير لأمينه العام السيد حسن نصرالله، وما ورد فيها من وثائق لمدعي عام التمييز القاضي سعيد ميرزا، وبناءً على طلب ميرزا شخصياً كما حصل سابقاً بالنسبة لمؤتمر القرائن».
واعتبر «حزب الله» أنه «يقدم ما لديه للقضاء اللبناني لا غير، لأن موقفه من المحكمة الدولية ومؤسساتها واضح ومعلن ونهائي».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.