آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«البيشمركة» تنفي خلافات مع بغداد حول بدء معركة الحويجة
نشر في الحياة يوم 11 - 09 - 2017

أعلنت قوات البيشمركة الكردية أن الحكومة الاتحادية لم تبحث معها العملية العسكرية المرتقبة لاستعادة بلدة الحويجة، جنوب كركوك، نافية وجود توترات عسكرية مع بغداد في هذا الشأن، فيما أعلنت ديالى تطهير منطقة وادي ثلاب بعد عملية نوعية استهدفت مواقع لتنظيم «داعش» في المنطقة.
ونفى الأمين العام لوزارة البيشمركة في إقليم كردستان الفريق جبار ياورما تناقلته وسائل إعلام عن وجود توترات عسكرية بين قوات البيشمركة والحكومة الاتحادية حول معركة الحويجة، وقال في تصريحات إن «الحكومة الاتحادية لم تناقش مع البيشمركة خطة تحرير الحويجة حتى الآن». وأضاف أن «الوزارة عقدت اجتماعات عدة مع الحكومة الاتحادية قبل معركة الموصل، إلا أنه ومنذ ذلك الوقت لم تعقد أية اجتماعات بين الطرفين حول العمليات العسكرية في المناطق المشتركة، لا سيما الحويجة». وبيّن أن «بغداد بحثت خطة معركة تحرير الحويجة مع التحالف الدولي والحشد الشعبي والقوات الأمنية المشتركة التابعة لها»، مؤكداً أن «الحكومة لديها خطتها الخاصة حول معركة الحويجة بمشاركة قواتها المشتركة، ولم تعقد أي اجتماع مع البيشمركة في شأن هذه المعركة».
وكان نائب قيادة محور جنوب كركوك اللواء هيوا عبدالله أشار إلى «عدم وجود أي تنسيق بين البيشمركة والقوات الاتحادية حول موعد انطلاق عمليات تحرير الحويجة»، وأوضح أن «اجتماعات لجان التنسيق بين البيشمركة والجيش الاتحادي حول الحويجة كانت تسير بوتيرة جيدة سابقاً». وأشار إلى أن «الجيش قام بتحريك قطعاته إلى مناطق تكريت والقيارة ومحور الشرقاط استعداداً لانطلاق عمليات تحرير الحويجة، من دون إبلاغ قوات بيشمركة كردستان بتفاصيل خطته». وأضاف أن «قوات بيشمركة كردستان على أهبة الاستعداد لأي حالة طارئة»، مرجحاً «استعداد البيشمركة للتنسيق مع الجيش الاتحادي لتحرير الحويجة حال الطلب الرسمي من قيادة قوات البيشمركة». وأضاف أن «الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي سيقود عمليات تحرير الحويجة».
إلى ذلك قال مصدر أمني ل «الحياة»، إن قوات أميركية نشرت أول من أمس مدافع ذكية على تخوم قضاء الحويجة لضرب أهداف تنظيم داعش في القضاء، موضحاً أن «تلك القوات تمركزت في ناحية القراج التابعة لقضاء مخمور على بعد 50 كلم جنوب شرقي الموصل، والمتاخمة لقضاء الحويجة».
وفي ديالى أعلنت قيادة الشرطة تطهير منطقة وادي ثلاب بالكامل بعد عملية نوعية استهدفت مواقع «داعش» في هذه المنطقة. وقال قائد شرطة ديالى جاسم السعدي في بيان إنه «في عملية نوعية تمكنا مع قوات شرطة ديالى والفرقة المدرعة الخامسة والحشد الشعبي من تطهير المنطقة الواقعة بين طريق أمام ويسي ومنطقة نفط خانة، وهي وادي ثلاب ووادي حديد وعين السمك، كما تم قتل 14 مسلحاً من داعش وتدمير أربعة مراكز كانت تحتوي أعتدة وأسلحة وعبوات وأحزمة ناسفة».
من جهته أوضح قائد عمليات دجلة مزهر العزاوي أن «نتيجة العملية العسكرية التي انطلقت من ثلاثة محاور هي تدمير ثلاثة مراكز بالكامل كانت تحتوي على أحزمة ناسفة، ومواد غذائية كثيرة، تمكنا من تدميرها في شكل كامل»، مشيراً إلى «مقتل عشرة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة». وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في بيان أمس، أن «فوج الاستطلاع التابع للمديرية في الفرقة الخامسة وبمعلومات دقيقة وبجهد استخباري تمكنوا من العثور على مضافة للإرهابيين وبداخلها عدد من الأحزمة كانت معدة للانتحاريين من أجل استهداف المواطنين في منطقة كاطون الرحمة في ديالى».
وتمكنّت مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتنسيق مع لواء مغاوير الفرقة الخامسة وبمعلومات دقيقة من قتل 14 انتحارياً من عناصر «داعش» في وادي الثلاب بمنطقة امام ويس بمحافظة ديالى، مضيفة أن «القائد العسكري لقاطع الندى، المدعو تركي خليل ربيع الحملاوي، ضمن مجموعة القتلى ال14، الذين تم قتلهم في وادي الثلاث بمحافظة ديالى».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.