بعد إسقاط طائرة مسيرة .. التحالف: تدمير زورق مفخخ لميليشيا الحوثي بجنوب البحر الأحمر    هل المال المصروف من الضمان الاجتماعي أو التأهيل الشامل عليه زكاة؟    مصر تسجل 949 إصابة جديدة بفيروس كورونا    توجه للطبيب فورًا.. أطباء يحددون 5 علامات قبل الإصابة بالجلطة الدماغية    فوز أحد والساحل في دوري الأولى    صاحب المعالي الرياضية الهلال.. قوة ناعمة تحقق الرؤية وجودة الحياة    أيقونات الوطن    «مؤامرة إخوانية» لعرقلة الانتخابات الليبية    إطلاق نار يودي بحياة ثلاثة طلاب بمدرسة في ولاية ميشيغن الأمريكية    أمير جازان يدشن حملة "مكارم الأخلاق"    دراسة لتمكين «المحتوى المحلي» من فحص عروض المشتريات الحكومية    القيادة تهنئ رئيسي رومانيا وأفريقيا الوسطى    ميسي الذهبي    الشورى ل«الصحة»: سعودوا الوظائف ووطنوا اللقاحات    3.000.000 خدمة قدمتها موظفات «العدل» في 12 شهراً    «المظالم» يدمج إيداع وتبادل المذكرات في منصة «معين»    الإطاحة بمواطنَين تاجرا ب 7 أسود و3 ضباع وثعلبين في جدة!    114 صقراً تتنافس في اليوم الثالث بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور    تعزيز كفاءة البحوث باللغة العربية في أم القرى    سيدة تنافس 24 مرشحاً في الشرقية    أمير الرياض بالنيابة يستقبل رئيس جمعية «مكنون»    فهد بن سلطان: في مشاريع رئيس الترفيه «تخيل».. وفي تبوك أكثر وأكثر    العراق: النتائج الرسمية خلال أيام.. ولا تغيير في مقاعد الفائزين    ضبط 128 كيلوجراما من القات داخل شاحنة يقودها مقيم    سريان رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول    اعتماد مركز التدريب الإقليمي كبيت خبرة.. وورش عمل مشتركة        تعديل نظام مكافحة الرشوة    «النيابة» توجه بضبط المتهمين بالاعتداء على وافدين                    آل الشيخ يبحث زيادة منح الطلاب السعوديين بإيطاليا    «موهبة» تؤهل 207 طلاب للالتحاق بأفضل 30 جامعة أمريكية    شاعر الوطن الحارثي وابن جخير يقصان شريط أمسيات موسم الرياض                الفيصل يطلع على خطط المرور لفعاليات «فورملا1»    الرياض تستضيف النسخة الأولى من بطولة "قفز السعودية" يناير المقبل    أمانة عامة للمعارض والمؤتمرات ب «الإسلامية»    الإمارات تتغلب على سوريا بثنائية    كوادر نسائية لإدارة وتشغيل حافلات الحجاج    سوق الأسهم الأمريكية يغلق على انخفاض            استنكار دولي لاقتحام الرئيس الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي    رولا.. تبتكر «روبوت تنظيف الحرم ارك ARC»    خوفا من التوغل «الأطلسي» يراقب التعزيزات الروسية على حدود أوكرانيا    30 يوما لإنجاز نفق التحلية في جدة    حملة سعودية لاستقطاب السياح من جميع دول العالم    الصقور بتشكيلة «شابة» يواجه الأردن «المكتمل»    خالد بن سلطان: سنقول كلمتنا للعالم في «فورمولا1 جدة»    سمو أمير منطقة حائل يزور محافظة الغزالة    وزارة الشؤون الإسلامية تصدر قرارًا بإنشاء أمانة عامة للمعارض والمؤتمرات    أمير تبوك يلتقي المواطنين في اللقاء الأسبوعي    سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يتسلمان التقرير السنوي لشرطة المنطقة ..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد تنظّم بالتعاون مع AbbVie مؤتمراً للتوعية بمرض التهاب الجلد التأتبي
نشر في أزد يوم 18 - 10 - 2021

نظّمت الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد، بالتعاون معAbbVie آبفي، الشركة العالمية المتخصصة في إنتاج الأدوية البيولوجية، فعاليات المؤتمر التوعوي الأضخم من نوعه عن أمراض الجلد ، مع تركيز خاص على مرض التهاب الجلد التأتبي، بمشاركة نخبة من الأطباء من داخل وخارج المملكة ، قدموا العديد من المحاضرات العلمية التي دار محورها حول طب الجلد للكبار والأطفال. وشهد المؤتمر إعلان موسوعة جينيس للأرقام القياسية تحطيم الرقم القياسي لأكبر جملة مكتوبة بالأقلام في العالم التي تهدف الى اعادة كتابة قصص مرضى الالتهاب الجلد التأتبى في المملكة تحت اسم شركة آبفي بالتعاون مع الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد. وضم المؤتمر مجموعة كبيرة من المتحدثين المحليين والعالميين، وناقش عدة ملخصات بحثية تناولت مرض الالتهاب الجلد التأتبى وأعراضه وتشخيصه وطرق علاجه وأسباب حدوثه وأنواعه، وما إذا كانت هناك أسباب تساعد على إثارة مرض التهاب الجلد التأتبي وظهوره وأحدث طرق العلاج منه.
