أكثر من 22 ألف مستفيد من خدمات قسم العيون بمجمع الملك فيصل بالطائف    القيادة تهنئ رئيسة سنغافورة بذكرى اليوم الوطني لبلادها    سمو أمير الحدود الشمالية بالنيابة يستقبل رئيس فرع النيابة العامة    إطلاق التسريع الأكاديمي للطالبات بجامعة الأميرة نورة    "الأرصاد": أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة الباحة    جامعة نجران تحدد فترة التسجيل في برامج المنح الداخلية والخارجية لغير السعوديين    في ثاني أيام سباقات فئة الثنايا للأشواط الصباحية .. "متعبة" الأسرع توقيتاً    كوريا الشمالية تعقد اجتماعاً لمراجعة قيود كورونا    طقس شديد الحرارة على معظم مناطق المملكة    "المسحل" يهنئ القيادة بفوز "الأخضر" بكأس العرب للشباب في أبها    بالفيديو.. لماذا اختار تركي آل الشيخ الهلال لمواجهة ألميريا في مباراة الأبطال؟    أنمار الحائلي يكشف السبب وراء تعاقد الاتحاد مع "كوستا"    4 أضرار للموجات الحارة على الصحة النفسية.. وهذه طرق تخفيف الأعراض    أوكرانيا تتهم روسيا بنقل تكنولوجيا الأسلحة إلى بيلاروسيا    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من رئيس زامبيا    بأيّ ذنب قُتِلت؟!    زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر يضرب بالقرب من جزر الكوريل الروسية    مركز الملك سلمان للإغاثة.. «نور السعودية»    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير فرع المركز البيئي    أمير نجران يناقش نشاطات وأعمال جمعية "ليث" للإنقاذ    «الثقافة» تنفّذ المرحلة الأولى من برنامج «اتفاقية حماية التراث المغمور بالمياه»    معرض الرياض الدولي للكتاب ينطلق نهاية الشهر المقبل    وزير الصناعة: منح المنشآت الصغيرة والمتوسطة فرصاً أكبر    «عسير».. تغوي هواة الطبيعة والتراث    عرض مرئي ومعرض ل «مدينة المستقبل» في جدة    أمير تبوك يطلع على أعمال «التجارة» وتقارير حماية المستهلك    التحقيق مع 10 احتالوا على مستخدمي الصرافات    «التعليم»: النقل الخارجي إنهاء لأي تكليف غير التدريس    نصر خالد    «الصندوق العقاري»: تعثر مستفيدي «القرض المدعُوم» لا يتجاوز 0.23 %    4 أكتوبر 2024 موعداً ل«الجوكر».. على ذمة ليدي غاغا    إعلان وفاة الكاتبة إحسان كمال عن 88 عاماً    «أكسفورد»: اقتصاد السعودية سيتجاوز تريليون دولار لأول مرة    أمانة العاصمة المقدسة: تمديد فترة استكمال إجراءات منح الأراضي    المنتجع الأوحد للتزلج على الجليد في أفريقيا                                        نائب أمير حائل يوجه بتسمية مكتبة أدبي حائل باسم الأديب جارالله الحميد    "شؤون الحرمين" تدين الانتهاكات والاعتداءات على المسجد الأقصى وباحاته    تراجع أعداد الحجاج القادمين للمدينة                        أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير إدارة الاستخبارات العامة بالمنطقة    أمير تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات وأعمال فرع وزارة التجارة بالمنطقة    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير فرع المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي بالمنطقة    تطوير مناطق الحج ومشروع توسعة باسم الملك سلمان    متدين وغير متدين    43 مليون ريال إجمالي التبرعات ل«مساجدنا» من خلال منصة إحسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 03 - 07 - 2022

وجهت مدينة الملك عبدالله الطبية 4 نصائح للحجاج لعلاج أي شعور بالإجهاد الحراري أثناء أداء مناسك الحج. واستعرضت المدينة في تغريدة بثتها عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر» النصائح الأربع التي شملت: الابتعاد عن أشعة الشمس مباشرة، واللجوء إلى مكان بارد ومظلل لتبريد الجسم، ورش الجسم بالماء البارد، وأخذ قسط كافٍ من الراحة، وتناول المسكنات الخافضة للحرارة عند اللزوم.
وأوضحت المدينة أن الإجهاد الحراري له 7 أعراض؛ تشمل ارتفاع درجة الحرارة، والشعور بالصداع أو الدوار والغثيان، والإرهاق الشديد، والعطش، وتشنج عضلات البطن والساقين. كما قدمت مدينة الملك عبدالله الطبية، عدة نصائح للحجاج من أجل تجنب الإصابة بالتسمم الغذائي أو الإجهاد الحراري خلال أداء المناسك. وأوضحت المدينة، أنه يجب على الحاج تجنب تناول الأطعمة المكشوفة والمعرضة للحشرات والتلوث لضمان عدم الإصابة بتسمم غذائي، مع أهمية تناول الطعام المطهو مباشرة وكذلك حفظه في الثلاجة بعد تبريده إذا دعت الحاجة.
ولفتت إلى أنه للوقاية من الإجهاد الحراري يجب عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة واستخدام المظلة الشمسية عند الحاجة، ويُفضَّل أن تكون المظلة ذات لون فاتح، بالإضافة إلى تناول كميات كافية من السوائل كالماء والعصائر بانتظام. من ناحيتها، استعرضت وزارة الصحة، المحتويات التي يجب أن تشملها حقيبة مريض السكري أثناء أداء مناسك الحج. وأوضحت الوزارة أن حقيبة مرضى السكري في الحج يجب أن تتضمن أدوية كافية، وكمامات، وسجادة، ومناديل، بالإضافة إلى بطاقة تعريفية بالمرض ونوع العلاج والجرعة. وبيّنت أن الحقيبة يجب أن تحتوي كذلك على جهاز قياس السكر، وحلوى لتناولها عند انخفاض نسبة السكر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.