أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    السعودية: نأسف لفشل مجلس الأمن الدولي في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    العراق.. صدمة وخيبة أمل    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الناصر: طرح «أرامكو» لم يرتبط بسوق النفط
نشر في الحياة يوم 25 - 10 - 2017

أكد رئيس شركة أرامكو السعودية المهندس أمين الناصر، أن خطط الطرح العام الأولي المزمع لأسهم شركة الطاقة الحكومية العملاقة لم يرتبط قط بتطورات سوق النفط، مبيناً أن الشركة تستعد لإدراج نحو خمسة في المئة من أسهمها في بورصات محلية وعالمية في النصف الثاني من 2018. مشيراً إلى أن الطرح لم يرتبط بالسوق ووضعها ووصول السعر إلى مستوى معيّن، إلا أنه قال: «لا شك في أن استقرار سوق النفط مهم جداً، ومركز المملكة في سوق النفط مركز ريادي وعالمي».
وأوضح الناصر، في منتدى «مبادرة مستقبل الاستثمار»، أن أرامكو تخطط لمضاعفة استثماراتها في البتروكيماويات. وأضاف: «استثماراتنا متنوعة، ونتطلع إلى مضاعفة الاستثمار في البتروكيماويات والصناعات القائمة على البتروكيماويات، بحلول 2030». ويبلغ إنتاج أرامكو من البتروكيماويات نحو 30 مليون طن سنوياً من المصانع التي تملكها والمشاريع المشتركة في السعودية وخارجها.
وأوضح أن الطاقة التكريرية للشركة تقارب خمسة ملايين برميل يومياً، تخطط لزيادتها إلى ما بين ثمانية وعشرة ملايين برميل يومياً. وتعكف أرامكو على دمج مصافيها مع مصانع البتروكيماويات لتعظيم الإيرادات، والاستفادة من كل برميل نفط في إنتاج منتجات ذات قيمة مضافة.
وشارك الناصر في أولى جلسات المؤتمر الحوارية بعنوان «التحول الكبير: ما هي الأُطر الجديدة التي ستساعدنا في فهم المستقبل؟»، إلى جانب المشرف على صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان، والرئيس التنفيذي لمجموعة فيرست إيسترن للاستثمار فيكتور تشو، ورئيس مجلس إدارة «بلاك روك» لاري فينك، والمدير العام لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، والرئيس التنفيذي المشارك ل«بريدج واتر» دايفيد مكورميك، وقال: «نحن سعداء باحتضان المملكة هذا المنتدى الضخم على الصعيد العالمي، والأول من نوعه في المنطقة، الذي يجسّد تطلعات المملكة إلى أن تكون القوة الاستثمارية الرائدة في العالم بما يخدم تنويع الاقتصاد. وأرامكو السعودية تفخر بدورها المهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، التي تشمل دعم التنوع الاقتصادي، وتعزيز دور القطاع الخاص، ونسعى لأن نكون الشركة العالمية الرائدة والمتكاملة للطاقة والكيماويات، من خلال تحقيق التكامل في منظومة القيمة، ومضاعفة الطاقة التكريرية، وإيجاد صناعات جديدة، وتوفير فرص العمل». وأضاف: «في الوقت نفسه، تركز تقنياتنا على التصدي لتحديات التغيّر المناخي وانبعاثات الكربون، عبر تطوير الوقود فائق النظافة، وعلى وسائل التقاط الكربون وتخزينه». وأشار الناصر إلى جهود أرامكو السعودية لرفع كفاءة قطاع الطاقة، من خلال التوطين والتوسّع في مجال الطاقة المتجددة.
وأضاف الناصر: «مع تركيز العالم وكذلك أرامكو السعودية على التقنية والابتكار وتحديات المستقبل، يجب أن نفكر بواقعية، وينبغي للعالم ألا يغفل عن الاستثمار في صناعة النفط والغاز، لأنها ستبقى تلعب دوراً أساساً وكبيراً على مدى العقود المقبلة، بما يخدم البشرية».
وشهد العامان الماضي والحالي إنجازات وقفزات نوعية كبرى في عدد من المجالات، التي تجسّد الدور العالمي والوطني للشركة. ووقّعت الشركة في المنتدى السعودي - الروسي للاستثمار في موسكو على ست مذكرات تفاهم مع كبرى شركات الطاقة والكيماويات الروسية، على هامش الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين إلى روسيا الاتحادية، كما سبق ذلك توقيع 16 اتفاقاً مع 11 شركة أميركية بنحو 50 بليون دولار، خلال زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للمملكة، إضافة إلى عدد من الاتفاقات والشراكات في الهند وماليزيا وإندونيسيا والصين ودول أخرى. يذكر أن المنتدى عالي الأهمية، إذ يجمَع نحو ثلاثة آلاف مشارك و160 متحدثاً من أكثر من 60 دولة، ويقدم 100 ندوة حوارية على مدى ثلاثة أيام. ويتميز المنتدى بفكرته التي تركز على المستقبل والابتكار والاستثمار والشراكات، ويقدم الفرصة للحوار حول اتجاهات الاستثمار الحالية والمستقبلية، للوصول إلى النتائج المنشودة، تماشياً مع أهداف وتطلعات رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.