ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب أمير القصيم يكرم الحفاظ ويفتتح الدار النسائية بالمذنب
نشر في البلاد يوم 12 - 05 - 2010

كرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود نائب أمير منطقة القصيم مساء أمس الاول 25 حافظا وحافظة لكتاب الله، خلال رعايته الحفل الذي أقامته الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في المذنب أمس الاول.
وقال سمو نائب أمير منطقة القصيم في كلمة في المناسبة:" إن مشاركتي في هذا الحفل شرف لا يضاهيه شرف"، عادا المسابقات المحلية والدولية لحفظ القران الكريم التي دأبت الدولة رعاها الله على إقامتها حافزا للناشئة من البنين والبنات على العناية بحفظ كتاب الله الكريم، وإجادة تلاوته، ومعرفة معانيه، وإعداد جيل صالح ناشئ على أخلاقه، وآدابه وأحكامه ملتزم بعقيدته.
بدوره أكد رئيس المحكمة العامة في محافظة المذنب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية في المذنب الشيخ محمد الخميس في كلمة ألقاها في المناسبة أن "أهم ما يجتمع له وتصرف الأوقات والأموال والجهود من أجله هو تعلم كتاب الله تلاوة وحفظا وفهما". مشيدا بالعمل الجليل للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرٍآن الكريم المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة كافة، من خلال الحِلَق والدُّور النسائية تجاه كتاب الله وحفظته.
وقال :" إن القرآن الكريم معجزة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ووصيته لأمته وهو الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور أحيا الله به القلوب وأنار البصائر وأخرج الأمة من الجهل والرذيلة والشرك إلى الهدى والفضيلة والإيمان فعزت وارتفعت وسادت بالقرآن الكريم".
في المقابل أعرب الفائز مناور بن زيد المطيري عن سعادته بإتمام حفظ كتاب الله عز وجل، مقدما شكره للجمعية على جهودها في خدمة كتاب الله .
ونوه مساعد رئيس محاكم منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشيخ سليمان بن عبدالرحمن الربعي بالجهود التي تبذلها الدولة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرٍآن الكريم في المملكة، وقال "إن الجمعيات الخيرية في منطقة القصيم تحظى باهتمام ودعم سخي من سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه وخير دليل على ذلك إطلاق سمو أمير منطقة القصيم جائزة الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم على مستوى المنطقة".
وأكد الربعي أن تعليم القرآن الكريم من أشرف الخصال وأنبل الصفات التي يجب أن يتحلى به المسلم ، معبرا عن شكره لمن أسهم في دعم الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة القصيم .
وخلال الحفل، فتح باب التبرعات لصالح الجمعية الخيرية في المذنب التي وصلت 300 ألف ريال.
وتسلم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم درعا تذكاريا من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة المذنب.
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة القصيم المساعد عبد العزيز بن عبدالله الحميدان ومحافظ المذنب المكلف عبدالله بن محمد السعوي ورئيس محاكم منطقة القصيم منصور بن مسفر الجوفان والأمين العام للمجلس الأعلى للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم عبدالله بن حمد المزورع ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء عبدالقادر بن عبالباقي طلحة ومديرو الإدارات الحكومية في المذنب.من جهة أخرى، افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم دار القرآن الكريم النسائية في محافظة المذنب التابعة للجمعية الخيرية في المحافظة .
وبعد أن أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية، تجول داخل الدار التي أقيمت على مساحة 2500متر مربع بتكلفة تجاوزت 3 ملايين ريال تبرع بها المحسنون والمحسنات.
وشملت جولة سمو نائب أمير منطقة القصيم ومرافقوه فصول الدراسة وحلقات تحفيظ القرآن الكريم التي تستوعب 300 طالبة إضافة إلى مسرح يتسع ل500 امرأة وخصص لإقامة المحاضرات والندوات والمناسبات النسائية بالدار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.