مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا الجنوبية حول "تحديات وآفاق تعليم اللغة العربية وآدابها"    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    «التعليم»: أولوية النقل للمعلمين لنوع ومرحلة المؤهل العلمي    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاستثمارات الأجنبية في الإمارات 10 بلايين دولار
نشر في الحياة يوم 18 - 03 - 2017

توقع وكيل وزارة الاقتصاد لقطاع التجارة الخارجية والصناعة في دولة الإمارات عبدالله آل صالح، أن يكون بلده استقبل نحو 10 بلايين دولار استثمارات أجنبية مباشرة عام 2016، بنسبة نمو تجاوزت قليلاً 5 في المئة مقارنة بعام 2015، حين بلغ إجمالي تدفق الاستثمار الأجنبية 9.5 بليون دولار، على رغم تحديات انخفاض أسعار النفط وتراجع اقتصادات عدد من الدول.
ولم ينكر آل صالح في تصريح إلى «الحياة» خلال مؤتمر صحافي عقدته وزارة الاقتصاد في دبي أمس، للإعلان عن تفاصيل «ملتقى الاستثمار السنوي» المزمع عقده مطلع نيسان (أبريل) المقبل، أن «تراجع أسعار النفط انعكس سلباً على تدفق الاستثمارات من مختلف أنحاء العالم، وليس على الإمارات فحسب». وأكد أن «معدل النمو السنوي لتدفق الاستثمار الأجنبي إلى الإمارات بلغ 11.5 في المئة بين عامي 2011 و2015، ولا نتحدث فقط عن سيولة لدى دولة الإمارات، بل عن شراكات وارتباطات مع كبريات الشركات العالمية ما يعطي الإمارات القدرة التنافسية والثقة، إضافة إلى أن الدولة لديها اقتصاد متنوع، وتملك أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم».
وأكد وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبو ظبي بالإنابة خليفة بن سالم المنصوري، أن «إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر في أبو ظبي تجاوز 95 بليون درهم (25.8 بليون دولار)، والإمارات تتصدر حالياً قائمة الدول المستقبلة للاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتملك أكبر صندوق سيادي في المنطقة وثالث أكبر الصناديق السيادية في العالم». وقال إن «بيانات مركز الإحصاء أظهرت أن إجمالي الاستثمار الأجنبي نما 8 في المئة عام 2016».
وأكد متحدثون في المؤتمر أن «ملتقى الاستثمار السنوي»، الذي يحمل في دورته السابعة شعار «الاستثمار العالمي، الطريق نحو التنافسية والنمو»، سيشارك فيه أكثر من 15 ألف مسؤول حكومي ومندوبون عن الشركات العالمية الكبرى وخبراء من 173 دولة. وأشاروا إلى أن استضافة الإمارات دورة جديدة من الملتقى، والذي شهدت دوراته السابقة نجاحاً كبيراً، يساهم في ترسيخ مكانة الدولة باعتبارها مركزاً رئيساً للاستثمار العالمي.
وأكد المنصوري أهمية «تنامي حجم المشاركات في الملتقى والمعرض المصاحب له من الكثير من الدول، خصوصاً تلك التي تربطها بأبو ظبي علاقات استثمارية وثيقة من خلال المشاريع الاستثمارية الكبرى التي تنفذها شركات عالمية، خصوصاً من قارتي آسيا وأوروبا». وأضاف أن «دائرة التنمية الاقتصادية، باعتبارها تقود محور التنمية الاقتصادية في خطة أبو ظبي، رؤية أبو ظبي الاقتصادية 2030، تركز في مهماتها وضمن خطتها الإستراتيجية 2016 - 2020 على زيادة مساهمة الاستثمارات الأجنبية في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة، في ظل التوجه الحالي الذي ينصب على توفير الكثير من الحوافز والميزات للمستثمرين الأجانب ووضع حزمة المشاريع التنموية الكبرى التي تنفذها، خصوصاً المرتبطة منها بتنمية القطاعات غير النفطية، مثل الصناعة والسياحة والتعليم والصحة والإعلام والطيران والمال والأعمال وغيرها».
وأشار إلى أن «حكومة أبو ظبي شكلت لجنة جذب الاستثمار الأجنبي عام 2015 برئاسة دائرة التنمية الاقتصادية في أبو ظبي، وتضم في عضويتها ممثلين عن أهم الشركاء الاستراتيجيين المساهمين في تحقيق إستراتيجية جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وتعكف حالياً على متابعة جهود الجهات الحكومية المعنية بتعزيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.