الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    السعودية الخضراء    اختتام التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر «الموج الأحمر 7»    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    رَحِيلُ البَدْرِ    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    من الدكاكين إلى التسوق الإلكتروني    ستة مليارات ريال حجم الاستثمار في قطاع الرقابة البيئية عام 2030    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    شوارع الرياض.. روافد تنموية لنقلات حضارية    عثمان التركي.. الكريم الجواد    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    دلعيه عشان يدلعك !    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    الأمير محمد بن ناصر يكرم 20 متميزًا ومتميزة من تعليم جازان في مبادرة "منافس"2023م    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سموه تبرع بمليوني ريال وإجمالي التبرعات 13 مليوناً .. الأمير سلمان يرعى حفل جمعية التحفيظ بالرياض ويكرم الحافظين لكتاب الله
نشر في البلاد يوم 05 - 04 - 2011

تبرع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض بملبغ مليوني ريال عنه وابنائه واحفاده يوم أمس الاثنين في الحفل السنوي للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض لتكريم أوائل الحافظين للقرآن الكريم على مستوى منطقة الرياض بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات. وكان في استقبال سموه عند وصوله معالي وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد فضيلة الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، و رئيس الجمعية الشيخ سعد بن محمد آل فريان وأعضاء مجلس الادارة ونائب رئيس الجمعية الشيخ عبدالرحمن الهذلول والأمين العام للجمعية الشيخ ابراهيم الهدلق ومديري الادارات والمراكز بالجمعية. وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن فهد وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلمان بن عبدالعزيز وعدد من اصحاب السمو الملكي الأمراء، وسماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والافتاء، ورئيس مجلس الشورى معالي الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ . وبدأ الحفل بالقرآن الكريم رتله الطالب عبدالرحمن الحسين. ثم القى فضيلة رئيس الجمعية الشيخ سعد آل فريان كلمة أوضح فيها قائلا إن جمعيتكم المباركة مازالت بحمد الله تواصل مسيرتها الخيرة بخطى ثابتة وعزم أكيد حيث بلغ عدد طلابها 130 الف طالب وطالبة في مدينة الرياض وحدها ، فضلاً عن (28) فرعاً للجمعية في محافظات ومراكز وهجر منطقة الرياض . وترتاد الجمعية كل حين آفاقاً جديدة لخدمة الكتاب العزيز، كي تحقق الريادة التي تسعى إليها في هذا الميدان الكريم . فمن ذلك التوسع في افتتاح معاهد لتعليم وتدريب المعلمين عددها (3) في مدينة الرياض ،وكذلك معاهد لتعليم وتدريب المعلمات عددها (5) في مدينة الرياض ،ويجري الآن الاستعداد لافتتاح (معهد الإمام الداني ) بإدارة فضيلة الشيخ المقرئ عادل بن عبد الرحمن السنيد.
واردف قائلا في خطوة مباركة أخرى جرى مؤخراً تطوير وتفعيل المقرأة الالكترونية التابعة للجمعية(أكاديمية تاج لتعليم القرآن الكريم من خلال الانترنت )وهي إحدى المشاريع الكبيرة للجمعية لتعليم القرآن الكريم عن طريق الانترنت حيث تم التعاقد مع نخبة من المقرئين الاكفاء للتدريس في هذه الأكاديمية على مدار اليوم ، بما يتناسب مع اختلاف التوقيت من بلد لآخر ، كي يتسنى لأكبر عدد من المسلمين في الخارج الاستفادة من هذه الخدمة . وجرى حتى الآن إنشاء (20مجموعة ) بلغ عدد طلابها المنتظمين حتى تاريخه (300) طالب منتشرين في أفريقيا وشرق أسيا وأوروبا والأمريكيتين واستراليا ، ونهدف إلى الوصول إلى عدد (1000) طالب خلال الفصل الدراسي القادم إن شاء الله . ويدرس الطالب ثلاثة أيام أسبوعياً بمعدل ساعة ونصف الساعة على الشيخ وفق خطة معتمدة ؛ وستستمعون بعد قليل إلى أنموذج من هذه المقرأة ، ولمن أراد المزيد من المعلومات عن هذه الأكاديمية الاتصال بإدارة تقنية المعلومات في الجمعية .
وأشار إلى أن إدارة الجمعية سعيا منها لمواجهة النفقات المتنامية على الحلقات والمدارس النسائية إضافة إلى المصروفات الإدارية اللازمة، وتم شراء وقف عمارة الوردة الواقعة على شارع العليا العام بمدينة الرياض بمبلغ (147) مليون ريال صافي إضافة إلى خدمة تمويل هذه الصفقة بطريقة التورق المعروفة بواسطة بنك البلاد ،وصارت الجمعية مطالبة بتسديد قسط لهذا الوقف مقداره (خمسة وعشرون مليون وستمائة واثنان وأربعون الف وتسعة وستون ريالاً ) سنوياً على مدى سبع سنوات قادمة ،وخصص هذا الوقف للمدارس النسائية، وهنا لابد أن نسجل تقديرنا لتعاون بنك البلاد مع الجمعية في هذا المجال .
