طلاب الجامعات يسهمون في تقديم حلول ابتكارية بنيوم    “سكني”: استمرار الحجز الإلكتروني لأكثر من 9 آلاف وحدة متنوعة في عسير وجازان    الرابعة في أقل من 24 ساعة.. اعتراض درون مفخخة أطلقتها الميليشيا باتجاه السعودية    وَعْيُنا الإسلامي يجعلنا أكثر حكمة في التعامل مع التطاول والإساءة    الإطاحة ب 3 مخالفين «إثيوبيين» نفذوا جرائم سرقة تحت تهديد السلاح بمكة    270 مليوناً.. حجم إصدار «صكوك أكتوبر»    وزير الموارد البشرية يتسلم البيان الختامي لقمة (L20)    الفيصل يبحث الاهتمام المشترك مع سفيري فرنسا وأستراليا    أمير القصيم يكرم الحبيب نظير دعمه للتعليم    بعد مفاجأة ترمب.. أزمة سد النهضة.. حلحلة أم تعقيد ؟    الحوثي يكرس تدمير التعليم بخطف التلاميذ    العابد يودع «الشقردية» برسالة «إنستغرام»    خادم الحرمين يهنئ رئيس النمسا بذكرى اليوم الوطني    وزير الرياضة يلتقي السفير الأمريكي    العميد يختتم «الصيفية» بحجازي    علي النمر في التعاون ل3 مواسم    «ساما»: أرباح المصارف ارتفعت ل50.3 مليار ريال.. و122 مليارا حجم الودائع    «التعليم»: 32 تخصصاً في 70 جامعة دولية ضمن «التميز للابتعاث»    والدة حرم الزميل طارق الحميد    إطلاق متاحف ومعارض السيرة النبوية في إندونيسيا    3 صقور في مزاد نادي الصقور بقيمة 495 ألف ريال    «كبار العلماء»: الإساءة إلى مقامات الأنبياء تخدم التطرف والكراهية    «الصحة»: لم نرفع طلباً لمنع التجول    الاهلي فرصة فيتوريا الأخيرة.. والنصر يفتح قنوات اتصال مع سباليتي    مليار ريال أرباح سابك في الربع الثالث    وزير الاستخبارات الإسرائيلي: وفد سوداني يزور تل أبيب قريبا    ترامب عن حياته قبل الرئاسة: "كنت سعيداً"!    «حقوق الإنسان» تدعو لحماية الأطفال من الانحراف    تعليم عن بعد واختبارات عن قرب !    نراكم بقلوبنا    محافظ ظهران الجنوب يرأس لجنة مشروع ترشيد استهلاك المياه والكهرباء    ضبط قائد مركبة قاد بسرعة عالية جدًّا وعرض حياة الآخرين للخطر    أفغانستان.. مقتل قيادي مهم في القاعدة    درس التاريخ الذي أنقذ ماكرون    "هدية" تختتم معرض القمة بلغة الإشارة    الهروب إلى الموسيقى!    رب أخ لم تلده أمي    محاربة خطاب الكراهية    لوسيانو آخر أجانب الهلال    هذه ضوابط تقديم الخدمات للمعتمرين من خارج السعودية    ماكرون.. هجوم صادم وحقيقة مُرّة !    سرت بشائر بالهادي ومولده    قصة حياة (علي)..!    الغاني أوسو يوقع للأهلي بنظام الإعارة    أرقام.. وتصريح مقلق.. !    ارتداد كورونا وسباق الانتخابات الأمريكية..!    القدر الوراثي والتصحيح الجيني    ضيف غريب في ملعب جدّة!!    إهداء ثلاث شاحنات من التمور إلى أبطال الحد الجنوبي    أمير الرياض يلتقي المفتي والسفير المعين بإسبانيا وسفير لبنان    القيادة تعزي سلطان بروناي دار السلام    متحدث التعليم: يمكن للموظفين التقدم على مسار التميز للابتعاث ولا يمكن التعديل على الطلب    محافظ ضباء يفتتح مبنى وحدة الخدمات الشاملة التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية بتبوك    "الشؤون الإسلامية" تواصل تنظيم سلسلة كلمات توعوية بجوامع ومساجد محافظة حفر الباطن    " التجارة " توضح موقف العسكريين من فتح السجلات التجارية    حساب المواطن يوضح حقيقة وجود رابط جديد للتسجيل    اختتام مهرجان رمان القصيم الرابع بالشيحية    التمكين ليس ترفاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ميناء الملك عبدالله : 20 مليون حاوية عند اكتمال أعمال الإنشاءات
نشر في البلاد يوم 27 - 09 - 2020

أعلن ميناء الملك عبدالله بمحافظة رابغ استيعابه 20 مليون حاوية عند اكتمال أعمال الإنشاءات بمختلف مرافقه، كأول ميناء يمتلكه ويطوره ويديره القطاع الخاص في المملكة، حيث يتربع على مساحة تقدر ب 17,4 مليون متر مربع، وتعمل بالميناء 10 خطوط من أكبر الخطوط الملاحية التي تقدم خِدْماتها المتكاملة للمصدرين والمستوردين، متميزاً بموقعه الإستراتيجي على ساحل البحر الأحمر، كأحد أهم مسارات التجارة البحرية العالمية .
