ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



واشنطن تدعو حكومة اليمن إلى قبول خطة السلام
نشر في الحياة يوم 09 - 12 - 2016

دعت واشنطن الحكومة اليمنية إلى الموافقة على خطة السلام المفصلة في خريطة الطريق التي أعلنها المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي قد أبلغ المبعوث الدولي تحفظاته على هذه الخطة، لأنها تتعارض مع المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن رقم 2216 ومخرجات الحوار الوطني. وجاءت الدعوة الأميركية على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية مارك تونر، الذي أكد أن واشنطن تدرك أن الخطة «تتضمن خيارات صعبة». لكنه شدد على أن التسويات والتنازلات ستكون ضرورية لجميع الأطراف من أجل التوصل إلى تسوية دائمة. وأوضح تونر أن الخطة «لم يكن يراد منها أن تكون اتفاق سلام نهائياً، لكنها تطرح إطار عمل صلبا لإنهاء الصراع وعودة الأمن والاستقرار إلى اليمن، وهو هدف يجب أن يدعمه الجميع».
وطالبت الخارجية الأميركية جميع الأطراف بدعم خريطة الطريق «على أنها أساس للتفاوض المباشر لتحقيق اتفاق سلام شامل ينهي الصراع، ويسمح للمساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها بالوصول إلى اليمنيين».
ميدانياً، أعلن محافظ صعدة هادي طرشان، أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنا من تحرير أكثر من 14 موقعاً، بعد مواجهات عنيفة مع الميليشيات الانقلابية للحوثيين والرئيس السابق علي صالح، في محيط منفذ علب وخلفة باتجاه مديرية باقم في المحافظة.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن طرشان، أن القوات المسلحة كبدت الميليشيات خلال اليومين الماضيين خسائر فادحة، وقتلت منهم العشرات في منطقة مندبة التي يتقدم فيها الجيش والمقاومة وتُعتبر منطقة استراتيجية، باعتبارها تطل على قرى سحار الشام وطريق باقم وأبواب الحديد وجبل شعير.
وأشار محافظ صعدة إلى أن وحدات عسكرية من فرق الهندسة تقوم بتمشيط المواقع المتقدمة والتقدم نحو مديرية باقم. كما أشاد بدور اللواء الخامس من حرس الحدود، والمقاومة الشعبية، والوحدات العسكرية، التي تقاتل في معركة تحرير صعدة، مشيراً إلى أن الميليشيات تزرع الألغام في كل الطرق المؤدية إلى المحافظة في البقع وعلب.
إلى ذلك، قتل ستة مسلحين من ميليشيات الحوثي وصالح وجرح عشرة آخرون في هجوم فاشل على مواقع الجيش الوطني في محافظة تعز أمس. وذكر مصدر عسكري أن عناصر الجيش صدوا هجوماً للميليشيات في جبهة مقبنة غرب المحافظة، وكبدوها خسائر فادحة.
ولفت المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إلى أن الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية، شن هجوماً معاكساً على الميليشيات في جبل النُبيع والمضابي بالعشملة بجبهة مقبنة، وأجبرها على التراجع، وأسفرت المواجهات عن تكبيد الميليشيات خسائر في الأرواح والمعدات، فيما أصيب اثنان من الجيش الوطني.
وصد الجيش اليمني والمقاومة هجوماً للميليشيات غرب تعز، حيث وقعت مواجهات واسعة تكبدت خلالها الميليشيات خسائر كبيرة. وذكرت مصادر عسكرية أنه سقط 20 من عناصرها على الأقل بين قتيل وجريح.
كما استعادت قوات الشرعية عدة مواقع في محافظة شبوة، وأعلن قائد أركان حرب كتيبة الحزم أحمد القيلي، أن قوات الجيش تقدمت باتجاه منطقتي الساق والصفحة وقطعت على الحوثيين خط بيحان، الرابط بين شبوة ومأرب، والذي كانت تستخدمه الميليشيات في تهريب الأسلحة والمخدرات.
كما تحدثت فرق الهندسة التابعة للجيش عن نزع 600 لغم زرعتها ميليشيات الانقلابيين في محيط مدينة بيحان التابعة لمحافظة شبوة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.