مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    المكسيك تسجل حرارة قياسية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد يعود من أسوار الصين بورقة التأهل إلى الدور نصف النهائي
نشر في البطولة يوم 02 - 10 - 2012

نجح الفريق الاتحادي ممثل الكرة السعودية في دوري ابطال اسيا عصر اليوم الثلاثاء من اقصاء مستضيفه فريق جوانز الصيني من المسابقة على ملعبه وامام جماهيره برغم هزيمته بهدفين مقابل هدف واحد ليتاهل الفريق الاتحادي الى مرحلة الدور نصف النهائي بنتيجة مباريتي الذهاب والاياب 5×4. وكان الفريق الصيني قد انهى المباراة لصالحه بهدفين مقابل هدف واحد لفريق الاتحاد لكن الفوز لم يشفع للفريق الصيني بالتاهل للمرحلة القادمة بحكم التفوق الاتحادي في لقائي الذهاب والاياب . وكان التقدم للفريق الصيني في المباراة في الدقيقة 19 عن طريق اللاعب لوكاس بايرس الذي قدم فاصل من المراوغة من امام المدافع رضا تكر وسدد الكرة في المرمى على يمين مبروك زايد كهدف سبق لفريق جوانز وفي الدقيقة 33 يحتسب الحكم الكوري ركلة جزاء مشكوك في صحتها للفريق الصيني سددها اللاعب الارجنتيني داريو كونكا بنجاح في المرمى كهدف تعزيز للفريق الصيني وفي شوط اللعب الثاني تمكن البديل الناجح فهد المولد من ادراك الهدف الاتحادي الاول الذي جير التاهل للدور نصف النهائي لفريق الاتحاد صاحب الباع الطويل في البطولة الاسيوية في انتظار ماستسفر عنه مباراة الاهلي وسبهان اصفهان الايراني حيث ان الفائز منهما سيواجه الفريق الاتحادي .
الشوط الأول
بدات احداث المباراة بتشكيل اتحادي يقوده الحارس مبروك زايد والقائد محمد نور ورضا تكر وحمد المنتشري واسامه المولد وابراهيم هزازي ومحمد ابو سبعان وسعود كريري وانس الشربيني ودي سوزا . وبدا شكل الفريق الاتحادي يميل الى اللعب المفتوح تاركين مساحات فارغة كبيرة للفريق الصيني الذي اتسمت هجماته بالسرعة والتمركز واللعب عن طريق الاطراف وبخاصة الطرف الايسر الموازي للظهير ابراهيم هزازي حيث شكلت الهجمات خطورة كبيرة من تلك الجهة سببت صداع مستديم لدفاعات الاتحاد وكانت البداية بتصويبة قوية من داريو كونكا اخطر لاعبي الفريق الصيني تحولت الى ركنية وضربة حرة من اعاقة للوكاس سددت بين احضان مبروك زايد ويسدد انس الشربيني بجوار القائم ويحرز الشربيني هدف اتحادي في الدقيقة 11 الغي بحجة التسلل .
هدف جوانز الاول
في الدقيقة 19 تمكن اللاعب لوكاس بايرس ان يحرز الهدف الاول لفريق جوانز الصيني بعد فاصل مراوغة مع رضا تكر سدد بعدها الكرة بقوة على يمين الحارس مبروك زايد كهدف سبق لفريق جوانز . ويرد دي سوزا بتهديفة قوية بعد عرضية متقنة من الظهير ابراهيم هزازي مرت خطيرة بجوار القائم وينفذ داريو كونكا ركلة حرة بين يدي مبروك زايد وفي الدقيقة 32 تمريرة ذكية من القائد نور الى دي سوزا في مواجهة المرمى لكنه هدف في احضان الحارس نيكواي .
