السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مفوض «أونروا» يؤكد أهميةتوفير الدعم العربي لتحسين الخدمات
نشر في الحياة يوم 08 - 02 - 2010

أكد المفوض العام ل «وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين» (أونروا) فيليبو غراندي أهمية توفير الدعم العربي للوكالة، مشيراً إلى أن الأزمة المالية التي تمر بها الوكالة «ما زالت مستمرة، ولا بد أن يتقدم المانحون الأوروبيون والعرب لسد هذا العجز، خصوصاً أننا لن نقطع خدماتنا أو نقلصها تجاه اللاجئين الفلسطينيين». وقال: «أونروا في حاجة إلى المال لتحسين أدائها وليس لخفض عملياتها في أماكن عملها».
ونوّه غراندي في تصريحات عقب لقائه الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى في القاهرة أمس بالتأييد المستمر ل «أونروا» في عملها، وقال: «الأمين العام للجامعة العربية وعد بمزيد من الدعم والاتصالات لتحسين المساهمة في موازنة الوكالة ومشاريعها، وأكد أيضاً أهمية رفع الحصار عن غزة باعتباره أمراً خطيراً للغاية، والجميع يعمل من أجل رفعه».
ورداً على سؤال عن خطة «أونروا» خلال الفترة المقبلة تجاه غزة، قال غراندي إن الوكالة «تعمل في الكثير من المجالات في خدمة اللاجئ الفلسطيني، وتقدم خدماتها في مجالات الصحة والتعليم والحياة عموماً، كما تركز عملها في الضفة الغربية وغزة وفي القدس وتحاول تحسين أدائها باستمرار وهي في حاجة إلى 50 مليون دولار لتحسين البرامج المقدمة للاجئين».
وأضاف أن موسى يولي هذا الموضوع أهمية خاصة، وسيعرضه أمام القمة العربية المقبلة في ليبيا في نهاية آذار (مارس) المقبل. وأوضح أن «أونروا» معنية بتقديم الكثير من الخدمات، من ضمنها التعليم، لافتاً إلى وجود 700 مدرسة للوكالة لتعليم الطلاب الفلسطينيين. وقال: «المشكلة أن العدد يتزايد من اللاجئين، والموازنة لا بد أن ترتفع، ولا بد أن تكون هناك تبرعات ومنح للوكالة حتى تستطيع أن تقوم بدورها».
وعما إذا كانت هناك ضغوط إسرائيلية تمارس على «أونروا» وتعطل عملها في قطاع غزة، قال: «من هنا أوجه نداء ومناشدة للجانب الإسرائيلي لتقديم مساعدات لرفع الحواجز والعوائق عن إدخال مواد خصوصاً إلى قطاع غزة»، مضيفاً: «في ما يخص عملية البناء، نجد أن الدول المانحة الأجنبية والعربية رصدت نحو 5 بلايين دولار، وهناك عقبات أمام إدخال المواد الخاصة بالبناء، ونحن لدينا اجتماعات أسبوعية مع إسرائيل، وهناك اجتماعات ناجحة وأخرى غير ناجحة، وباستمرار نضغط لرفع الحصار خصوصاً في القضايا الحياتية وإدخال مواد البناء حتى يعيش الفلسطينيون في وضع معقول».
وكان وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط استقبل أمس غراندي الذي صرح عقب المقابلة بأن اللقاء «كان مثمراً»، إذ كان من المهم لقاء السلطات المصرية «ليس لأن مصر بلد مهم فقط، ولكن لدورها الإقليمي ووساطتها بين الأطراف كافة في المنطقة». وأوضح أن أبرز الصعوبات التي تواجهها الوكالة في عملها في الأراضي الفلسطينية هو التنقل من غزة واليها، والصعوبات الخاصة باستيراد مواد البناء، مشيراً إلى أنه عرض هذه المشكلات على أبو الغيط وأوضح له المعاناة التي تواجه الناس هناك من سوء مستوى المعيشة في غزة «والتي ستمثل مشكلة كبيرة على المدى الطويل».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.