وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قتلى وجرحى في ريف حلب ودرعا والنظام يتقدم في ريف حماة
نشر في الحياة يوم 17 - 08 - 2017

وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان في تقارير نشرها اليوم (الخميس) مقتل 7 أشخاص على الأقل وإصابة آخرين في معارك وقصف في مناطق من ريف حلب ودرعا، فيما تحدث عن تقدم لقوات النظام في عدد من المناطق في ريف حماة خلال معارك مع تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).
وأشار المرصد إلى مقتل اثنين وإصابة آخرين بينهم أطفال، جراء قصف «قوات سوريا الديمقراطية» على قريتي الطويحينة وعبلة في ريف حلب الشمالي الغربي، في حين قضى اثنان ووقع عدد كبير من الجرحى، جراء قصفها على قرية كلجبرين في ريف حلب الشمالي، ولا يزال عدد القتل مرشحاً للارتفاع.
وترافق القصف المكثف مع حركة نزوح لمواطنين من القرى التي تعرضت للقصف نحو مناطق مجاورة، في حين قصفت القوات التركية والفصائل المدعومة منها في ريف حلب الشمالي، مناطق سيطرة «قوات سوريا الديمقراطية» في الريف ذاته. ودارت اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، ومقاتلي الفصائل المقاتلة والإسلامية من جهة أخرى، على محاور في أطراف حي جمعية الزهراء الواقع بالأطراف الغربية لمدينة حلب، بينما ارتفع عدد الذي قضوا بقصف على أحياء الأعظمية والأكرمية والحمدانية وسيف الدولة إلى 7 بينهم امرأتان وطفلة وشاب.
وفي درعا، استهدفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة مناطق في أحياء درعا البلد، مسجلة بذلك خرقاً جديداً للهدنة الروسية – الأمريكية – الأردنية، في حين قضى 3 مقاتلين من الفصائل المقاتلة جراء استهدافهم بكمين من قبل قوات النظام في محيط منطقة الشيخ مسكين في ريف درعا الشمالي.
ولا تزال البادية السورية تشهد معارك عنيفة بين قوات النظام وعناصر «داعش» على محاور في محافظات حمص وحماة والرقة، وتمكنت قوات النظام على أثر اشتباكات في جبهة أثريا في ريف حماة الشمالي الشرقي، من تحقيق تقدم والسيطرة على عدد من المناطق والقرى والمرتفعات، وصولاً إلى منطقة الفاسدة.
وكذلك رصد تنفيذ الطائرات الحربية مزيداً من الضربات الجوية التي استهدفت مناطق في معدان والقرى التي استعادها التنظيم خلال ال 48 ساعة الفائتة عند الضفاف الجنوبية لنهر الفرات.
وقصفت قوات النظام أماكن في محيط منطقة تلدرة الواقعة في ريف مدينة سلمية بريف حماة الشرقي، في حين استمرت الاشتباكات بين قوات النظام و«داعش» على محاور في محيط منطقة صلبا ومنطقة الدكيلة بريف سلمية الشرقي، إثر استمرار قوات النظام في هجماتها محاولة تحقيق مزيد من التقدم في المنطقة، عقب تمكنها قبل ساعات من تحقيق تقدم في مواقع وتلال يسيطر عليها التنظيم بريف مدينة سلمية.
وتزامن ذلك مع غارات جوية نفذتها الطائرات الحربية على المناطق ذاته وقرى ناحية عقيربات، ومعلومات مؤكدة عن مقتل عناصر من قوات النظام ومن التنظيم في القصف والاشتباكات.
إلى ذلك، قال مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا إن المنظمة الدولية تأمل في إجراء «تفاوض جاد» بين الحكومة السورية ووفد موحد للمعارضة في تشرين الأول (أكتوبر) أو تشرين الثاني (نوفمبر).
وقال دي ميستورا للصحافيين: «فيما يتعلق بالحكومة (السورية) نعول كثيراً على روسيا وعلى إيران وعلى أي طرف له نفوذ كبير وعلى الحكومة السورية كي تكون مستعدة عند دعوتها إلى جنيف لبدء تفاوض حقيقي ومباشر مع أي منبر للمعارضة يحضر» (المفاوضات).
وأضاف أن خطاباً من وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في آب (أغسطس) مهد السبيل أمام نشر أفراد من الشرطة العسكرية الروسية على طريق مرور قافلة من الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر وصلت دوما في الغوطة الشرقية قرب دمشق اليوم (الخميس) وذلك للمرة الأولى منذ أيار (مايو).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.