حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دهانات الجزيرة تسهم بالحصول على شهادة ( LEED) العالمية للأبنية الخضراء لأول مرّة في المملكة
نشر في عاجل يوم 12 - 09 - 2012

تسخّر إمكاناتها لدعم المشاريع المعتمدة على الدهانات المسؤولة بيئياً
دهانات الجزيرة تسهم بالحصول على شهادة ( LEED) العالمية للأبنية الخضراء لأول مرّة في المملكة
أعربت دهانات الجزيرة عملاق صناعة الدهانات عالية الجودة في الشرق الأوسط والأقاليم المجاورة وأحد أكبر موردي الدهانات عن فخرها واعتزازها في الإسهام بالحصول على شهادة ( LEED) للأبنية الخضراء المستدامة لأول مرّة في المملكة, باعتبارها مورّد الدهانات المسؤولة بيئياً المتطابقة مع مواصفات ومعايير (Green Seal) البيئية للدهانات المصنعة وفق متطلبات الأداء العالي التي تقلل من نسبة استخدام المواد العضوية المتطايرة والخطرة.
ففي سابقة هي الأولى على مستوى السعودية حصل مشروع مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية التابع لشركة الزيت العربية السعودية ( أرامكو السعودية) في مدينة الرياض مؤخراً على شهادة تصنيف نظام القيادة في الطاقة والتصميم البيئي ( LEED) معيار تصميم وبناء وتشغيل مبانٍ خضراء عالية الأداء, ويأخذ الحصول على هذه الشهادة بعين الاعتبار البيئة وصحة الإنسان والراحة والمحافظة على الموارد الطبيعية إضافة إلى توفير الطاقة, وتتبنى الشهادة بيئة صحية داخلية نظيفة من خلال الحدّ من استخدام المواد التي تنبعث منها روائح المركبات الضارة في المنازل واستخدام مرشحات عالية الكفاءة لتكييف الهواء الداخلي.
وأكّد الأستاذ عبد الله بن سعود الرميح مدير عام شركة دهانات الجزيرة الحرص على البيئة وسلامتها, منوّهاً إلى تسخير كافة إمكانات الشركة لدعم المشاريع التي تقام بمفهوم الأبنية الخضراء المعتمدة على الدهانات المسؤولة بيئياً, وسعيها لتأمين متطلبات المشاريع التنموية الكبرى في المملكة, وعبّر عن الفخر والاعتزاز بهذا الإنجاز الكبير الذي ينمّ عن مدى جودة وتطوّر منتجات دهانات الجزيرة, مشيراً إلى توريد منتجاتها المسؤولة بيئياً للعديد من المشاريع الكبرى, ومن بينها جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية ومركز الملك عبد الله المالي وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.
يذكر أن دهانات الجزيرة هي أول شركة دهانات وطنية سعودية تستثمر في خدمة البيئة وحمايتها والإنسان وصحته من خلال تبني المعايير والمواصفات البيئية العالمية الناظمة في قطاع الدهانات سعياً لتوفير أماكن صحيّة للعيش ومشجعة على الإنتاجية في مواقع العمل, ويؤدي مركز أبحاثها المزوّد بأحدث وأرقى أجهزة الفحص والاختبار دوراً محورياً في مساعي إيجاد الحلول العملية التي تواجه البيئة وتلبية الحاجات المتجددة للعملاء والمستهلكين, وموقعها على الانترنت www.al-jazeerapaints.com


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.