الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إيمانويل يدعو نتانياهو إلى واشنطن لمحادثات تتناول «المصالح الأمنية المشتركة»
نشر في الحياة يوم 27 - 05 - 2010

القدس المحتلة - أ ف ب، أ ب - وجه الأمين العام للبيت الأبيض رام ايمانويل دعوة الى رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو لزيارة البيت الأبيض الأسبوع المقبل ولقاء الرئيس باراك اوباما لمناقشة السلام والأمن الإقليميين. وأوضح مسؤولون اسرائيليون ان اللقاء بين نتانياهو وأوباما سيتم الثلثاء بعد زيارة رئيس الوزراء الأسرائيلي كندا.
ووجه ايمانويل الدعوة الى نتانياهو خلال لقائهما امس في القدس المحتلة حيث يقوم المسؤول الأميركي بزيارة خاصة. وقال ايمانويل ان محادثات نتانياهو في واشنطن ستركز على «المصالح الأمنية المشتركة»، في اشارة الى البرنامج النووي الإيراني. ومن المرجح ان يناقش الزعيمان ايضاً عملية السلام التي اعيد اطلاقها اخيراً من خلال المفاوضات غير المباشرة بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية.
وأضاف ايمانويل: «بالنيابة عن الرئيس، يسعدني ان اوجه الدعوة (الى نتانياهو) لزيارة الرئيس اوباما في البيت الأبيض وعقد لقاء عمل لمناقشة المصالح الأمنية المشتركة، اضافة الى علاقة التعاون الوثيق بيننا من اجل تحقيق السلام بين اسرائيل وجيرانها».
وكانت الرئاسة الأميركية اعلنت الثلثاء عن لقاء بين ايمانويل ونتانياهو «لإجراء محادثات غير رسمية»، كما سيزور المسؤول الأميركي اليوم الرئيس شمعون بيريز. ويبدأ نتانياهو مطلع الأسبوع المقبل رحلة ستقوده الى فرنسا لمناسبة انضمام بلاده رسمياً الى منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، قبل ان يتوجه الى كندا.
يذكر ان العلاقات بين اميركا وإسرائيل مرت اخيراً بأزمة ثقة خطيرة ناجمة عن اعلان الدولة العبرية اثناء زيارة نائب الرئيس جو بايدن الى القدس، بناء 1600 وحدة سكنية في القدس الشرقية المحتلة. وكان الرئيس محمود عباس اعلن الاثنين من باريس انه قد يزور واشنطن على الأرجح في حزيران (يونيو)، الا انه لم يتم تحديد اي موعد نهائي للزيارة. ونقلت صحيفة «هآرتس» عن «مسؤولين اسرائيليين» قولهم ان اوباما يأمل بلقاء نتانياهو قبل عباس لتهدئة الانتقادات الصادرة عن اعضاء في الكونغرس ومسؤولين اميركيين. وأضافت الصحيفة: «يخشى البيت الأبيض ان يثير اللقاء المقبل مع عباس والذي يهدف الى اعلان دعم اوباما للمسؤول الفلسطيني، مقارنات سيئة مع اللقاء الكارثي مع نتانياهو في آذار (مارس) والذي ادى الى تفاقم الأزمة مع اسرائيل وتسبب بالمزيد من الانتقادات لسياسة اوباما حيال اسرائيل».
وتزامن لقاء ايمانويل ونتانياهو مع استمرار المناورات الضخمة الإسرائيلية لفحص جاهزية الجبهة الداخلية لحرب على كل الجبهات. وأطلقت صفارات الإنذار عند الساعة 11 صباحاً (8 بتوقيت غرينتش) لمدة دقيقة ونصف الدقيقة، معطية الإسرائيليين اشارة التوجه الى اقرب ملاجىء لمدة عشر دقائق. واستثني السياح وسائقو السيارات من هذا التدريب الذي اطلق عليه «تحول 4»، وهو الرابع من نوعه منذ الحرب على لبنان صيف عام 2006. وبموجب التدريب، يتعين على تلامذة وطلاب نحو اربعة آلاف مؤسسة تربوية التوجه الى الملاجىء بقيادة اساتذتهم. وبحسب السيناريو المعتمد، قد تتعرض اسرائيل لآلاف الصواريخ بما فيها صواريخ تحمل رؤوساً غير تقليدية تطلق عليها من سورية ولبنان وقطاع غزة وإيران.
وقال نائب وزير الدفاع ماتان فيلناي لإذاعة الجيش: «جرى كل شيء على ما يرام حتى الآن، وكان تجاوب الناس ممتازاً. لقد تثبتنا من التنسيق بين مختلف الهيئات المرتبطة بالدفاع المدني من اعلى مستوى الى ادنى مستوى».
وبدأت التدريبات الأحد وتنتهي بعد ظهر اليوم. ويشارك فيها الجيش والشرطة وأجهزة الطوارىء والجمعيات المحلية ونحو 150 هيئة حكومية. ويفترض بالجميع تنسيق العمل في ما بينهم، خصوصاً في مجال اجلاء الضحايا والسكان والتصدي للحرائق وتوفير الخدمات الأساسية. وبلغت نسبة مشاركة المدنيين في تدريب مماثل السنة الماضية 40 في المئة، بحسب احصاءات للدفاع المدني. ودعي نحو مئة مندوب عسكري من نحو ثلاثين دولة لحضور هذه العمليات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.