بعد إسقاط طائرة مسيرة .. التحالف: تدمير زورق مفخخ لميليشيا الحوثي بجنوب البحر الأحمر    هل المال المصروف من الضمان الاجتماعي أو التأهيل الشامل عليه زكاة؟    مصر تسجل 949 إصابة جديدة بفيروس كورونا    توجه للطبيب فورًا.. أطباء يحددون 5 علامات قبل الإصابة بالجلطة الدماغية    فوز أحد والساحل في دوري الأولى    صاحب المعالي الرياضية الهلال.. قوة ناعمة تحقق الرؤية وجودة الحياة    أيقونات الوطن    «مؤامرة إخوانية» لعرقلة الانتخابات الليبية    إطلاق نار يودي بحياة ثلاثة طلاب بمدرسة في ولاية ميشيغن الأمريكية    أمير جازان يدشن حملة "مكارم الأخلاق"    دراسة لتمكين «المحتوى المحلي» من فحص عروض المشتريات الحكومية    القيادة تهنئ رئيسي رومانيا وأفريقيا الوسطى    ميسي الذهبي    الشورى ل«الصحة»: سعودوا الوظائف ووطنوا اللقاحات    3.000.000 خدمة قدمتها موظفات «العدل» في 12 شهراً    «المظالم» يدمج إيداع وتبادل المذكرات في منصة «معين»    الإطاحة بمواطنَين تاجرا ب 7 أسود و3 ضباع وثعلبين في جدة!    114 صقراً تتنافس في اليوم الثالث بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور    تعزيز كفاءة البحوث باللغة العربية في أم القرى    سيدة تنافس 24 مرشحاً في الشرقية    أمير الرياض بالنيابة يستقبل رئيس جمعية «مكنون»    فهد بن سلطان: في مشاريع رئيس الترفيه «تخيل».. وفي تبوك أكثر وأكثر    العراق: النتائج الرسمية خلال أيام.. ولا تغيير في مقاعد الفائزين    ضبط 128 كيلوجراما من القات داخل شاحنة يقودها مقيم    سريان رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول    اعتماد مركز التدريب الإقليمي كبيت خبرة.. وورش عمل مشتركة        تعديل نظام مكافحة الرشوة    «النيابة» توجه بضبط المتهمين بالاعتداء على وافدين                    آل الشيخ يبحث زيادة منح الطلاب السعوديين بإيطاليا    «موهبة» تؤهل 207 طلاب للالتحاق بأفضل 30 جامعة أمريكية    شاعر الوطن الحارثي وابن جخير يقصان شريط أمسيات موسم الرياض                الفيصل يطلع على خطط المرور لفعاليات «فورملا1»    الرياض تستضيف النسخة الأولى من بطولة "قفز السعودية" يناير المقبل    أمانة عامة للمعارض والمؤتمرات ب «الإسلامية»    الإمارات تتغلب على سوريا بثنائية    كوادر نسائية لإدارة وتشغيل حافلات الحجاج    سوق الأسهم الأمريكية يغلق على انخفاض            استنكار دولي لاقتحام الرئيس الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي    رولا.. تبتكر «روبوت تنظيف الحرم ارك ARC»    خوفا من التوغل «الأطلسي» يراقب التعزيزات الروسية على حدود أوكرانيا    30 يوما لإنجاز نفق التحلية في جدة    حملة سعودية لاستقطاب السياح من جميع دول العالم    الصقور بتشكيلة «شابة» يواجه الأردن «المكتمل»    خالد بن سلطان: سنقول كلمتنا للعالم في «فورمولا1 جدة»    سمو أمير منطقة حائل يزور محافظة الغزالة    وزارة الشؤون الإسلامية تصدر قرارًا بإنشاء أمانة عامة للمعارض والمؤتمرات    أمير تبوك يلتقي المواطنين في اللقاء الأسبوعي    سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يتسلمان التقرير السنوي لشرطة المنطقة ..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 17 - 10 - 2021

تداولت جُل القنوات الفضائية والصحف الأجنبية والمحلية خبر إعلان استحواذ الصندوق السعودي للاستثمار على نادي " نيوكاسل الإنجليزي "، ووصفت هذا الخبر بأنه أحد أهم الأخبار الرياضية التي من شأنها إحداث نقلة نوعية على الصعيد الاستثماري وكذلك على الصعيد الرياضي ولاقت هذه الخطوة ترحيبًا كبيرًا من جماهير النادي الإنجليزي وزادت طموح مشجعي وعشاق نيوكاسل بعد هذا الخبر وأصبحت تطالب بالتعاقد في الفترة الشتوية المقبلة مع لاعبين من العيار الثقيل لتعديل وضع الفريق في سلم الترتيب الحالي والرغبة في تحقيق بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في المواسم القادمة.
ويعد نادي نيوكاسل الذي تأسس عام 1892، سابع الأندية الإنجليزية تحقيقًا للبطولات محققًا الدوري الانجليزي الممتاز بواقع أربع مرات وكأس انجلترا بواقع ست مرات وكذلك بطولة كأس درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مرة واحدة وغيرها من البطولات في جميع الدرجات.
ولكن لا يخفى على الجميع بأن نادي نيوكاسل لم يفز بأي منجز كبير منذُ عام 1969 ميلادية وهذا ماجعل أنصار النادي الإنجليزي يطالبون برحيل مالكه السابق مايك آشلي الذي ترأس النادي على مدى ثلاثة عشر عامًا هبط خلالها النادي مرتين من الدوري الممتاز.
وتعد هذه التجربة برعاية واهتمام صندوق الاستثمار السعودي مشابهة تمامًا للتجربة الناجحة لنادي مانشستر سيتي الذي يحظى بدعم واهتمام إماراتي، وكذلك النادي الفرنسي باريس سان جيرمان الذي يحظى بدعم قطري. وهذا يتيح لنا إمكانية خلق فرص استثمارية جديدة واستضافات عالمية.
وبحسب المصادر المتداولة بلغت قيمة الصفقة نحو 340 مليون جنيه استرليني.
وسيكون هذا الاستحواذ بمثابة خطوة مهمة وكبيرة لصندوق الاستثمارات السعودي، التي من خلالها تركز المملكة العربية السعودية في الوقت الراهن على الاستثمار في الرياضة والترفيه كجزء من خطط زيادة مداخيل الاستثمارات السعودية في الاقتصاد الوطني، فمن المتوقع بأن يكون هناك ضخ مالي في الأشهر المقبلة لتحسين وتطوير البنية التحتية وكذلك مرافق النادي وتدعيم صفوف الفريق الكروي ليعود منافسًا لجميع البطولات.
فمن الجميل جدًا أن نرى مثل هذه المشاريع الاستثمارية " الاقتصادية الرياضية " وهي تُعد نقلة نوعية في فضاء النمو الاقتصادي والرياضي التي بلا شك سوف تكون مواكبة لرؤية مملكتنا الحبيبة 2030 بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.