أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالتخصص وللمرة الرابعة .. اتحاد عال العال.. «بهدل» الهلال
نشر في البلاد يوم 10 - 05 - 2013

متابعة - حمود الزهراني وعلي العكاسي وعبدالرحمن العمري :
لحق كل من الاتحاد والفتح والشباب بالأهلي في الدور نصف النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعد تعادل الاتحاد مع الهلال بهدف لكل منهما في مباراة الاياب التي جمعت بينهما مساء أمس بالرياض وكان الاتحاد قد فاز في لقاء الذهاب بجدة بثلاثة اهداف مقابل هدفين..كما فاز الفتح على الاتفاق في الدمام بهدفين مقابل هدف وكان لقاء الذهاب في الاحساء قد انتهى بالتعادل بهدفين لكل منهما..وفاز الشباب على الرائد بثلاثة اهداف مقابل هدف على ملعب الملز وكان الشباب قد فاز في بريدة بهدفين دون رد.ويلتقي في نصف النهائي الأهلي مع الشباب والاتحاد مع الفتح.
الهلال × الاتحاد
بدأ الشوط الأول سريعاً من الفريقين وبدأت اولى الهجمات عن طريق لاعب الاتحاد مختار فلاتة في الدقيقة الخامسة بعد أن سدد كرة من خارج المنطقة إلا أن الحارس السديري تصدى لها على مرتين، ليأتي الرد الهلالي سريعاً بعد دقيقة ومن كرة ركنية نفذها ياسر الشهراني وصلت إلى نواف العابد الذي لم يجد أي مضايقة دفاعية ليسدد كرة قوية استقرت في شباك فواز القرني مسجلاً الهدف الاول لفريقه، بعد ذلك حاول فريق الاتحاد تنظيم صفوفه والبدء في بناء الهجمة عن طريق الأطراف الا أن لاعبي الهلال بعد تسجيل هدفهم عادوا لتقفيل الدفاع واللعب على المرتدات، وفي الدقيقة 20 حاول فهد المولد تسديد كرة من خارج المنطقة إلا أن الكرة اعتلت عارضة مرمى السديري. وفي الدقيقة 31 توغل لاعب لهلال بين دفاع الاتحاد وارسل كرة عرضية باتجاه وسلي لوبيز الا ان هتان باهبري تواجد في الوقت المناسب.وفي الدقيقة 40 سدد لي يونق كرة قوية وسط عدم مضايقة من دفاعات الاتحاد الا ان الكرة مرت بجوار القائم الأيسر لفواز القرني. ورد جورجي شاندرو بتسديدة من خارج المنطقة ليتصدى لها السديري بكل براعة. وبعدها اطلق حكم اللقاء مرعي العواجي صافرته معلناً نهاية الشوط الاول بتقدم الهلال بهدف دون رد.
الشوط الثاني:
بدأ فريق الاتحاد الشوط الثاني بضغط هجومي لخطف هدف مبكر يعيده للمنافسة من جديد وتوغل اللاعب الشاب فهد المولد داخل منطقة ال(18) وارسل كرة عرضية لم يكن هناك متابعا لها عاد بعد ذلك الاتحاد بهجمة خطيرة عن طريق الظهير محمد قاسم الذي سدد كرة زاحفة تصدى لها السديري وفي الدقيقة 55 ارسل فهد المولد كرة من خلف مدافعي الهلال وصلت إلى شاندرو الذي حاول تجاوز الحارس الا ان خروج السديري كان في الوقت المناسب، اشهر حكم اللقاء مرعي العواجي بطاقته الصفراء الاولى في المباراة الى اللاعب جورجي شاندرو بعد مخاشنته لمحمد القرني.وفي الدقيقة 65 ارسل ظهير الهلال ياسر الشهراني كرة طويلة وصلت إلى المنفرد وحيدا بالمرمى الاتحادي لي بيونق الذي تجاوز حارس الاتحاد ووضع الكرة داخل المرمى الا ان حكم اللقاء ألغى الهدف بداعي لمس الكرة باليد للاعب الكوري الذي تحصل على بطاقة صفراء.
واجرى المدرب الاسباني بينات تغييرين بعد أن لاحظ وجود خلل في وسط الاتحاد حيث اخرج هتان باهبري وجورجي شاندرو وادخل عبدالرحمن الغامدي لتفعيل خط الهجوم وعبدالفتاح عسيري لتفعيل الجهة اليمنى للفريق، وفي الدقيقة 77 تحصل فريق الهلال على خطأ نفذه الشلهوب الى اوزي ديباوا الذي سدد راسية اعتلت العارضة، وفي ا لدقيقة 82 حاول فهد المولد تجاوز لاعبي الهلال الا ان الدفاع خلص الكرة لتصل إلى المتابع عبدالرحمن الغامدي الذي توغل داخل المنطقة وسددها على يمين حارس الهلال السديري لتستقر في الشبك معلنة عن هدف التعادل لفريقه، وبعدها اشتدت المباراة بين الفريقين في دقائقها العشر الأخيرة حيث حاول لاعبو الهلال اقتناص هدف يؤهلهم بينما حرص لاعبو الاتحاد على المحافظة على التعادل والذي يؤهلهم إلى الدور نصف النهائي، وفي الدقيقة 84 اجرى المدربان تغييراتهما حيث شارك من الهلال سعد الحارثي بدلا عن محمد اقرني وفي الاتحاد شارك احمد الفريدي بديلاً عن مختار فلاتة، وفي الدقيقة 58 سدد محمد الشلهوب كرة قوية الا ان مدافع الاتحاد خلصها ببسالة من على خط المرمى، وضغط كبير من فريق الهلال في الوقت بدل الضائع الذي احتسبه مرعي العواجي الا ان دفاع الاتحاد كان بالمرصاد ليطلق حكم اللقاء صافرته معلناً نهاية المباراة بالتعادل الايجابي وتأهل فريق الاتحاد بهذه النتيجة.
