ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بغداد تعلن اكتمال الاستعدادات لتحرير الحويجة من «داعش»
نشر في الحياة يوم 14 - 09 - 2017

اعلنت «لجنة الامن والدفاع» في البرلمان الاتحادي العراقي امس اكتمال الاستعدادات العسكرية كافة تمهيداً لانطلاق عمليات تحرير الحويجة.
وكشفت حكومة اقليم كردستان اعتقال اكثر من 2500 متهم بالانتماء الى تنظيم»داعش» خلال السنوات الثلاث الماضية واطلاق المئات منهم.
وذكر عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية النائب حسن سالم في بيان امس، ان «القطعات العسكرية بصنوفها كافة اكملت جميع استعداداتها تمهيداً لانطلاق معارك استعادة قضاء الحويجة في محافظة كركوك من جماعات داعش»، واشار الى ان «القوات بانتظار اعلان ساعة الصفر من قبل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي».
وأكد «انهزام وانكسار صفوف داعش في الحويجة وبقية المناطق التي ما زالت تحت سيطرته بعد هزائمهم الكبرى بالموصل وقضاء تلعفر».
وتحدثت تقارير اعلامية عراقية امس، نقلاً عن مصادر استخبارية من داخل مدينة الحويجة، عن هروب عصابات «داعش الارهابية» من نقاط التفتيش ومقارها بعد تعرضهم لقصف عنيف ومقتل مسؤول التحقيقات في المدينة. ونقلت عن مصدر امني ان «طيران القوة الجوية وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة استطاع ان يقتل مسؤول التحقيقات لعصابات داعش الإرهابية المدعو (أبو عمر العراقي) بضربة جوية أثناء تواجده في احد مقرات داعش وسط المدينة أدت الى مقتله واربعة من مرافقيه، ما أدى الى خلق حالة من الرعب لدى عناصره وهروب عدد كبير منهم وترك مواقعهم».
من جانب اخر، أفاد القيادي في «الحشد الشعبي» في المحور الشمالي علي الحسيني في تصريحات، بأن «قيادة العمليات المشتركة تعد العدة لانطلاق معارك تحرير غرب الانبار لمسك الحدود الغربية بالكامل ومنع تسلل العناصر الاجرامية من داعش». وتوقع «انطلاق معارك تحرير غرب الانبار قبيل تحرير قضاء الحويجة جنوب كركوك»، واوضح ان «الاستعدادات لتحرير الحويجة واطرافها تتم على قدم وساق في الوقت الراهن»، ولم يستبعد «حدوث مفاجآت عدة خلال المعارك المقبلة بانتظار تنظيم داعش الاجرامي خلال الايام المقبلة».
وأكد مصدر امني في «قيادة عمليات الجزيرة» في محافظة الانبار امس، ان «قطعات اللواء 43 من الجيش العراقي وصلت اليوم الى قاعدة عين الاسد الجوية قادمة من الموصل المحررة للمشاركة الفعلية بمعارك تطهير المناطق الغربية للانبار من عناصر داعش الارهابي». واضاف ان «اللواء يضم قوات مدرعة ومشاة واسلحة متوسطة وثقيلة مع منصات لاطلاق الصواريخ ضمن تشكيلات اللواء القتالي».
وتابع ان «القوات الامنية نشرت اعداداً من القطعات القتالية من الجيش وافواج الطوارئ والدروع والدبابات في محاور المناطق الغربية التي ستشهد عمليات تحرير خلال الايام القليلة المقبلة».
وفي اقليم كردستان أعلن ديندار زيباري، رئيس اللجنة العليا للتقييم والرد على التقارير الدولية، في بيان امس أنه «خلال الأعوام الثلاثة الماضية تم اعتقال 2652 شخصاً متهما بالانتماء لتنظيم داعش في محافظات أربيل والسليمانية ودهوك وكركوك»، مشيراً الى أن «1110 أشخاص منهم اعترفوا بالتهم الموجهة اليهم».
وكشف أن «القضاء أصدر أحكاماً بحق المجرمين تتراوح بالسجن بين ثلاث سنوات الى السجن المؤبد»، وبين أن «عملية المحاكمة تتم عبر الأجهزة القضائية والتحقيقية في إقليم كردستان ووفق قانون الإرهاب وقانون العقوبات العراقية». وزاد «تم الإفراج عن 870 شخصاً بعد ثبوت براءتهم، فيما لا يزال 672 متهماً قيد التحقيقات».
ويأتي هذا البيان رداً على تقارير حقوقية دولية اتهمت الحكومة الكردية بالقيام بحملة اعتقالات بين صفوف النازحين الفارين من مناطق القتال ضد «داعش»، بينهم اطفال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.