البرنامج السعودي لإعمار اليمن يوقع عقد تشغيل مستشفى عدن بقيمة 330 مليون ريال    رياح مثيرة للأتربة على معظم مناطق المملكة    "المركز الوطني للأرصاد" : رياح نشطة وسحب رعدية على منطقة المدينة المنورة    ولي العهد السعودي يهنئ ملك الاردن وولي عهد الأردن بمناسبة خطوبته    الصحف السعودية    نزال البحر الأحمر.. "جوشوا" يسعى لرد الاعتبار في مواجهة ثأرية على أرض المملكة    بالفيديو والصور.. ولي العهد يستقبل الرئيس الأوزبكي في قصر السلام بجدة.. ويعقدان جلسة مباحثات رسمية    طرح 5 فرص استثمارية لمواقع تجارية في مدينة الرياض لمدة 25 عامًا    وزير "الاقتصاد" يطلق الندوة الوطنية الأولى لبيانات أهداف التنمية المستدامة    نائب وزير الخارجية يستقبل زعيم تيار الحكمة بجمهورية العراق    اكتشاف بقايا 17 فهدا في دحل شمال المملكة    11 ألف مساحة مفتوحة للأنشطة الثقافية في المملكة    الجزائر.. وفاة 26 شخصاً وإصابة العشرات بسبب الحرائق    ولي العهد يهنئ الحسين بن عبدالله بمناسبة خطوبته    مصر تعرب عن تعازيها للجزائر فى ضحايا حرائق الغابات    اكرابوفيتش يحدد حاجات «الفرسان» للموسم الجديد    أوكرانيا تهدد بعزل جزيرة القرم    طقوس مرعبة.. ينبشون قبور أقاربهم ويحتفلون مع جثثهم    إحباط تهريب 2.2 مليون قرص إمفيتامين مخدر وضبط مستقبلها    آل سنان يحتفون بقران عبدالعزيز    الشباب يحصل على الكفاءة المالية    الخريجي يستعرض التعاون مع الأمم المتحدة    4 فنانات لسن خليجيات يغنين في «مونديال قطر»    «إثنينية الأمير جلوي».. هل تعيد المثقف للساحة؟    مجمع الملك سلمان العالمي يطلق مسار المجلات العلمية المحكمة    الحكم بحضانة أمٍّ لابنتيها لسوء معاملة    المرأة والتمكين    70.2 % نسبة الالتزام بأدوية «الرعاية التلطيفية»    «البند» يوقف إصلاح أجهزة المسالك في «تخصصي الطائف» !    صحة بروح إنسانية    بائع السمك.. والأزمة الروسية الأوكرانية!    عاملة منزلية بمهر عروس !    وزير الطاقة بالإنابة يُشيد بعمق ومتانة العلاقات التي تربط المملكة بجمهورية أوزبكستان        مصر: مصرع وإصابة 20 من أسرة واحدة في حادث مروع        القوات العراقية تلقي القبض على عنصرين من تنظيم داعش الإرهابي                                            أمير تبوك يطلع على تقرير عن برامج جامعة فهد بن سلطان    زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين جنوبي قطاع غزة    أمير الشرقية يستقبل المدير التنفيذي لنادي الإبل    ورشة تدريبية عن انماط الحياة الصحية في تأهيل الملز بالرياض    مخرج عالمي يزور مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني    أمير الرياض بالنيابة يطلع على مشروعات النقل    رئيس جمهورية أوزبكستان يصل جدة    وكالة الشؤون النسائية بالمسجد الحرام توزع المظلات على قاصدات المسجد الحرام    ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة        أوقاف الراجحي تنهي برنامج توزيع التمور    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 02 - 07 - 2022

وقّعت أمانة منطقة المدينة المنورة عقداً استثمارياً لإنشاء وتشغيل 12 منصة شحن للسيارات الكهربائية في (المرحلة الأولى) مع مجموعة الشريف القابضة، وذلك في عددٍ من المواقع الحيوية والطرق المحورية في المدينة المنورة.
ووقع العقد من جانب الأمانة معالي أمين المنطقة المهندس فهد بن محمد البليهشي، ومن جانب شركة الشريف إكس لحلول شحن المركبات الكهربائية إحدى شركات المجموعة الرئيس التنفيذي الدكتور أحمد سندي.
وتُعد هذه الخطوة ضمن المبادرات الداعمة لخطط الأمانة في التوسع لإنشاء المزيد من محطات الشحن الكهربائية وتهيئة منصات إمداد الطاقة لمُلّاك السيارات الكهربائية، التي تمكنّهم من شحن سيارتهم بسهولة ويسر، الأمر الذي يُشجّع المستهلكين على استخدام هذه النوعية من السيارات، فضلاً عن دعم برامج الاستدامة البيئية والمساعدة في الحفاظ عليها من خلال دعم التوجه نحو الاستفادة من التقنيات الصديقة للبيئة وتأكيد الالتزام بالسياسات التي تُسهم في الحد من الانبعاثات الكربونية بما ينسجم مع مستهدفات برامج التحول ورؤية المملكة 2030، بالتزامن مع دفع المساعي الوطنية إلى توطين صناعة السيارات الكهربائية في المملكة.
ومن المقرر أن توفر الخدمة من خلال منصات الشحن الجديدة مستويات متقدمة من النمط التشغيلي عبر أجهزة الشحن السريع والمتوسط (AC-DC) من خلال قوابس إمداد للطاقة بقوة تتراوح بين (22-200) كيلو واط، بنموذج مطابق للمواصفات والمعايير المعتمدة، إلى جانب بناء نماذج مميزة لمنصات الشحن بهوية بصرية تنسجم مع توجهات الأمانة في تحسين المشهد الحضري على مستوى المدينة المنورة.
ويأتي هذا المشروع ضمن قائمة المشاريع والفرص الاستثمارية التي تعتزم الأمانة طرحها للقطاع الخاص في ظل السعي المتواصل لإطلاق أنشطة جديدة في السوق المحلي، وتمكين الشركات ورجال الأعمال من اقتناص الفرص الجديدة التي تسهم في دفع منظومة التنمية والتنويع الاقتصادي، بالإضافة إلى استقطاب مشاريع جديدة تحقق الأثر الإيجابي لسكان المنطقة في مختلف النواحي البيئة والاقتصادية والاجتماعية في ظل التوجه نحو الصناعات الصديقة للبيئة والدفع باتجاه تطوير الصناعات المرتبطة بهذا النوع من السيارات ذات الطاقة النظيفة على المستوى الوطني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.