هدف جزائي لجوانز
وعند الدقيقة 33 يحتسب الحكم ركلة جزاء لفريق جوانز بعد اعاقة من اسامة المولد للمهاجم الصيني وهي مشكوك فيها كثيرا حيث لم يكن هنالك احتكاك ظاهر بين اللاعبين يتصدى لها اللاعب داريو كونكا ويسدد الكرة على يمين مبروك زايد كهدف تعزيز لفريق جوانز الكوري . وينال حمد المنتشري بطاقة صفراء للمخاشنة وضربة حرة لجوانز من كونكا بين احضان مبروك وفي الدقيقة 41 يخرج رضا تكر ويحل احمد عسيري بديلا عنه وقبل نهاية الشوط الاول ينال ليفا سينق بطاقة صفراء وبعدها يعلن الحكم عن نهاية الحصة الاولى بتقدم فريق جوانز بهدفين نظيفين .
الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني استعان المدرب الاسباني (( كانيدا )) بخدمات اللاعب نايف هزازي بديلا لمحمد ابو سبعان . وتتهيا الكرة امام الظهير جويل في الدقيقة 48 لعبها راسية خطيرة تمر جوار القائم ويسدد دي سوزا فوق العارضة بلا عنوان ويهدر لوكاس فرصة هدف لجوانز امام المرمى ويهدر ابراهيم هزازي فرصة هدف اتفاقي وهو في مواجهة المرمى الصيني لعب الكرة بين يدي الحارس وفي الدقيقة 59 عكسية دي سوزا على راس نايف هزازي قذفها بقوة في المرمى لكن الحارس ابعدها الى ركنية وترتد الكرة على مرمى الاتحاد امام قول يتدخل كريري في اللحظة المناسبة ويبعد الخطر عن مرماه وفي الدقيقة 61 يصوب الارجنتنيني كونكا بقوة نحو مرمى مبروك زايد ترتد الكرة من قائم المرمى الاتحادي ومن جديد يبعد سعود كريري افضل لاعبي الاتحاد بجانب زميله الفلسطيني انس الشربيني كرة خطيرة من امام لوكاس بايرس وفي الدقيقة 69 خرج القائد نور ودخل فهد المولد بديلا عنه وينال كونكا بطاقة صفراء تبعه تبديل لفريق جوانز بدخول لي سي وخروج يوهان وضربة حرة لكونكا ابعدها دفاع الاتحاد .
هدف الحسم الاتحادي
في الدقيقة 78 ينجح البديل فهد المولد في ادراك الهدف الاتحادي الاول وهو هدف الحسم الذي قاد الاتحاد الى مرحلة الدور نصف النهائي وجاء الهدف بجملة تكتيكية بين البدلاء حيث مرر نايف هزازي براسه لفهد المولد المندفع من الخلف والذي تقدم بالكرة وسدد بقبوة في المرمى ساعد المدافع الصيني على ايلاجها في مرماه بعد ان اصطدمت التصويبة في قدمه وباغتت الحارس وسكنت الشباك.
بعد الهدف مارس لاعبي فريق جوانز ضغط هجومي رهيب على جبهة الاتحاد الخلفية ووصلوا الى مرمى مبروك اكثر من مرة وسط صلابة دفاعية قوية واستبسال كبير من الحارس مبروك زايد الذي كان في يومه في هذه المباراة وكاد اللاعب ماركوس ان يعيد الفريق الصيني الى اجواء المباراة ولكنه اهدر الفرصة الانفرادية وهو في مواجهة المرمى وقبل ان تنقضي الخمسة الدقائق الخمسة التي احتسبها الحكم الكوري كوقت بدل ضائع للشوط الثاني ينجح الحارس المخضرم مبروك زايد في افساد كرة خطيرة كادت ان تصيب الاتحادين في مقتل في الرمق الاخير من المباراة ليعلن بعدها الحكم الكوري عن نهاية اللقاء بفوز الفريق الصيني بهدفين مقابل هدف يتيم للاتحاد ليكون التاهل للفريق الاتحادي بواقع خمسة اهداف مقابل اربع اهداف لفريق جوانز .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.