الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار السوق
نشر في الحياة يوم 19 - 07 - 2016


358 مليون ريال أرباح «البلاد» في 6 أشهر
حقق بنك البلاد أرباحاً صافية عن النصف الأول من العام الحالي بلغت 358.4 مليون ريال في مقابل 381 مليون ريال للفترة نفسها من 2015 بتراجع نسبته 5.83 في المئة، فيما بلغ إجمالي ربح العمليات 1.264 بليون ريال في مقابل 1.14 بليون ريال، بنسبة ارتفاع 11 في المئة، وهبطت ربحية السهم إلى 0.60 ريال في مقابل 0.63 ريال، وأعاد البنك انخفاض صافي الدخل لارتفاع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 19.2 في المئة نتيجة لارتفاع مصاريف رواتب ومزايا الموظفين وإيجارات ومصاريف مبانٍ، ومخصصات خسائر التمويل والاستثمارات. وفي المقابل هناك ارتفاع في إجمالي دخل العمليات بنسبة 10.9 في المئة نتيجة لارتفاع صافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية، إضافة إلى الارتفاع في صافي دخل وأتعاب العمولات قابلها انخفاض في مكاسب استثمارات مقتناه لغير أغراض المتاجرة، وفي صافي توزيعات الأرباح.
وبلغت أرباح «البلاد» عن الربع الثاني 2016 مبلغ 184 مليون ريال في مقابل 207 ملايين ريال للربع الثاني 2015 بنسبة تراجع 11 في المئة، وفي مقابل 175 مليون ريال للربع السابق بنسبة زيادة 5.4 في المئة.
... و 368 مليون ريال أرباح «الأسمنت العربية»
ارتفعت الأرباح الصافية لشركة الاسمنت العربية عن النصف الاول من العام الحالي الى 368.4 مليون ريال في مقابل 357 مليون ريال للفترة نفسها من 2015 بارتفاع نسبته 3.14 في المئة، فيما بلغ اجمالي الربح 385.1 مليون ريال في مقابل 424 مليون ريال بنسبة تراجع 9.2 في المئة، وهبط الربح التشغيلي الى 354 مليون ريال في مقابل 389 مليون ريال بنسبة تراجع 9 في المئة، بينما ارتفعت ربحية السهم الى 3.68 ريال في مقابل 3.57 ريال، اعادتها الشركة الى ارتفاع صافي الإيرادات الأخرى لتسلم تعويض من شركة التأمين بقيمة 17 مليون ريال في مقابل فاقد الأرباح الناتج من حادثة حريق طاحونة الأسمنت رقم 3 في عام 2012، وشطب 15 مليون ريال قيمة الشهرة في شركة زميلة في الأردن خلال الفترة المماثلة من العام السابق، وانخفاض المصاريف العمومية والتسويقية بواقع 4.3 مليون ريال، وانخفاض نفقات التمويل بواقع 7.4 مليون ريال، وارتفاع أرباح استثمار في شركات زميلة واستثمارات متاحة للبيع بواقع مليوني ريال، ما أدى إلى تعويض الانخفاض في مبيعات وإجمالي ربح المجموعة خلال الفترة.
وبلغت أرباح الاسمنت العربية عن الربع الثاني من 2016 143 مليون ريال في مقابل 162 مليون ريال للربع الثاني 2015 بنسبة تراجع 12 في المئة، وفي مقابل 226 مليون ريال للربع السابق بنسبة تراجع 36.7 في المئة.
« الإنماء طوكيو» تتسلم تقديراً لحريق مركز تجاري ب 53 مليوناً
أعلنت شركة الإنماء طوكيو مارين تسلمها التقرير المبدئي لمقدر الخسائر بتاريخ 17-7-2016، الخاص بمطالبة حريق بمركز تجاري في مدينة جازان.
وتم تعيين مقدر الخسائر، الذي قام بإجراء المعاينة الميدانية اللازمة وإرسال التقرير المبدئي للشركة والمتضمن تقديراً أولياً للخسارة بحدود 53 مليون ريال، وتؤكد شركة الإنماء طوكيو مارين أن لديها اتفاق إعادة تأمين متكاملة من معيدي تأمين عالميين ومحليين ذوي تصنيف عال، ولشركة الإنماء طوكيو مارين نسبة احتفاظ محدودة من هذه المطالبة تبلغ 0,90 في المئة وسيكون لهذه الحادثة أثر سلبي على نتائجها المالية لعام 2016 في حدود نسبتها من المطالبة.
