أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدوري الإنكليري: فوز مثير لليفربول على نوريتش... وليستر يتصدر موقتاً
نشر في الحياة يوم 23 - 01 - 2016

قلب ليفربول تخلفه أمام مضيفه نوريتش سيتي الى فوز مثير (5-4) اليوم (السبت)، في افتتاح المرحلة ال 23 من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
على ملعب "كارو رود"، تألق المهاجم الدولي الاسكتلندي ستيفن نايسميث المنتقل من ايفرتون إلى نوريتش لمدة ثلاثة أعوام ونصف العام في أول ظهور مع فريقه الجديد وكاد يقوده إلى فوز مريح ومستحق قبل ان تتبدل الأمور في غير مصلحته فلم يستطع تجنيبه الهزيمة.
واهتزت شباك صاحب الأرض أولاً بواسطة البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي تابع في الشباك كرة بينية أرسلها جيمس ميلنر في الدقيقة 18.
ورد الكونغولي الديموقراطي ديوميرسي مبوكاني بالتعادل لأصحاب الأرض إثر ركلة ركنية وتمريرة رأسية من الاسكتلندي غراهام دورانس خادع بها الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه في الدقيقة 29.
ومنح نايسميث التقدم لنوريتش بعد تمريرة من الأرلندي ويسلي هولاهان وتراخ دفاعي من الفرنسي مامادو ساخو في الدقيقة41.
وفي مستهل الشوط الثاني، حصل نايسميث على ركلة جزاء بعدما أعاقه الإسباني البرتو مورينيو مرتين في المنطقة المحرمة نفذها هولاهان بنجاح هدفاً ثالثاً في الدقيقة 54.
ورد جوردان هندرسون على الفور بالهدف الثاني للفريق الزائر مستفيداً من تمريرة فيرمينو في الدقيقة 55 الذي ادرك التعادل مسجلاً الهدف الثاني الشخصي والثالث لليفربول بعد تمريرة متقنة من آدم لالانا في الدقيقة 63.
وأمسك ليفربول بزمام الأمور وحاصر مضيفه في منطقته، وكاد يرفع الغلة في أكثر من مناسبة الى ان استغل ميلنر خطأ دفاعياً قاتلاً عندما حاول أحد اللاعبين اعادة الكرة من بعيد الى الحارس ديكلان رود فخطفها وسار بها خطوات وراوغ الأخير قبل ان يسجل منها الهدف الرابع في الدقيقة 75.
وفي الدقائق الخمس "المجنونة" التي منحها الحكم لي ماسون كوقت بدل عن ضائع، ادرك المدافع الفرنسي سيباستيان باسونغ التعادل لنوريتش بتسجيله الهدف الرابع بتسدية قوية من خارج المنطقة (90+2). واستعاد رجال المدرب الألماني يورغن كلوب النقاط الثلاث بعد تسديدات عدة وتشتيت للكرة لتصل الى آدم لالانا الذي تابعها وهي طائرة فارتطمت بالأرض وخدعت الحارس واستقرت في الشباك هدفاً خامساً (90+5).
واحتفل كلوب مع لاعبيه على خط الملعب بالهدف الثالث فتعرض لضربة على أنفه وسقطت نظارته السميكة على الارض، وصرح بعد ذلك "عادة ما تكون معي نظارة اخرى. لكن من الصعب ايجاد النظارة من دون نظارة ثانية".
والفوز هو الأول لليفربول في 2016 بعدما حصل على نقطة واحدة من أصل تسعة ممكنة في المباريات الثلاث السابقة، ورفع رصيده الى 34 نقطة نقلته مرتبتين موقتاً الى المركز السابع، فيما مني نوريتش بهزيمته الرابعة على التوالي والأولى في آخر خمس مباريات على ارضه فوقف رصيده عند 23 نقطة في المركز ال 16.
