وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمين عسير الخليل : بعض رؤساء البلديات يتحمل تعطيل التنمية بالمنطقة
نشر في أزد يوم 27 - 09 - 2012

أكد أمين منطقة المهندس إبراهيم بن محمد الخليل خلال اجتماعه برؤساء بلديات المنطقة في الاجتماع الدوري الذي عقد ببلدية بللسمر صباح أمس أن تأخر أي بلدية في انجاز مشاريعها أو تأخر ترسيتها و دراستها من شأنه التأثير السلبي على أمانة المنطقة والبلديات وذلك من خلال تخفيض عدد و قيمة المشاريع المعتمدة في ميزانية العام القادم ، كما ناقش تشكيل لجنة لإعادة النظر في الصلاحيات الممنوحة لرؤساء البلديات وتم اختيار أربع من رؤساء البلديات المتواجدين في الاجتماع ، وذلك لوضع الإطار الذي يتماشى مع منهج كل بلدية حسب فئتها .
هذا وطرح على طاولة النقاش عدد من المواضيع منها تأخر بعض البلديات في تطبيق الحكومة الالكترونية واستعرض ذلك مدير عام تقنية المعلومات علي مبارك القحطاني مشيراً إلى أن هناك بلديات تجاوبت في ذلك وأخرى أنجزت الكثير حتى أن هناك بلديات أصبحت مرتبطة بالأمانة الكترونيا عبر نظام الأمانة الالكتروني واقترح آل مبارك عقد ورشة عمل عن النظام الالكتروني وعن الفوائد الكبيرة بالإضافة إلى جلب استشاري للمساعدة في تأسيس الحكومة في كل بلدية .
إلى ذلك أكد أمين عسير أن رئيس البلدية هو المسئول الرئيسي عن سرعة إنجاز المشاريع التقنية وتجاوز العقبات والصعوبات و سرعة تنفيذها من خلال المهارات التي يجب أن يتخذها كل رئيس بلدية لدخوله للحكومة الالكترونية في أسرع وقت .
من جهته تحدث مدير عام الشئون المالية والميزانية أحمد بن مارق عن نسبة الصرف لدى البلديات مؤكداً أن هناك بلديات لديها نسبة كبيرة في صرف السيولة والمستخلصات وأخرى لازالت نسبتها ضئيلة جداً ، مطالبا جميع البلديات بسرعة إنهاء جميع معاملاتها ومستخلصاتها خلال الأسابيع الثلاثة القادمة قبل نهاية السنة المالية الحالية .
من جهته أوضح مدير عام الإشراف والتنفيذ بوكالة البلديات المهندس سعيد أبو ملحة أن هناك تأخر كبير فيي ترسية المشاريع وتنفيذها ونسبة الانجاز مؤكداً أن الأمانة قد أعطت أغلب البلديات صلاحيات إعداد الدراسات وفتح المظاريف بالإضافة إلى صلاحيات إنشاء المطبات الصناعية مطالباً بضرورة عدم الإكثار من هذه المطبات ، وعلى رؤساء البلديات ألا يعملوا على الطرق والشوارع التي تتبع لوزارة النقل إلا مع التنسيق معهم وحبذا لو شكلت لجان في ذلك شملت الطرق والبلديات والمرور ، وأكد على سرعة معالجة الحفريات التي أبحت هاجساً يعاني منه كثير من المواطنين ، وأشار أبو ملحة إلى ضرورة توفير معلومات دقيقة عن حجم وكمية المشاريع والعقود والصرف وتسلميها لمندوب الأمانة وذلك بطلب من الوزارة لاسيما وأن المنطقة مطالبة من الوزارة بإعطاء المعلومات وكذلك تزويدها لقسم الحاسب الآلي .
وأشار مدير مكتب الأمين المهندس عبد الرزاق العلياني إلى ضرورة إيجاد و تفعيل وحدة المتابعة في الأمانة والبلديات وألمح إلى مطالبة الوزارة بذلك منذ عام 1424ه .
عقبها أشار مساعد مدير عام الرخص المهندس عبد العزيز الرمثي بالأمانة إلى آلية عمل برنامج نظام الرخص والذي انطلق الفترة الماضية ومن الأهداف التي يطمحون إليها ، ومحاولة البعد عن التدخل البشري في العمل على هذه الرخص نظراً للأخطاء التي قد يترتب عليها وضع المخططات والمحلات ، وحث الرمثي رؤساء البلديات إلى تجربة النظام لكونه قدم خدمات كثيرة وساعد المكاتب الهندسية على التقيد بالأنظمة واللوائح ، في حين أشار مدير عام الرقابة الشاملة إبراهيم آل درويش بأن زيادة عدد المراقبين الصحيين والفنيين الإنشائيين يساعد البلديات على تخطي حاجز المخالفات الصحية والفنية الإنشائية وأن توزيعهم على قطاعات وأحياء المحافظات والمراكز سيسهم في سلاسة العمل ، بالإضافة إلى استخدامهم بعض الوسائل المساعدة والأجهزة المتقدمة في كشف المخالفات الصحية .
من جهته طالب عدد من رؤساء البلديات أثناء الاجتماع بأن يكون هناك موقف وقرار حازم بخصوص ضرورة التواجد الأمني في البلديات خاصة بعد تزايد وكثرة الاعتداءات على رؤساء البلديات وعلى اللجان والمراقبين أثناء ممارستهم لعملهم .
وفي ختام الاجتماع طالب أمين عسير رؤساء البلديات بأن تكون المبادرة لحل الإشكاليات وتذليل العقوبات التي تعترض المشاريع الخدمية وقال بأن هناك بعض رؤساء البلديات من يجيد في العمل ويتقنه إلا أنه يستغرق فيه أضعاف أضعاف الوقت الذي يسمح له به في المشروع ، وأننا نعيش في زمن وعصر السرعة حيث أن الوقت لا ينتظر أحد وعلى الجميع بأن يضعوا لهم بصمة في التنمية والتطوير تشهد لهم في مجتمعهم بالإضافة إلى أن العنصر الأساسي للنجاح هو الإنجاز ، وعلى الرؤساء أن يكونوا جميعاً جزءاً من الحل لا جزءاً من المشكلة ، وطالب الخليل من رؤساء البلديات بالعمل الجاد عل التوصيات والمخرجات لمثل هذه الاجتماعات وعدم الركون إلى النظر للبقية دون العمل .
إلى ذلك افتتح أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل ومدير مركز بللسمر عون آل هذلول الشهراني ورؤساء البلديات المبنى الجديد لبلدية بللسمر الذي يحاكي طبيعة المنطقة والمكون من ثلاث طوابق .كما شاهد معرضا للصور عن مشاريع البلدية التي تم الانتهاء من تنفيذها الذي اقامتة البلدية
وتم في ختام البرنامج الذي قدمته بلدية بللسمر تكريم لرئيس المركز والمقاول وغيرهم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.