موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    طموحنا عنان السماء    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الصندوق الخيري الاجتماعي" يطلق برامجه الصيفية ب 25 دورة تدريبية .. تشمل ريادة الأعمال والسكرتارية واللغة الانجليزية وفنون التجميل
نشر في عاجل يوم 25 - 06 - 2012

يدشن الصندوق الخيري الاجتماعي برامجه لموسم الصيف الحالي ويعقد حاليا 25 دورة تدريبية متخصصة مجانية يتكفل بدفع كلفتها المالية و يقدمها لكافة المستفيدين من خدماته من أبناء الأسر المحتاجة .
وأطلق الصندوق الخيري الاجتماعي مطلع هذا الأسبوع برامجه الشاملة لصيف 1433 ه حيث سيستفيد منها 1228 شابا وفتاة من أبناء الأسر المحتاجة لعدد من البرامج في عشر جهات تدريبية في مقدمتها دورة في الرخصة الدولية لريادة الأعمال .
وتقدم هذه البرامج للشرائح المستفيدة من خدمات الصندوق الخيري الاجتماعي وهم: المستفيدون من الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية، والأيتام، والمطلقات والمهجورات والأرامل وأبنائهن، والسجناء والمفرج عنهم وذويهم، والمتعافون من الإدمان وأسرهم.
وذلك من أجل ملء أوقات الفراغ وبما يعود على أبنائهم بالنفع والفائدة واستثمار الأوقات فيما ينفع علمياً وعمليا ويسهل عليهم بدء
مشوار حياتهم واكتساب المعارف في مختلف الفنون المهنية المطلوبة في سوق العمل.
ريادة الأعمال
فتح باب التسجيل لدورة الرخصة الدولية لريادة الأعمال والتي يقدمها الصندوق ضمن برامجه الصيفية للمستفيدين من خدماته حيث انطلقت السبت قبل الماضي و تستمر حتى يوم الأربعاء 11 يوليو 2012م الموافق 21 شعبان 1433ه، وتقام الدورة بجمعية ريادة الأعمال بجامعة الملك سعود، خلال الأوقات من الساعة الخامسة عصراً حتى الساعة العاشرة مساءً، ومدتها 4 أسابيع و 100 ساعة ويتكفل الصندوق الخيري الاجتماعي بدفع كافة الرسوم المالية للدورة كاملة.
وتهدف دورة الرخصة الدولية لريادة الأعمال إلى تعريف المشاركين على أسس وإجراءات إنشاء المشروعات الصغيرة، بالإضافة إلى تعزيز المهارات الإبتكارية والإبداعية واكتشاف سمات الشخص الريادية، كما تهدف إلى تعليم كيفية تحويل الفكرة إلى فرصة ذات جدوى اقتصادية، وتعلم وضع خطة الأعمال الاحترافية، والتدرب على إنشاء مشروع امتياز تجاري، كما تهدف تطبيق استخدام الحاسب الآلي الخاصة بخطط الأعمال ، حيث تمكن هذه الرخصة صاحبها من البدء في مشروعه الخاص.
ولهذه الدورة شروط من أهمها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون من الفئات التي يخدمها الصندوق الخيري الاجتماعي، وألا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة ولا يزيد عن الأربعين، وأن لا يكون على رأس العمل، ومن الشروط أيضاً أن يكون المؤهل العلمي الذي يحمله لا يقل عن الثانوية العامة، وأخيراً اجتياز
المقابلة الشخصية . وحيث إن هذه الدورات هي متخصصة جدا فقد خصص القبول لها بعدد 28 شابا وفتاة .
دورة فنون التجميل والسكرتارية
الفعالية الصيفية الثانية التي يقدمها الصندوق الخيري الاجتماعي مع المعهد الثقافي النسائي وذلك بتقديم أربع دورات قصيرة الهدف منها تعزيز الكم المعرفي وزيادة الخبرة لدى الفتيات في عدد من التخصصات وهي: إدخال البيانات ومعالجة النصوص، واستخدام الحاسب الآلي بالأعمال المكتبية، والسكرتارية، ودورة في التجميل.
