تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    عودة مفاجئة لكانتي إلى تشكيلة فرنسا المشاركة في بطولة يورو 2024    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية        التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    الاتحاد يكشف تفاصيل إصابة ثنائي الفريق    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير خالد الفيصل يفتتح معسكر العمل العربي التطوعي للشباب
نشر في البلاد يوم 14 - 07 - 2009

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء امس معسكر العمل الشبابي العربي التطوعي الرابع عشر المقام بمقر معسكر العمل الدائم بمحافظة الطائف. وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القران الكريم ، ثم ألقيت كلمة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ألقاها نيابة عنه وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب منصور بن عبدالعزيز الخضيري نقل فيها تحيات سموه وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد للوفود العربية الشقيقة المشاركة وللضيوف من الجامعة العربية واللجنة الشبابية.
وعد تكريم ورعاية خادم الحرمين الشريفين " رعاه الله " للمعسكر العربي للشباب العربي وتشريف سمو الأمير خالد الفيصل حفل افتتاحه تشريفا للشباب العربي وباعثا لروح الطموح والثقة في نفوسهم لارتياد أعلى درجات المجد والعزة واستشراف المستقبل بأعين ملؤها التفاؤل والعزيمة.
وأعرب عن شكره لمعالي محافظ الطائف ووكيل المحافظ والأجهزة الحكومية في المحافظة على جهودهم الكبيرة سائلا المولى عز وجل أن يبارك جهود المشاركين على تنظيم المعسكر الذي يجمع شباب الأمة العربية ويعمق المحبة والألفة بين أبناء الوطن العربي الكبير .
بعد ذلك ألقيت كلمة الجامعة العربية ألقاها مدير إدارة الشباب والرياضة ومسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الوزير المفوض هاني مصطفى نقل خلالها تحيات معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى وتمنياته للمعسكر كل التوفيق والنجاح .
وأوضح هاني مصطفى أن الجامعة العربية عملت على ترويج ونشر العمل التطوعي والارتقاء به خاصة على مستوى المجتمعات المحلية .
وقال إنه لزاما على الدول العربية أن توضح قضاياها لشعوب العالم ومنظماته الأهلية وتضع آليات للعمل التطوعي بأسلوب يظهر مدى رقي وحضارة العالم العربي وذلك من خلال دعوة كل الحكومات لتأكيد حقوق المواطنين في العمل التطوعي وأن يشرك المتطوعين في عملها وأن توفر الموارد للمنظمات الأهلية للارتقاء بكفاءة المتطوعين وتفعيل أدوارهم ودعوة ممثلي المنظمات الأهلية ومراكز التطوع بالدول العربية لمؤتمر حول العمل التطوعي وحقوق الإنسان ودعوة قطاع التعليم في كل بلد عربي لتشجيع وحث المواطنين من كل الأعمال على التطوع وإيجاد فرص لهم لينعكس ماتعلموه على خدماتهم لمجتمعاتهم .
وأكد أن مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب أولى الأنشطة الشبابية كل الاهتمام إيمانا منه بأن الشباب العربي سند هذه الأمة وحاضرها ومستقبلها .
وأبرز قدرة المملكة العربية السعودية الفائقة في تنظيم مثل هذه الفعاليات بكل دقة وحسن إعداد داعيا شباب الدول العربية إلى المشاركة في هذا المعسكر الذي تمنى له كل التوفيق والنجاح والخروج بتوصيات فاعلة تساهم في تفعيل العمل التطوعي في الوطن العربي .
وقدم الوزير المفوض في جامعة الدول العربية هاني مصطفى الشكر والتقدير إلى سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه على كريم الضيافة وحسن الوفادة داعيا المولى عز وجل أن يطيل عمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز " حفظه الله ".
عقب ذلك ألقيت كلمة الشباب العربي ألقاها نيابة عنهم عضو وفد الشباب الفلسطيني سعيد الخطيب عبر فيها باسم الشباب العربي المشارك في المعسكر عن خالص الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على رعايته الكريمة لهذا المعسكر الذي تستضيفه المملكة في محافظة الطائف .
وأعرب عن تطلعات جميع الشباب العربي المشارك في المعسكر إلى تعزيز وتوطيد وتبادل الخبرات والمهارات العربية وتعزيز مفهوم العمل الشبابي العربي المشترك من أجل خدمة الأمة العربية والإسلامية وتوطيد العلاقات الأخوية للنهوض بالعمل العربي المشترك مقدرين الجهود التي تبذلها جامعة الدول العربية في هذا المجال .
وقدم شكره لأمير منطقة مكة المكرمة على حضوره وتشريفه افتتاح المعسكر معتبره دلالة على الدعم والاهتمام الذي يحظى به القطاع الشبابي في المملكة بمتابعة من سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه .
إثر ذلك شاهد سمو الأمير خالد الفيصل والحضور أوبريتا بعنوان " التقاء ، وارتقاء" .
عقب ذلك أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز افتتاح فعاليات معسكر العمل العربي التطوعي للشباب بمحافظة الطائف مرحبا بالوفود الشبابية العربية وبالضيوف الكرام في المعسكر متمنيا للجميع التوفيق والنجاح .
بعد ذلك كرم سموه ثلاثة ممن خدموا المعسكرات الشبابية في المملكة وخارجها وهم محمد بن سعد بن نمشان مدير مكتب رعاية الشباب بالطائف سابقا وناصر السعد مساعد رئيس النشاطات الشبابية والمعسكرات بالرئاسة وعبدالعزيز ناصر الوشيقري مدير قسم المعسكرات الشبابية .
إثر ذلك تسلم سمو أمير منطقة مكة المكرمة هدية تذكارية من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز سلمها نيابة عن سموه وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب منصور الخضيري .
حضر حفل الافتتاح معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر وعدد من مديري الدوائر ورؤساء الجهات الحكومية بمنطقة مكة المكرمة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.