شركة «سوليدرتي» تربح 13 مليون ريال في النصف الأول
أعلنت شركة سوليدرتي السعودية للتكافل عن نتائج قوائمها المالية الإدارية للفترة المنتهية في 30/06/2016 التي أظهرت تحقيقها أرباحاً صافية (قبل الزكاة) عن الأشهر الستة الاولى من العام الحالي قدرها 13 مليون ريال، فيما بلغ صافي الربح قبل الزكاة خلال شهر حزيران (يونيو) الماضي 2.63 مليون ريال، وبلغ فائض عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) خلال شهر يونيو 3.76 مليون ريال. وبلغ إجمالي أقساط التأمين المكتتبة خلال شهر يونيو 18.48 مليون ريال، وبلغ صافي أقساط التأمين المكتتبة 15.61 مليون ريال، فيما بلغ صافي المطالبات المتحملة خلال يونيو 8.4 مليون ريال.
وأظهرت القوائم المالية عدم وجود صافى أرباح استثمارات حملة الوثائق، وبلغ صافي ربح استثمارات أموال المساهمين خلال شهر يونيو 900 ألف ريال.
وبلغ فائض عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) خلال فترة ستة أشهر 21.3 مليون ريال، وبلغ إجمالي أقساط التأمين المكتتبة خلال فترة ستة أشهر 138 مليون ريال، وبلغ صافي أقساط التأمين المكتتبة 120.1 مليون ريال، وبلغ ربح السهم قبل الزكاة خلال فترة ستة أشهر 23 هللة، وبلغت الخسائر المتراكمة حتى نهاية أيار (مايو) 314.7 مليون ريال، شكلت 56.7 في المئة من رأسمال الشركة.
ارتفاع أرباح «أسمنت المدينة» إلى 138 مليون ريال
حققت شركة أسمنت المدينة أرباحاً صافية عن النصف الأول من العام الحالي بلغت 138 مليون ريال في مقابل 136 مليون ريال للفترة نفسها من 2015 بارتفاع نسبته 1.63 في المئة، فيما بلغ إجمالي الربح 159 مليون ريال في مقابل 154 مليون ريال بنسبة زيادة 3.2 في المئة، وصعد الربح التشغيلي إلى 146 مليون ريال في مقابل 142 مليون ريال بنسبة ارتفاع 3 في المئة، وارتفعت ربحية السهم إلى 0.73 ريال في مقابل 0.72 ريال، أعادتها الشركة للزيادة في كمية المبيعات والإيرادات الأخرى وانخفاض في المصاريف البيعية على رغم الزيادة في كلفة المبيعات والمصاريف العمومية والإدارية ومخصص الزكاة.
وبلغت أرباح أسمنت المدينة عن الربع الثاني من 2016 مبلغ 65 مليون ريال في مقابل 68.3 مليون ريال للربع الثاني 2015 بنسبة تراجع 5 في المئة، وفي مقابل 73.2 مليون ريال للربع السابق بنسبة تراجع 11.4 في المئة.
166 مليون ريال الخسائر المتراكمة ل«سند للتأمين»
أعلنت شركة سند للتأمين التعاوني عن نتائج قوائمها المالية الإدارية للفترة المنتهية في 30-06-2016 التي أظهرت بلوغ خسائرها المتراكمة 166 مليون ريال بنسبة 83 في المئة من رأس المال.
وبلغ صافي الخسارة قبل الزكاة خلال شهر حزيران (يونيو) 2016 مبلغ 4.86 مليون ريال، فيما بلغ صافي الخسارة قبل الزكاة خلال فترة الأشهر الستة الاخيرة 219 ألف ريال، وبلغ صافي خسارة عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) خلال شهر يونيو 4.2 مليون ريال. وبلغ صافي خسارة عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق خلال فترة ستة أشهر 410 آلاف ريال، وبلغ إجمالي أقساط تأمين مكتتبة خلال شهر يونيو 10 آلاف ريال، وبلغ صافي أقساط التأمين المكتتبة خلال شهر يونيو 186 ألف ريال، وبلغ إجمالي أقساط التأمين المكتتبة خلال فترة ستة أشهر 5 آلاف ريال، وبلغ صافي أقساط التأمين المكتتبة خلال فترة ستة أشهر 1.09 مليون ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.