وعبر آل فريان قائلا إننا نشكر بعد شكر الله تعالى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود على اهتمامه بهذه الجمعية وشقيقاتها وعلى تفضله بتخصيص مئتي مليون ريال للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في المملكة . كما نشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ، وكذلك صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على مساندتهم للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم معنوياً ومادياً. كما نشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري للجمعية على معاضدته لهذا المشروع القرآني الخيري منذ تأسيسه على يد الشيخ عبد الرحمن بن عبد الله آل فريان يرحمه الله . والشكر موصول لأصحاب السمو الأمراء ورجال الأعمال ولكل من أعان على إنجاح واستمرار هذه الجمعية في أداء مهمتها الجليلة بماله أوجاهه أو ببدنه. كما نشيد بالأسلوب العملي الكريم لمقام وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ، في إشرافها على الجمعية ،والله يحفظكم جميعاً ويرعاكم . عقب ذلك تم تقديم فيلم عن الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم وتحديدا القطاع النسائي من الجمعية، ثم القى سماحة المفتي العام الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ كلمة نوه فيها بالدعم الكبير الذي تلقاه الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم من لدن خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين والنائب الثاني ومن ذلك تخصيص مبلغ 200مليون ريال لجمعيات التحفيظ في المملكة مما يؤكد القناعة الكبيرة والتامة من لدن قيادتنا بدور هذه الجمعيات في حفظ شباب هذه البلاد والعناية بهم والاهتمام. وخير مثال على هذا الدعم حضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان لهذه المناسبة. بالاضافة الى محاضرة سموه الكريم الاسبوع الماضي بالجامعة الاسلامية والتي جدد فيها التوضيح للمنهج الذي تسير عليه هذه البلاد.
واشاد سماحة المفتي بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض وما تقوم به من جهود مباركة في العناية بالشباب وتحصينهم بكتاب الله تعالى وقد اثبتت هذه الجمعيات أهميتها حيث اظهرت الدراسات والنتائج ان طلاب هذه الجمعيات حققوا تفوقا دراسيا على زملائهم الاخرين في التعليم العام.
وحذر سماحة المفتي من الاعلام الجائر الذي يسعى الى افساد العباد والبلاد بالافكار المنحرفة ، واشعال الفتنة بين ابناء هذه البلاد. موضحا أن هذا ناتج عن الحقد الذي يحمله هؤلاء على بلاد الحرمين. ثم القى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز كلمة قال فيها إن من نعم الله علينا أن جعل في هذه البلاد الحرمين الشريفين التي يتجه إليها المسلمين كل يوم في صلاتهم. كما كرم الله هذه البلاد للعناية بالقرآن الكريم، وهنأ الأمير سلمان الجمعيات الخيرية على تخصيص خادم الحرمين الشريفين مبلغ 200 مليون ريال دعما لها وهذا يؤكد رضا خادم الحرمين عن هذه الجمعيات والتي هي بعيدة عن الغلو والتطرف. بعد ذلك قام الأمير سلمان بتكريم الطلاب الخاتمين للقرآن بتقدير امتياز والبالغ عددهم 20 خاتما وهم: أسامة علي عبد الله الغانم، ونواف رحيل سافر العنزي، وعبدالله عبدالعزيز محمد السحيباني، وعمر أنور إبراهيم نبراوي، وأحمد محمد عبدالرحمن اليحيى، وعبدالرحمن صالح خضر السواط، وعبدالرحمن إبراهيم سليمان الحناكي، وأحمد سعد فهد الحيد، وبدر ناصر عبدالرحمن العمار، وسلطان محمد مفلح الدوسري، ومحمد سعد محمد الفدى، وعبدالرحمن عبدالعزيز إبراهيم الخضير، وعبدالرحمن عبدالعزيز محمد المهيزع، وصالح ناصر سليمان الضبيعي، وعلي محمد محمد الأمين الصغير، ومصطفى عثمان محمد البرناوي، وعاصم إبراهيم سليمان العاصم، وعبدالعزيز عبدالله صالح العقيلي، وفهد بندر زيد البواردي، ووليد شجاع سلطان المحمد. ثم تكريم مجلس ادارة تنمية الموارد بالجمعية، ثم تكريم الداعمين للجمعية. ثم تكريم المساجد المتميزة على مستوى الجمعية، بعد تم تكريم سماحة المفتي ومعالي ووزير الشؤون الاسلامية والاوقاف، وفي الختام قدم رئيس الجمعية درع الجمعية لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز.
وبلغ إجمالي التبرعات المقدمة في حفل الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم 13,150000 ريال ثلاثة عشر مليون ومائة وخمسون ألف ريال.
وقدم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز مليوني ريال وقدمت مؤسسة الشيخ سليمان الراجحي الخيرية مليوني ريال ومؤسسة السبيعي الخيرية مليون ريال ومؤسسة الجميح الخيرية مليون ريال. والاستاذ خالد بن ابراهيم بن عبدالعزيز آل ابراهيم مليون ريال ومؤسسة الاميرة العنود الخيرية 610 الف ريال. وعمر بن صالح ابو بكر 593 الف ريال و الامير بندر بن فهد 550 الف ريال. وعدد اخر من المتبرعين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.