الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كيم الثالث يأمر بالاعداد ل «حرب»
نشر في الحياة يوم 22 - 08 - 2015

أمر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون جيشه بأن يستعد ل «حرب»، إثر تبادل الكوريتين قصفاً مدفعياً، بعدما أنذرت بيونغيانغ سيول بوقف بثّ دعاية مناهضة لها بحلول اليوم. لكن الرئيسة الكورية الجنوبية بارك غيون هي أمرت جيشها بردّ قوي على أي استفزازات من الشطر الشمالي.
والإنذار الذي وجّهته الدولة الستالينية تنتهي مهلته عصر اليوم. وكانت سيول استأنفت بثّ دعاية مناهضة لبيونغيانغ، عبر مكبرات صوت على الحدود، بعد توقف الجانبان منذ العام 2004، بعد تفجير ألغام أرضية أدت الى بتر أطراف جنديَّين كوريين جنوبيين، وبدء مناورات عسكرية كورية جنوبية- أميركية ضخمة. واتهمت سيول بيونغيانغ بزرع الألغام، لكن الشمال نفى الأمر، مهدداً بقصف مكبرات الصوت. ورفضت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية الإنذار، مؤكدة أن مكبرات الصوت ستواصل البثّ. وتبادلت الكوريتان الخميس قصفاً مدفعياً على الحدود، بعدما أطلقت بيونغيانغ صاروخاً على مكبر للصوت.
وأفادت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية بأن «كيم جونغ أون أصدر، كونه القائد الأعلى لجيش الشعب الكوري، أمراً بدخول الوحدات المشتركة لجيش الشعب الكوري في الجبهة الأمامية في حال حرب، لكي تكون على أتم الاستعداد للقتال ولشنّ عمليات مباغتة». وأشارت إلى أن القرار اتُخذ أثناء اجتماع طارئ للجنة العسكرية المركزية التي يرأسها كيم، وضع الجيش في «وضع الاستعداد المسلح الكامل لحرب»، مضيفة أنه أعلن «حالة شبه حرب» في مناطق الجبهة.
ووافقت اللجنة المركزية العسكرية الكورية الشمالية على الإنذار وعلى خطط ل «توجيه ضربات انتقامية وشنّ هجوم مضاد على طول الحدود». وشددت على أن الوضع لن يهدأ، إذا لم توقف سيول مكبرات الصوت. وأضافت أن لدى قادة الجيش الكوري الشمالي توجيهات بالاستعداد ل «تدمير أدوات الحرب النفسية»، في إشارة الى مكبرات الصوت، والرد على أي «هجمات مضادة» محتملة.
في المقابل، حضت رئاسة الأركان الكورية الجنوبية الجيش الكوري الشمالي على «الامتناع عن أي عمل متهوّر». وقال ناطق باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية: «تفجير ألغام أرضية وقصف غير قانوني من كوريا الشمالية، يشكلان استفزازات خطرة. نحض كوريا الشمالية على أن تكف تماماً عن أفعالها المتهورة والمتسرعة. نحن في أعلى حالات التأهب، وجاهزون تماماً لأن نردع بقوة الاستفزازات المتهورة من كوريا الشمالية».
ورجّح بايك سيونغ جو، نائب وزير الدفاع الكوري الجنوبي، أن يطلق الشمال النار مكبرات للصوت في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين.
وزارت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك غيون هي موقعاً للقيادة العسكرية في يونغين، حيث اطلعت على الاستعدادات العسكرية، يرافقها وزير الدفاع هان مين كو ومدير مكتب الأمن القومي كيم كوان غين. كما ترأست اجتماعاً لمجلس الأمن القومي، وأمرت الجيش ب «الحفاظ على وضع رد الفعل السريع، تحسباً لمزيد من الاستفزازات». وخاطبت العسكريين قائلة: «إذا حدث هذا الأمر، أريد منكم أن تقوموا بالعمل أولاً، ثم تبلغون لاحقاً».
وأشارت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء بأنها المرة الأولى التي تستخدم فيها بيونغيانغ مصطلح «حالة شبه حرب»، منذ قصف الشمال جزيرة كورية جنوبية عام 2010، ما أسفر عن مقتل جنديَّين ومدنيَّين. في بروكسيل، أعرب الاتحاد الأوروبي عن «قلق من التوترات المتزايدة على الحدود» بين الكوريتين، ودعا الجانبين الى «تجنب الاستفزازات».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.