الاتفاق × الفتح
بداية جيدة من الجانبين، حاول الاتفاق امتصاص حماس لاعبي الفتح الباحثين عن نتيجة مبكرة للتخلص من التعادل في لقاء الذهاب 2-2 ولكن لاصحاب الأرض تعامل منطقي ومتوازن ونجح الاتفاق في بسط السيطرة الميدانية بوجود الثلاثي المتجانس البرقان والشهري والحمد في الوقت الذي كان يهاجم فيه الفتحاويون عبر الاطراف وكانت كراتهم تتوقف بين اقدام دفاعات الاتفاق وانفتح اللعب على الجانبين بهجوم متبادل وانطلاقات جانبية شكلت خطورتها ولكن لم تستثمر الفرص من قبل المهاجمين وجاءت انطلاقات الاتفاق الأكثر والأخطر والتي كان يقودها الشهري والحمد وفي الدقيقة 43 ومن تمريرة الحمد لعبدالله الدوسري الذي سددها ارضية لتستقر على يمين العويشير كهدف اتفاقي اول وهو الهدف الذي اكد افضلية اصحاب الارض واحرج الضيوف.
ومع بداية الشوط الثاني حاول الضيوف ترتيب اوراقهم باحثين عن تخليص هدف الاتفاق الذي ولج مرماهم في الخمس دقائق الاخيرة من الشوط الاول ولكن حرص الاتفاقيين في الحفاظ على النتيجة كان اقوى.
وكاد الشهري ان يضيف الهدف الثاني من هجمة انطلق بها واجه الحارص ليتعرض لاعاقة على خط "18" ويهدر على فريقه فرصة التعزيز لو تعامل مع الكرة بشكل افضل في المقابل تحرك الجبال وقام باجراء عدد من التغييرات للبحث عن نتيجة ولو تعادل على اقل ت قدير وفي الدقيقة 71 ومن كرة جانبية رفعها التون امام مرمى السبيعي على راس الحمدان الذي وضعها في المرمى الاتفاقي كهدف تعادل للفتح وهو الهدف الذي اشعل الميدان واعاد المباراة إلى نقطة البداية وعندها تحرك مدرب الاتفاق وادخل صالح بشير في الهجوم ولكن هدف ا لفتح اعطاهم معنويات أكثر وفي الدقيقة 75 ومن هجمة جانبية قادها ابو عبيد وارسل عكسية امام مرمى السبيعي للحمدان الذي وضعها في المرمى ليسجل الهدف الثاني للفتح وخلال العشر دقائق الاخيرة حاول الاتفاق من خلال تكثيف ا لهجمات وتسنت رأسية للسالم امام مرمى الفتح ولكنه طوح بها من فوق العارضة العلوية في الدقائق الاخيرة وبهذا الفوز يواصل الفتح ويغادر الاتفاق.
الشباب × الرائد
بادر الشبابيون بهز الشباك الحمراء منذ وقت مبكر عن طريق النجم الصاعد سعيد الدوسري فيما أحرز الهدف الثاني هداف الفريق ناصر الشمراني واختتم مسلسل الأهداف الشبابية الهداف الجديد مهند عسيري .. في حين سجل هدف الرائد محترفه ألونقا .. ورغم التشكيلة الذي ظهر بها أبناء الرائد منذ مستهل المباراة بقيادة الراقي والدرويش والجبرين وعامر ولونقا إلا ان المعطيات الميداني على مدار الحدث كانت على صعيدها الفني هابطة ومتراجعة ولم ترقى للمستوى الجماهيري الرائدي المؤمل سادها الكثير من البطء في التعامل مع الكرات المرتدة وتحويله إلى اهداف .. كما ساهمت الخطوط الخلفية في فتح المزيد من المساحات أمام الإندفاع الهجومي الشبابي الضاغط ومنحهم التحرك في كامل المناطق الخلفية .. ومعها مارست الكتيبة البيضاء الحرية المطلقة في السيطرة على منطقة المناورة وممارسة الكثير من العروض الفنية الممتعة استعدادا للجولة الأهم بالمربع الذهبي .. قاد الحراك الهجومي من مناطق الأطراف الشبابية النجمان حسن معاذ والأسطا وترجمها الشمراني والعسيري إلى هحوم ضاغط ومباغت كاد أن يحول اللقاء إلى مهرجان من الأهداف .. ومع هذا التألق الميداني الشبابي الصريح على مدرار الشوطين .. يخرج بنتيجة إيجابية ومستحقة بواقع ثلاثة أهداف لهدف .. أهلته للصعود طرفا مهما لملاقاة الفريق الأهلاوي عبر تفاصيل الدور نصف النهائي لمسيرة كأس الملك للابطال والذي سيقام بنظام الذهاب والإياب .. وسيشهد بحسب التوقعات المزيد من الندية والمفاجآت والكثير من الإنقلابات مستوى ونتائج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.