السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحذير من اعتداء إرهابي قبل الانتخابات الأميركية
نشر في الحياة يوم 05 - 11 - 2016

قبل ثلاثة أيام من اقتراع الانتخابات الأميركية المصيرية للحزبين الجمهوري والديموقراطي ومرشحيهما دونالد ترامب وهيلاري كلينتون، حذرت الاستخبارات من احتمال تنفيذ تنظيم «القاعدة» عملاً إرهابياً الإثنين، عشية التصويت، في ثلاث ولايات. كما زادت المخاوف من الهجمات الإلكترونية، واحتمال نشر روسيا أو أطراف أخرى معلومات مضللة على الإنترنت أو تتلاعب بالتصويت لمصلحة ترامب.
وقد يُعيد الحديث عن عمل إرهابي محتمل يرتبط بالسباق الانتخابي تجربة عام 2004، حين عزز تسجيل للزعيم الراحل ل «القاعدة» أسامة بن لادن قبل التصويت، حظوظ جورج دبليو بوش في الفوز على الديموقراطي جون كيري.
وأفادت شبكة «سي بي أس» بأن «الاستخبارات نبهت فرق مكافحة الإرهاب إلى أن تنظيم القاعدة قد يكون في خضم تخطيط هجمات إرهابية في ثلاث ولايات يوم الإثنين». وأشارت إلى أن «نيويورك وتكساس وفرجينيا أهداف محتملة»، ما دفع الشرطة وعملاء مكتب التحقيقات الفيديرالي (أف بي آي) إلى تكثيف تحركاتهم ووجودهم في هذه الولايات.
وعززت شرطة نيويورك تحديداً وجودها في أنحاء المدينة والأماكن العامة، فيما زاد الوجود الأمني حول أقلام الاقتراع خوفاً من هجوم يستهدف الناخبين.
وشملت المخاوف أيضاً تنفيذ اعتداء إلكتروني عبر قرصنة أجهزة التصويت أو ضربها، في عملية تقودها روسيا أو مجموعات قرصنة في يوم الاقتراع، ما استدعى تشديد إجراءات الحماية من أي هجمات إلكترونية محتملة على أنظمة التصويت.
وترافق ذلك مع قبول كل الولايات، باستثناء اثنتين، مساعدة وزارة الداخلية في فحص نظام تسجيل الناخبين ونظام الانتخابات، بحثاً عن ثغرات. وطالبت سلطات ولاية أوهايو بوحدة حماية إلكترونية من الحرس الوطني، وهي قوة احتياطية داخل الجيش، للمساعدة في حماية أنظمة الولاية.
على صعيد آخر، اختتمت أمس عملية التصويت المبكر في ولايات عدة بينها نيفادا وفلوريدا، مع تسجيل الديموقراطيين أرقاماً متقدمة قد تساعد كلينتون في حسم السباق الثلثاء. وهي تتقدم بفارق ضئيل في الولايات الحاسمة، خصوصاً بنسلفانيا وفرجينيا وكولورادو التي لن يستطيع ترامب بلوغ رقم 270 من الناخبين الكبار بلا كسبها.
وتمنح عملية التصويت والماكينة الانتخابية أفضلية لكلينتون اليوم، بسبب تحالفها مع الأقليات وتصويت الأقلية اللاتينية الكثيف والذي لا سابق له في فلوريدا وأريزونا ونيفادا.
وستساعد هذه النسب الديموقراطيين في انتزاع البيت الأبيض وكذلك الغالبية في مجلس الشيوخ. لكن مراقبين يتخوفون من «الصوت السري» خلف ترامب، ومن شريحة تدعم المرشح الجمهوري من دون البوح بذلك في الاستطلاعات.
ويعتمد ترامب على شريحة البيض التي سيحتاج إلى 66 في المئة على الأقل من أصواتها للفوز، فيما تعتمد كلينتون على الشريحة المثقفة من البيض والنساء والأقليات، وهو التحالف الذي أوصل الرئيس باراك أوباما مرتين إلى البيت الأبيض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.