ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تستهدف الفعاليات التقنية المخصصة للمرأة .. فتيات السعودية يطورن تطبيقات الهواتف الذكية
نشر في البلاد يوم 21 - 09 - 2013

بدأت 55 فتاة سعودية في تطوير تطبيقات للأجهزة والهواتف الذكية تستهدف فيها الفعاليات التقنية المخصصة للمرأة، وذلك في الوقت الذي تسعى فيه الفتيات إلى تأسيس أول مجموعة تقنية للمطورات للتطبيقات من هذا النوع.
ويمكن القول بأن مجموعة التقنية استطاعت خلال عام على تأسيسها أن تجذب 55 مشتركة في البرنامج الصيفي يعملن على تطوير تطبيقات الويب والأجهزة الذكية لتأسيس 11 تطبيقا من تطوير الفتيات حيث تم تسلم المشاريع المشاركة بعد مدة ثلاثة أشهر من التطوير وسيتم إعلان النتائج خلال اليوم الوطني.
وتتنوع أعمال مجموعة التقنية من اللقاءات الموسمية التي تتم "أون لاين" وتتحدث في مجالات التقنية المختلفة من برمجة وشبكات وصيانة وتجارب عملية حيث تتشارك فتيات تقنيات لتبادل الخبرة والمعرفة، إضافة إلى برنامج السفيرات المختص بنشر فكرة المجموعة وهدفها وعمل أنشطة توعية تقنية وكان أول نشاط لهن توعية طالبات الثانوية بتخصصات الحاسب ومجالاته حيث أقيم النشاط في عدة مدارس في جدة والرياض وبيشة، إضافة إلى البرنامج الصيفي الذي يهدف إلى تطوير المهارات البرمجية لدى المشتركات وتوظيفها بعمل تطبيقات حقيقية لتطبيق المحصول من التعليم الجامعي. وفي سياق متصل، ما زالت فرص الذكور في مجال التقنية أكثر من الفتيات ولكن المستقبل الوظيفي للفتيات المتخصصات في التقنية يعتمد على قدرتهن على تطوير المهارات والاهتمام بها، حيث ينقص الفتيات التقنيات في السعودية أماكن تدريب وتوظيف نسائية تتناسب مع وضع الفتاة الاجتماعي.
وقد أشارت إحدى مؤسسات مجموعة Techie Bits إلى أن المجموعة تستهدف نشر الوعي التقني للفتيات ومشاركته مع الجميع تحت شعار "علم ينتفع به" حيث تعمل مجموعة التقنية على إقامة لقاءات تقنية "أون لاين" تتناول أهم مواضيع التقنية بلسان فتيات تقنيات كما تقيم عددا من الأنشطة الأخرى والمشاريع الجماعية.
وتنوه إحدى مؤسسات المجموعة التقنية بأن مجموعة التقنية تعمل لتصبح منظمة رسمية تحقق الهدف الذي بدأت من أجله بأن تكون ملتقى تقنيا لكل الفتيات التقنيات وتقييم دورات وورش عمل تقنية للمتخصصات في التقنية، إضافة للفعاليات التقنية المتواصلة على مدار العام.
يذكر أن عدد زيارات موقع التقنية وصل إلى 17 ألف زيارة وعدد الحاضرات للقاءات الموسمية 200 فتاة، كما وصل عدد مشاهدات اللقاءات على "يوتيوب" أربعة آلاف مشاهدة وتم بواسطة البرنامج ترشيح 50 سفيرة في برنامج السفيرات من مختلف مدن المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.