تراجع طفيف لأسعار النفط    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن تستقبل 400 بحث
نشر في الحياة يوم 01 - 01 - 2011

استقبلت الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة 400 بحث وصلت للمشاركة في المؤتمر العالمي العاشر للإعجاز العلمي في القرآن والسنة الذي تحتضنه مدينة اسطنبول بتركيا بالتعاون مع مركز البحوث الإسلامية ISAM. وأجازت اللجان العلمية ولجان التحكيم الخارجية (50) بحثاً منها، وبدأت مرحلة عرض هذه الأبحاث المجازة على اللجنة الشرعية العليا للنظر فيها وإجازتها بصورة نهائية.
وأوضح الأمين العام للهيئة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المصلح أن الأبحاث المشاركة تتناول محاور المؤتمر وهي: الطب وعلوم الحياة، الفلك وعلوم الفضاء، الأرض وعلوم البحار، العلوم الإنسانية والحكم التشريعية، مشيراً إلى أن المؤتمر يتناول أثر الإعجاز العلمي على العقل البشري. وأضاف أن المؤتمر الذي يأتي امتداداً للمؤتمرات التسعة التي عقدتها الهيئة يهدف للتعريف بمكامن الإعجاز المبهرة المبثوثة بين دفتي القرآن الكريم وأحاديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم إلى جانب نشر الدعوة عبر أبحاث الإعجاز العلمي.
وأبان الأمين العام أن انعقاد المؤتمر تحت عنوان «أثر الإعجاز العلمي على العقل البشري» لمدة أربعة أيام يأتي لتحقيق أهداف الهيئة لاسيما في إيصال رسالة بلاغ وإظهار الحجة بإبلاغ الأمة بما توصلت إليه الهيئة في أبحاثها في قضايا الإعجاز العلمي في القرآن والسنة، واستنهاض همم العلماء في البلد الذي تعقد فيه هذه المؤتمرات ليشتركوا في قضية الإعجاز العلمي، مشيراً إلى أن الهيئة لديها عدة مناشط أخرى منها توظيف المجلات والكتب والانترنت ووسائل الإعلام لاستنهاض الهمم.
وأشار إلى أن الهيئة تسعى من هذا المؤتمر لإظهار روعة المنهج العلمي في القرآن والسنة والاستفادة من الإعجاز العلمي في حوار الحضارات والاستفادة من الأبحاث التطبيقية للإعجاز العلمي، ولفت أنظار العالم الغربي من الجامعات ومراكز الأبحاث والشخصيات العلمية إلى الإعجاز العلمي في القرآن والسنة، ولفت أنظار وزارات التربية والتعليم والعلوم والتكنولوجيا ومراكز الأبحاث في العالم الإسلامي لهذه القضية، وبعث روح البحث في الإعجاز العلمي في القرآن والسنة لدى الباحثين المؤهلين، وتنبيه المؤسسات الإعلامية ومؤسسات الإنتاج لقضية الإعجاز العلمي في القرآن والسنة.
وبيّن الدكتور المصلح أن الهيئة العالمية للإعجاز العلمي تعمل على وضع الأسس والقواعد والضوابط التي تضبط الاجتهاد في بيان الإعجاز العلمي في القرآن والسنة، والكشف عن دقائق معاني الآيات في كتاب الله والأحاديث النبوية الشريفة المتعلقة بالعلوم الكونية في ضوء أصول التفسير ووجوه الدلالة اللغوية ومقاصد الشريعة الإسلامية، وكذلك ربط العلوم الكونية بالحقائق الإيمانية وإدخال مضامين الأبحاث المعتمدة في مناهج التعليم في شتى مؤسساته، إضافة إلى الإسهام في إعداد علماء وباحثين لدراسة المسائل العلمية والحقائق الكونية في ضوء ما ثبت في القرآن والسنة، فضلاً عن توجيه برامج الإعجاز العلمي لتصبح وسيلة من وسائل الدعوة، إضافة إلى تنسيق الجهود المبذولة في العالم في مجال الإعجاز العلمي في القرآن والسنة والتعاون مع المؤسسات والمراكز ذات الاختصاص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.