العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إرجاء محاكمة عائدين من سورية
نشر في الحياة يوم 02 - 07 - 2017

أجّلت محكمة مصرية أمس النظر في محاكمة أعضاء في تنظيم «داعش» الإرهابي، بينهم عائدون من سورية، خططوا لتفجيرات واغتيالات، فيما أصيب أمس شاب مدني برصاص مجهولين في مدينة العريش (شمال سيناء) نقل على إثرها إلى مستشفى المدينة، وأوضحت مصادر طبية أن الشاب (16 عاماً) أصيب بطلق ناري في البطن حيث أجريت له جراحة لازمة لكن حالته خطرة.
من جهة أخرى، أجّلت محكمة جنايات القاهرة إلى 6 أيلول (سبتمبر) المقبل النظر في محاكمة 14 عنصراً في تنظيم «داعش»، في قضية اتهامهم بتشكيل تنظيم تكفيري يستهدف ارتكاب جرائم اغتيالات لشخصيات سياسية وأمنية وعسكرية وتنفيذ عمليات عدائية وتفجيرات. وجاء قرار التأجيل استجابة لطلب هيئة الدفاع عن المتهمين للاطلاع على أوراق القضية، وسماع شهود الإثبات، وأودع المتهمون قفص الاتهام وتلا ممثل النيابة العامة أمر الإحالة «قرار الاتهام» مستعرضاً فيه الجرائم التي ارتكبها المتهمون، مطالباً بتوقيع أقصى عقوبة مقررة قانوناً بحق المتهمين، قبل أن يواجه رئيس المحكمة المتهمين بلائحة الاتهامات، فأنكروا ارتكابهم أياً من الجرائم.
وكانت نيابة أمن الدولة العليا أحالت على محكمة الجنايات المتهمين (12 سجيناً وهاربان)، بعدما كشفت التحقيقات أن 3 من بينهم التحقوا بصفوف «داعش» داخل سورية، وتلقوا تدريبات عسكرية داخل الأراضي السورية على استخدام الأسلحة بأنواعها والمتفجرات، وكانوا يعتزمون تنفيذ عمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة لدى عودتهم إلى مصر، حيث اعتقل متهمان منهم فيما لا يزال الثالث ضمن صفوف «داعش» في سورية.
كما قررت محكمة جنايات الجيزة تأجيل إعادة محاكمة 7 متهمين من قيادات جماعة «الإخوان» المصنفة إرهابية من بينهم المرشد محمد بديع، إلى مطلع تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، في شأن اتهامهم بوقائع عنف وقتل مدنيين والتحريض على الإرهاب والتخريب، في الأحداث التي حصلت في محيط مسجد الاستقامة في محافظة الجيزة (جنوب القاهرة)، في أعقاب ثورة 30 حزيران (يونيو).
بينما عاقبت محكمة جنايات الجيزة بالسجن 3 سنوات خمسة متهمين ب «اقتحام مركز شرطة مدينة العياط، في 14 آب (أغسطس) عام 2013، بالتزامن مع فض اعتصامي رابعة والنهضة وغرامة ألف جنيه لكل منهم، كما قضت بالسجن سنة واحدة لمتهم وبراءتهم جميعاً من التهم الأخرى المنسوبة إليهم.
وحددت محكمة جنايات القاهرة 3 تشرين الأول المقبل، للنطق بالحكم في إعادة محاكمة متهمين في القضية المعروفة إعلامياً ب «أحداث ماسبيرو الثانية». وتعود أحداث القضية المتهم فيها محمود محمد عبداللطيف وأحمد محمد منسي حماد، إلى 5 تموز (يوليو) عام 2013، حيث أسندت النيابة إليهما اتهامات التجمهر وارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، واستعراض القوة والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة، والتعدي على المواطنين، والتلويح بالعنف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.