وكشف الميناء الذي يعد كواحد من أكبر موانئ الشرق الأوسط، تصنيفه كأسرع موانئ الحاويات نمواً وضمن قائمة أكبر 100 ميناء في العالم بعد أقل من أربع سنوات على بدء عملياته التشغيلية، حيث يستوعب حالياً 6,5 ملايين حاوية، وذلك وفق رؤية طموحة لأن يكون على مستوى عالمي قادر على استقبال السفن العصرية العملاقة، واستيعاب العدد المتزايد من السلع والبضائع المستوردة، والتزايد في صادرات المملكة إلى الأسواق العالمية .
وتسلم الميناء الذي تعود ملكيته لشركة تطوير الموانئ، وفي عملية تجارية 28 رافعة "Liebherr" من أحدث الرافعات في العالم، ضمن مشروع توسعة محطات الحاويات الذي أسهم في رفع الطاقة الاستيعابية السنوية، ضمن خطة أعماله التطويرية وفق رؤية المملكة 2030 ليصبح أحد الموانئ الرائدة في العالم، مستفيداً من مرافقه المتطورة وقربه من منطقة التجميع وإعادة التصدير ومركز الخِدْمات اللوجستية، ليقدم للعملاء الدعم اللوجستي ويمكنهم من تحقيق النمو المنشود .
وأكد الميناء أن أرصفته هي الأعمق في العالم والتي تصل إلى 18 متراً، إضافة إلى أرصفة الدحرجة ، ونظام إدارة الميناء الإلكتروني المتكامل، مما يجعله قادراً على استقبال سفن الشحن العملاقة الحديثة بفئاتها المختلفة، وتلبية الطلب المتنامي على خِدْمات الشحن في المملكة والمنطقة، مركزاً على تحقيق العمل التكاملي مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة لتقديم دوره الحيوي والإستراتيجي للإسهام في جذب الفرص الاستثمارية، واستقطاب الشركات الكبرى .
وأخذ ميناء الملك عبدالله بتطوير أحدث التقنيات في تشغيل الموانئ، والتي من بينها نظام البوابات الذكية، ونظام إدارة الميناء وهو منصة إلكترونية تجمع أصحاب المصلحة بحسب احتياجاتهم لتنفيذ مختلف العمليات أو الاطلاع عليها، إضافة إلى استفادة الميناء من شبكة النقل الحديثة والمتطورة، المصممة لإنجاز جميع عمليات التحميل والنقل للبضائع بشكل سريع وفعال، مما أسهم في تفعيل دوره كمعزز لمسيرة الاقتصاد ودفع عجلة النمو من خلال تنشيط الأعمال التجارية .
واعتمد الميناء حالياً على تنفيذ عمليات التفريغ والمناولة من السفن على التقنيات المتطورة والرافعات العملاقة التي يضمها، والتي مكنته من مناولة الشحنات الضخمة بسلاسة تامة، حيث منح الميناء للقيام بعمليات التفريغ امتياز تشغيل أرصفة محطة البضائع السائبة والعامة لشركة "AMSteel" حفاظاً على كفاءة وسرعة وفعالية مناولة البضائع، في الوقت التي تتميز فيه الرافعات المتحركة بقدرات كبيرة تصل إلى 140 طناً لكل رافعة، كما تعمل بالميناء 10خطوط من أكبر الخطوط الملاحية التي تقدم خِدْماتها المتكاملة للمصدرين والمستوردين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.