البدء في استبدال فواصل التمدد على تقاطع طريق خريص مع طريق الشيخ جابر الصباح    تحطم طائرة خفيفة ووفاة قائدها بعد إقلاعها من مطار الثمامة بالرياض    سمو ولي العهد يهنئ رئيس جمهورية إندونيسيا بذكرى استقلال بلاده    المركز الوطني للأرصاد: أتربة مثارة على منطقة نجران    رئاسة شؤون الحرمين تطلق معرض الكعبة المشرفة    خدمة الحرمين.. نهج قادة    رياح مثيرة للأتربة على معظم مناطق المملكة    الفتح يكسب ودية شختار دونيسك بثلاثية    "هيئة المسرح" تنظم النسخة الثانية من برنامج مهارات المسرح المتقدمة    الصحف السعودية    الصحة توضح تأثير كبدة الحاشي    انطلاق المعرض السعودي الدولي للتسويق الالكتروني والتجارة الإلكترونية اليوم بالشرقية    نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة    «الإحصاء»: التضخم في السعودية يرتفع 2.7 %    جولة إعلامية لطرفي"نزال البحر الأحمر" للملاكمة قبل مواجهتهما المرتقبة السبت المقبل    وداعاً.. أبي الغالي    لماذا تنجو إيران بأفعالها ؟!    «هيئة التقويم» تعتمد إستراتيجيات السنوات ال 5    طفلة تنتقم من لدغة أفعى بِعضها حتى الموت    الولايات المتحدة.. شعبوية.. استقطاب ودعوات انفصال    باحث تشادي يناقش «الشعر السعودي الحديث»    أعطال تكييف وتسربات في سقف جامع بريدة الكبير    64 مليار ليرة عجز بميزانية تركيا    حذارِ من المتربحين بالعيون    توجيه بالقبض على مطلق نار بإحدى المحافظات    «الأخضر» يبحث عن ذهبية «الإسلامية» أمام المستضيف                    ترتيب الدوري الإنجليزي بعد ختام الجولة الثانية            مناورات صينية تزامناً مع زيارة وفد الكونغرس الأميركي لتايوان                            ارتفاع حصيلة قتلى انفجار يريفان    أغنية «تريو» تلامس طلاباً في الجامعة                الخوجة يلقي مئة قصيدة للقمر في أدبي الباحة    "في جو من الندم الفكري".. دروس مجانية في التواضع            الشائعات من أخطر الآفات    الرجولة الحقيقية    صرخة المبالغة في الديات                        أمير الرياض بالنيابة يستقبل عدداً من المواطنين ويستمع إلى مطالبهم وشكاواهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 23 - 01 - 2022

تتجدد الإثارة ظهر غدٍ الاثنين بإقامة أربع مواجهات ضمن الجولة الثانية من منافسات الدور الرئيس للبطولة الآسيوية العشرين للمنتخبات لكرة اليد للرجال المؤهلة لبطولة العالم 2023 "بولندا- السويد" التي تستضيفها المنطقة الشرقية حتى 31 يناير الجاري، التي قد تشهد الإعلان رسمياً عن تأهل بعض المنتخبات إلى نهائيات بطولة العالم.
ويلعب المنتخب السعودي ثاني لقاءاته أمام منتخب كوريا عند الساعة السادسة مساءً على صالة وزارة الرياضة بالدمام، ويسعى من خلالها المنتخب السعودي لتحقيق الفوز وتجديد آماله في التأهل من المجموعة الأولى أمام وصيف بطل البطولة السابقة، بعد خسارته في اللقاء الماضي أمام "حامل اللقب" منتخب قطر، فيما تمكن منتخب كوريا من تجاوز أوزبكستان, بينما يدشن منتخبا قطر وأوزبكستان لقاءات الجولة الثانية عند الساعة ال 12ظهراً، في ذات المجموعة، فيما يلتقي إيران بنظيره الكويت ضمن منافسات المجموعة الثانية عند الساعة الثانية ظهراً، وفي اللقاء الثالث الذي يقام ضمن المجموعة ذاتها يلعب منتخب البحرين أمام منتخب العراق عند الساعة الرابعة عصراً.
حسابات التأهل..
قد تشهد الجولة الثانية تأهل بعض المنتخبات مباشرة الى بطولة العالم القادمة، وفي حال فوز منتخبا قطر وكوريا سيتأهلان مباشرة عن المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط، أما في حال خسارة أي منهما فسيتأجل الحسم رسمياً حتى الجولة الثالثة والأخيرة، وفي حال فوز الأخضر السعودي بنقاط مباراة كوريا فقد يقطع شوطاً كبيراً في التأهل كوصيف، على أمل الفوز على أوزبكستان في الجولة المقبلة.
أما المجموعة الأولى فقد تشهد تأهل منتخبي البحرين وإيران رسمياً في حال فوزهما ورفع رصيدهما إلى أربع نقاط أيضاً، أما خسارة أي منهما فقد تجدد الآمال للمنتخبين الآخرين العراق والكويت.
يشار الى أن الدور الرئيس يتكون من مجموعتين، وتحتوي كل مجموعة على أربعة فرق تلعب بنظام الدوري، يتأهل منها صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى بطولة العالم "بولندا – السويد" 2023 والمنافسة على لقب البطولة، فيما يلعب صاحبا المركز الثالث من كل مجموعة لتحديد المنتخب الخامس المتأهل للعالمية.
فحص مفاجئ لكورونا..
أخضعت اللجنة المنظمة للبطولة ممثلة باللجنة الطبية بعض اللاعبين للفحص المفاجئ الخاص بفيروس كورونا PCR من خلال لجنة طبية خاصة شكلت لهذا الغرض بالتعاون مع وزارة الصحة، حيث يقام الفحص بشكل عشوائي بعد نهاية المباريات، وتهدف إلى الكشف عن وجود أي إصابة في صفوف المنتخبات حفاظاً على سلامتهم وسلامة جميع المشاركين في البطولة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.