أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ستة أعوام ملأى السنابل
نشر في البلاد يوم 05 - 06 - 2011

أعوام ستة من مسيرة الخير منذ مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، كلها سنابل خير حافلة بالإنجازات الكبرى في كافة المجالات ونقلت التنمية لمراحل نوعية مميزة هي ثمار رؤى طموحة وعزيمة صادقة، ليتدفق الخير والنماء في حياة المواطن وشرايين التنمية.
إننا عندما ننظر إلى العالم المحيط بنا ونراه بكل تفاصيله وأزماته وتقلباته نستشعر نعم الله علينا بالقيادة الرشيدة التي لا تألو جهدا ولا إدارة لمزيد من العزة وامن وأمان واستقرار وتطور بلد الحرمين الشريفين الذي اعزه الله تعالى بنعمة الإسلام وشرفه بمبهط الوحي وأقدس المقدسات ولاتدخر وسعا في خدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار.
نعم ستة أعوام حصادها خير عميم من الانجازات والقادم أجمل بقيادة خادم الحرمين الشريفين وعضده الايمن سمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله، فهم قدوتنا المضيئة في الاخلاص لله تعالى وتقواه وشكره، ونعتز بمشاعر ولاة أمرنا المفعمة بالصدق وتقوى الله وتعزيز التعاضد والحوار الوطني البناء من اجل هذا الوطن العزيز ، وهذا يستوجب من الجميع التفاني والاخلاص من اجل رفعته والحفاظ على مكتسباته وتنميته واستقراره ، فهو الوطن النموذج في أمنه والانموذج في تلاحمه والقدوة في استثمار خيراته وسياسته الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين متعه الله بالعافية، والتي حققت مكانة مرموقة ضمن مجموعة الاقتصاديات الكبرى في العالم وجنبت بلادنا تداعيات تسونامي الأزمات الاقتصادية العالمية.إننا ولله الحمد نحمل ذاكرة خصبة ناصعة، ونملك مخزونا من الإدراك والوعي، وقلوبا مطمئنة وألسنتنا تلهج بالشكر لله تعالى على ما أنعم به علينا من قيادة حكيمة جعلت وطنها وشعبها في الصدارة أمنا واستقرارا وتطويرا يواكب العصر في كافة مناحي الحياة مع الثوابت الراسخة لخصوصية بلد الحرمين الشريفين، فمشاريع البنية الاساسية الحضارية تشهد قفزات واسعة في مجالات التعليم والصحة والانتاج والخدمات ومقومات الحياة الكريمة للمواطن في ارجاء الوطن، وتعاظم مشاريع رعاية ضيوف الرحم منذ وصولهم أرض المملكة العربية السعودية حتى مغادرتهم بسلامة الله الى بلادهم وغير ذلك مما نعيش اشراقته بكل تفاصيله.
إن ما تشهده المنطقة من أحداث جلل في دول عدة وما نحن فيه من الاستقرار والتلاحم والوحدة والوطنية خلف قيادتنا الرشيدة وفقها الله ، إنما هي نعمة من الله علينا تؤكد صواب نهج القيادة الحكيمة وإخلاص وحنكة خادم الحرمين الشريفين، بأن المملكة العربية السعودية بخصوصية مكانتها ودورها الكبير، لا تخضع في سياستها لتقلبات وإنما تنبع من رؤية سديدة تستمد فيها القيادة العون من الله تعالى في نهجها القويم وتلمس نبض ابناء شعبها الذي لم تهمله يوما ولن تخذله ولا تنفصل عنه، وإنما الشعب دائما في قلب القيادة، والخير كل الخير لحاضر ومستقبل هذا الوطن ورخاء ابنائه، والتواصل المباشر والأبواب المفتوحة، ويكفينا ولله الحمد عزة وفخراً هذه الروح الأبوية من ولي أمرنا ابي متعب وشعوره الصادق تجاه أبنائه المواطنين، والذي عبر عنه بكلماته المؤثرة النابعة من القلب عندما قال: " ما أنا إلا خادم لكم، وصدقوني أنني لا أنام إلا ولله الحمد، سائلاً عن كل المناطق" وقوله رعاه الله " ولله الحمد هذا ما هو كرم مني، هذا وفاء وإخلاص لكم، وحبكم لي لن أنساه ، ولن أنساه مادمت حيا".
حفظكم الله يا خادم الحرمين وإخوانكم الكرام وأدامكم ذخراً للإسلام عزة وحافزاً لنا، ونهنئ أنفسنا بكم وإلى أعوام مجيدة بإذن الله بقيادتكم الحكيمة، وأدام الله لوطننا نعمة الأمن والأمان والازدهار في عهدكم الميمون.
مكة المكرمة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.