ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مبخوت يمنح الإمارات بصيص أمل بهدف قاتل في شباك تايلاند
نشر في الحياة يوم 13 - 06 - 2017

سجل علي مبخوت هدفاً في الوقت المحتسب بدل الضائع لتتعادل الإمارات بشق الأنفس في أول مباراة تحت قيادة المدرب الأرجنتيني إدجاردو باوسا (1-1) مع مضيفتها تايلاند وتتمسك ببصيص الأمل في الوصول للملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم اليوم (الثلثاء).
وكانت آمال الإمارات ستنهار تماماً في حال الهزيمة بعد تأخرها بهدف مونغكول توساكراي في الدقيقة 69 قبل أن يخطف مبخوت التعادل قبل صفارة النهاية.
وتولى باوسا مدرب الأرجنتين السابق المهمة خلفاَ للمدرب الوطني مهدي علي ونجح معه الفريق اليوم في تجنب الخسارة للمرة الثالثة على التوالي في التصفيات.
وقبل مباراتين على النهاية رفعت الإمارات رصيدها إلى عشر نقاط في المركز الرابع بفارق ست نقاط خلف أستراليا ثالثة الترتيب حالياً.
وستستضيف الإمارات المنتخب السعودي في الجولة المقبلة في آب (أغسطس) المقبل قبل أن تواجه العراق خارج ملعبها في الجولة الأخيرة بعدها بأقل من أسبوع.
وقال البديل إسماعيل مطر في تصريحات تلفزيونية لقناة «دبي الرياضية» عقب المباراة وعلامات الحزن على وجهه «الحمد لله على كل حال. كنا نتمنى الفوز وحاولنا قدر الامكان الخروج بنتيجة ايجابية».
وقال المشرف على المنتخب الإماراتي عبدالله صالح: «الأمل موجود. الآن أصبح أملنا بيد الآخرين. أمامنا ست نقاط في حال اقتناصها سنتساوى مع منتخب السعودي في حال عدم توفيقه.. اللاعبون مروا بظروف صعبة مثل برنامج الإعداد الذي لم يكن موفقاً بسبب انتهاء الدوري المحلي منذ شهر وابتعاد اللاعبين عن المنافسات باستثناء لاعبي العين والأهلي. المدرب سيقيم الأداء خلال هذه المباراة».
وأضاف: «لم يحالفنا التوفيق خلال المباراة وأمامنا فترة طويلة لإعادة الحسابات. سنخوض خلال تلك الفترة معسكرا خارجيا قبل الجولة المقبلة. الإصابات والطقس أثرا على اللاعبين ومع ذلك فانهم لم يقصروا».
وتابع: «منتخب تايلاند شكل مفاجأة لنا اليوم فهو في غاية التنظيم والجاهزية وتسانده جماهيره. الأمور كانت صعبة للغاية اليوم نظرا للحرارة المرتفعة».
وافتتح توساكراي التسجيل مستغلاً تمريرة عرضية من بيرابات نوتيتشايا أخفق المدافع حمدان الكمالي في تشتيتها ثم سقطت الكرة من الحارس ماجد ناصر ليتابعها المهاجم في الشباك في الدقيقة 69.
لكن مبخوت استفاد من تمريرة بالرأس من المخضرم اسماعيل مطر ليتعادل بتسديدة من مسافة قريبة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.
وحرم مبخوت تايلاند من أول فوز في ثماني مباريات في المرحلة الأخيرة من التصفيات لتبقى في المركز الأخير برصيد نقطتين.
ويتأهل أول فريقين مباشرة لكأس العالم ويلعب صاحبا المركز الثالث في المجموعتين مواجهة فاصلة من مباراتي ذهاب وعودة ويصعد الفائز لمواجهة صاحب المركز الرابع في تصفيات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) على بطاقة إضافية للظهور في روسيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.