النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اجراءات أميركية لتعجيل ترحيل اللاجئين «المُجرمين»
نشر في الحياة يوم 18 - 03 - 2017

قال مسؤولان في الإدارة الأميركية إن وزارة العدل تضع خططا للقيام بانتداب موقت لقضاة مختصين بالهجرة من كل أنحاء الولايات المتحدة إلى 12 مدينة «للتعجيل بترحيل المهاجرين غير القانونيين المتهمين بارتكاب جرائم».
وقال المسؤولان إن عدد القضاة الذين سيتم انتدابهم وموعد إرسالهم إلى هذه المدن مازال قيد المراجعة ولكن وزارة العدل بدأت في اختيار متطوعين لهذه العملية.
والمدن المستهدفة هي نيويورك ولوس انجليس وميامي ونيوأوليانز وسان فرانسيسكو وبالتيمور وبلومنغتون في ولاية مينيسوتا والباسو في ولاية تكساس وهارلينغن في تكساس وامبريال في ولاية كاليفورنيا وأوماها في ولاية نبراسكا وفينكس في أريزونا، وتم اختيار هذه المدن لأنها المدن التي بها عدد سكان كبير من المهاجرين غير الشرعيين المتهمين في قضايا جنائية.
وبموجب أمر تنفيذي وقعه الرئيس دونالد ترامب في كانون الثاني (يناير) يتم إعطاء أولوية في الترحيل للمهاجرين غير الشرعيين الذين لهم قضايا جنائية ينظرها القضاء سواء أُدينوا أم لا، ويعد هذا تخليا عن سياسة الرئيس السابق باراك أوباما التي كانت لا تعطى أولوية للترحيل إلا للمدانين بارتكاب جرائم خطرة.
ودانت جماعات ضغط هذا التحول في السياسة وتقول إنه يستهدف بشكل جائر المهاجرين الذين ربما تتم تبرئتهم في نهاية الأمر ولا يشكلون تهديدا.
وقالت الحكومة في وثيقة إلى محكمة إنها ستطعن على حكم أصدره قاض اتحادي في ماريلاند علق أجزاء من مرسوم ترامب الذي يحظر موقتا دخول اللاجئين والمسافرين من ست دول ذات غالبية مسلمة وذلك في اليوم الذي كان من المقرر أن يدخل فيه حيز التنفيذ.
وقالت وزارة العدل إنها ستطعن على الحكم أمام دائرة الاستئناف الجزئية الأميركية الرابعة في ريتشموند في فرجينيا. وأصدر القاضي ثيودور تشوانغ أمس وقفا عاجلا لقسم من الأمر التنفيذي لترامب. وترك قرار المحكمة الجزء الخاص بحظر دخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة لمدة أربعة أشهر.
وحكم قاض اتحادي آخر في هاواي بتعليق الأمر التنفيذي بشقيه في حكم أوسع نطاقا منع أمر ترامب من التنفيذ. وقال الناطق باسم البيت الأبيض شون سبايسر في إفادة صحافية إن الحكومة سوف «تدافع بقوة عن هذا الأمر التنفيذي» وسوف تطعن على «الأحكام المعيبة».
وقال إن الخطة هي الطعن أمام الدائرة الرابعة أولا ثم السعي إلى إيضاحات للحكم الصادر في هاواي قبل الطعن عليه في الدائرة التاسعة لمحكمة الاستئناف في سان فرانسيسكو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.