من جانبه أفاد رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد رئيس المؤتمر الدكتور عبدالله العقيل, أن المؤتمر يعدّ الأول من نوعه في المنطقة من حيث المستوى العلمي الرفيع للمتحدثين، منوهاً أن انعقاده يأتي انطلاقاً من مبدأ الارتقاء بالتوعية الصحية لفائدة للمجتمع، مبيناً أن المؤتمر يستهدف رفع المستوى الطبي والعلمي والمهارات العلاجية للأطباء، والتعرف على أحدث طرق علاج وتشخيص الأمراض الجلدية وأهمية اكتشافها مبكراً، تفادياً لأي عواقب محتملة.
أما الدكتور عصام حمادة، استشاري الأمراض الجلدية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، فقد أوضح أن إقامة مثل هذه المؤتمرات يُشكل فرصة للأطباء والمختصين بالقطاعات الصحية لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث ما توصلت إليه الجهود الطبية في مجال أمراض الجلد، منوهاً أن ذلك يقع في صُلب اهتمامات القطاع الصحي في المملكة العربية السعودية. وحث الدكتور عصام جميع الأطباء والاستشاريين على استثمار وجود هذه النخبة من أقطاب أمراض الجلد وممثلي الشركات الطبية العالمية، لاسيما أن المؤتمر يُعقد حضورياً.
من جهته أشاد أشرف داود، المدير العام لشركة AbbVie في المملكة العربية السعودية بنجاح المؤتمر وتسليط الضوء على مستجدات طب الأمراض الجلدية وخاصةً التهاب الجلد التأتبي، وحرص AbbVie على عرض آخر التقنيات وأحدث ما توصل إليه الطب في مجال علاج الأمراض الجلدية. كما أثنى على تعاون الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد مع AbbVie لتحطيم الرقم القياسي لأكبر جملة مكتوبة بالأقلام في العالم التي تهدف الى اعادة كتابة قصص مرضى الالتهاب الجلد التأتبى في المملكة ، وذلك لتعزيز التوعية حول أمراض الجلد حول العالم و خصوصاً في المملكة العربية السعودية.
=انتهى=
عن الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد
تأسست في عام 1409ه، حيث تعمل من أجل تحقيق عدة أهداف متمثلة في الإسهام في حركة التقدم العلمي في مجال الأمراض الجلدية، والقيام بالدراسات والأبحاث اللازمة للوقاية من بعض الأمراض الجلدية وتطوير علاج الأمراض المستعصية وخاصة المستوطنة في المملكة، وتيسير تبادل الإنتاج العلمي بين الجمعية والجامعات في المملكة وخارجها، وتقديم المشورة فيما يتعلق بتخصص أمراض وجراحة الجلد. كما ساهمت الجمعية في مشوارها على دعم البحث والباحثين ودعمت المجلة العلمية التابعة للجمعية حتى وصلت إلى مكانة مرموقة اليوم، وما زال العمل جارياً فيها لجعلها في مصاف المجلات العلمية المتقدمة في هذا التخصص.
نبذة عن آبفي (AbbVie)
شركة عالمية متخصصة في إنتاج الأدوية البيولوجية اعتماداً على أبحاثها العميقة في هذا المجال. بهدف تطوير علاجات متقدمة ومبتكرة لأكثر الأمراض تعقيداً وخطورة في العالم. وتركز رؤية الشركة على استثمار خبراتها المتراكمة وفريق عملها المحترف وأسلوب عملها المتقدم أجل تطوير العلاجات لأربعة فئات رئيسية من الأمراض هي أمراض المناعة والأورام السرطانية والأمراض الفيروسية وأمراض الأعصاب. ويبذل فريق آبفي جهوداً متواصلة كل يوم في أكثر من 175 دولة حول العالم لتطوير العلاجات المتقدمة للأمراض والمساعدة في تحسين صحة الناس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.