وعلى ملعب "كينغ باور ستاديوم"، اكتسح ليستر سيتي ضيفه ستوك سيتي بثلاثية بيضاء انتظر لافتتاحها حتى الدقيقة 42 بفضل دانيال درينكووتر الذي اطلق كرة قوية من خارج المنطقة استقرت في اسفل الزاوية اليمنى. وفي الشوط الثاني، صحت توقعات مدرب ليستر الايطالي كلاوديو رانييري في مكان ولم تصب في الاخر حيث تنبأ عشية المباراة اولاً بتحقيق الفوز وثانياً بتسجيل جيمس فاردي والجزائري رياض محرز بعد صيامهما عن التهديف في ست وخمس مباريات على التوالي.
وأضاف فاردي الهدف الثاني بعد كرة بينية من درينكووتر نفسه انهاها بيمناه من زاوية صعبة في قلب الشبكة (66) رافعاً رصيده الى 16 هدفاً فانفرد بصدارة ترتيب الهدافين. واختتم الارجنتيني خوسيه ليوناردو اولوا، بديل الياباني شينجي اوكازاكي، الثلاثية لاصحاب الارض بعد كرة متقنة من رياض محرز الذي لم يحقق اليوم رغبة رانييري بالتسجيل (87). والفوز هو الثاني لليستر في مبارياته الثماني الأخيرة في الدوري والكأس، فضار رصيده 47 نقطة وفض الشراكة موقتا مع ارسنال الذي يستضيف غداً تشلسي حامل اللقب في قمة وختام المرحلة. وعلى ملعب "سلهيرست بارك"، سقط كريستال بالاس امام ضيفه توتنهام (1-3) فعزز الفائز موقعه في المركز الرابع برصيد 42 نقطة. وكانت الكلمة الأولى في اللقاء لمدافع توتنهام البلجيكي يان فيرتونغن الذي سجل خطأ في مرمى فريقه مانحا التقدم لاصحاب الارض (30). وفي الشوط الثاني، أعاد هاري كاين الامور الى نصابها حين ادرك التعادل للضيوف اثر كرة بينية من البلجيكي ناصر الشاذلي بديل اريك داير تابعها برأسه في أعلى الزاوية اليمنى (63). ومنح ديلي آلي التقدم لتوتنهام بتسجيله الهدف الثاني من تسديدة بعيدة المدى (84) قبل ان يقول الشاذلي الكلمة الاخيرة بعد كرة وصلته من ركلة ركنية نفذها آلي (90+5). وعلى ملعب "اولد ترافورد"، لم يحسن مانشستر يونايتد استثمار فوزه على غريمه ليفربول في اللقاء السابق، وسقط امام ضيفه ساوثمبتون (صفر-1) فتجمد رصيده عند 37 نقطة في المركز الخامس، وبات مهدداً بفقدانه لمصلحة وست هام يونايتد السادس (35) الذي يستضيف لاحقاً اليوم مانشستر سيتي الثالث (43). وجاء هدف الفوز الوحيد في الدقائق الاخيرة عندما رفع جيمس وارد كرة من ركلة حرة على رأس تشارلي اوستن حولها الى الشباك بعد حوالى ثماني دقائق من نزوله بديلاً للسنغالي ساديو مانيه (87). وعلى ملعب "فيكارايج"، واصل واتفورد الصاعد حديثاً نتائجه الطيبة وفاز على ضيفه نيوكاسل (2-1).
وافتتح النيجيري اوديون ايغالو التسجيل لواتفورد في الثواني الاولى من زمن الشوط الثاني (46) رافعاً رصيده الى 15 هدفاً واصبح شريكاً للبلجيكي روميلو لوكاكو (ايفرتون) في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين. وعزز كريغ كاثكارت تقدم واتفورد بالهدف الثاني اثر كرة نفذها ايغالو من ركلة حرة (58) قبل ان يقلص نيوكاسل الفارق بواسطة جمال لاسيل من متابعة رأسية اثر ركنية نفذها جونجو شيلفي (71). وتعادل سندرلاند مع بورنموث (1-1). وتقدم بورنموث اولاً بواسطة بينيك افوب من ضربة رأس اثر تمريرة من جونيور ستانيسلاس (13)، وأدرك الهولندي باتريك فان انهولت التعادل لصاحب الارض مستفيداً من كرة الايطالي فابيو بوريني (45+1). وتعادل وست بروميتش البيون مع استون فيلا من دون أهداف. وتختتم المرحلة غداً بلقاء ثانٍ بين ايفرتون وسوانسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.