إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مذكرة تفاهم بين جامعة الملك فهد والهيئة السعودية للمهندسين
نشر في البلاد يوم 04 - 12 - 2010

وقعت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والهيئة السعودية للمهندسين مذكرة تفاهم لتعزيز وتطوير التعاون المشترك في مجال التحصيل العلمي والممارسة المهنية للارتقاء بالمستوى المهني للمهندسين وذلك يوم الثلاثاء 24 ذو الحجة 1431 في قاعة كبار الشخصيات في مبنى الإدراة بالجامعة. وقع عن الجامعة معالي د. خالد بن صالح السلطان كما وقع عن الهيئة رئيس مجلس إدارتها المهندس عبدالله بن أحمد بقشان بحضور عدد من مسؤولي الجامعة والهيئة.
وذكر الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين المهندس غازي الأحمدي أن الاتفاقية تنص على التعاون وتطوير منافع مشتركة وتبادل الخبرات والمعلومات في عدد من المجالات من أهمها التخطيط لمستقبل التعليم الهندسي في المملكة وتحديد الاختصاصات التي يحتاجها سوق العمل ودعم برنامج الاعتماد المهني للمهندسين, ودراسة مشاركة الجامعة في عضوية المجالس المهنية ولجان الاعتماد المهني للمهندسين, دراسة مشاركة الهيئة في عضوية المجالس العلمية لكلية الهندسة, المشاركة في تأهيل وتدريب طلاب الأقسام الهندسية لدخول اختبارات أساسيات الهندسة (FE), تطوير برامج التدريب والتطوير المستمر في المجالات والتخصصات الأكثر احتياجا للسوق المحلية, وأضاف أن الاتفاقية تتضمن أيضاً استعانة الهيئة بأعضاء هيئة التدريس من الجامعة للاشتراك في تقديم الدورات التدريبية والتطبيقية للمهندسين واعتماد البرامج التدريبية الهندسية, تبادل المعلومات والمطبوعات والمراجع والدراسات في المجالات الهندسة والاستفادة من البحوث العلمية التطبيقية وإحصائيات أعداد وتخصصات الخريجين من المهندسين, تنظيم زيارات ميدانية لطلاب الهندسة لمشاريع تحت التنفيذ, تنظيم فعاليات هندسية مشتركة إضافة لمشاركة الهيئة في يوم المهنة والمشاركة في تكريم الطلاب المتميزين في التخصصات الهندسية.
وأكد الأحمدي أن العائد من هذه الاتفاقية سيكون كبيراً على الهيئة وعلى الجامعة وبالتالي على المهندسين وطلاب الهندسة. وقال كان للهيئة تعاونات مشابهة مع جامعات سعودية أخرى إلا أن تعاوننا مع جامعة الملك فهد سيشكل فارقاً كبيراً لما تتميز به الجامعة من جودة في برامجها الأكاديمية وذكر أن الاعتماد الأكاديمي للبرامج الهندسية في الجامعة يشكل قيمة مضافة ويدعم سعينا لتطوير الهندسة فالاعتماد المهني أحد أهم المحاور التي تركز عليها الهيئة والاعتماد الأكاديمي يختصر علينا الطريق للوصول للاعتماد المهني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.