وتطلب الدورة للالتحاق بها عدداً من الشروط من أهمها أنه لم يسبق لها الحصول على دعم من الصندوق الخيري الاجتماعي، وأن تكون من الفئات المستفيدة من خدمات الصندوق.
يذكر بأن المعهد يخضع تحت إشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ووزارة التربية والتعليم (بنات).
وعلى الراغبات بالتسجيل في تلك الدورات والتي هي موزعة في فروع المعهد على جميع نواحي مدينة الرياض الاتصال على هواتف (2775050 2665010 4657575 2338080 0532266224)
دورة معالجة النصوص واستخدامات الحاسب الآلي
كما وقع الصندوق الخيري الاجتماعي اتفاقية لبرامجه الصيفية مع معهد الارتقاء العالي النسائي والذي يأتي هو الآخر تحت إشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، حيث سيقدم المعهد ثلاث دورات تدريبية .
وستكون تخصصات الدورات في مجال السكرتارية، ودورة في إدخال البيانات ومعالجة النصوص، واستخدام الحاسب الآلي بالأعمال المكتبية. وللراغبات في التسجيل بتلك الدورات الاتصال على ( 4284148 2676277 4581030 2060077 0531519033 0509146726 0559967583 )
دورة اللغة الانجليزية
وضمن برامج الصندوق الخيري الاجتماعي الصيفية عقد الصندوق اتفاقية مع معهد نوافذ كونية لتعليم اللغة الإنجليزية لعقد دورة في تعليم اللغة الإنجليزية للشباب.
حيث ستكون الشهادات التي يحصل عليها المتدربون معتمدة من الجهات الرسمية ، والإشراف والتدريب سيتم على أيدي خبراء في اللغة الانجليزية ، الاعتماد على الأسلوب التفاعلي في التدريب .
وللراغبين من الشباب الاستفادة من هذا البرنامج عليهم الاتصال (920008800 تحويلة 2237 0557255077 0563425006).
ثلاثة تخصصات بمدينة جازان
كما يقدم الصندوق الخيري الاجتماعي ضمن برامجه الصيفية في مدينة جازات ثلاث دورات في التخصصات التالية: إدخال البيانات ومعالجة النصوص، والماكياج والعناية بالبشرة، وتصفيف الشعر، وتقدم هذه الدورات الخاصة بالفتيات من قبل معهد مناهل المعرفة للتدريب النسائي بمدينة جازان.
وللراغبات من الاستفادة من هذه الدورات التي يقدمها معهد مناهل المعرفة للتدريب الاتصال على رقم القبول والتسجيل 073240404 .
دورات في علوم الحاسب والبشرة
كما يقدم الصندوق الخيري بالاتفاق مع معهد خط النجاح النسائي للتدريب بمحافظة الشملي بمنطقة حائل ثلاث دورات في تخصصات شملت : إدخال البيانات ومعالجة النصوص، وأساسيات تطبيقات الحاسب الآلي، والماكياج والعناية بالبشرة.
وللراغبات في التسجيل بهذه الدورات الاتصال على هاتف المعهد : 062395850 أو على الفاكس: 062397772
دورات في التفصيل والخياطة والماكياج والشعر
ويقدم الصندوق الخيري ضمن برنامجه الصيفي في محافظة جدة ثلاث دورات تدريبية مع معهد نحو المستقبل النسائي للتدريب في التخصصات التالية: التفصيل والخياطة، والماكياج وتصفيف الشعر، والسكرتارية.
وللراغبات في التسجيل في هذه الدورات الاتصال على هواتف: (6302383 , 6303447 , 6303446) أو فاكس: 6305163 .
فن المكياج وأساسيات التسوق
وفي مدينة الخبر يقدم الصندوق الخيري الاجتماعي ضمن فعالياته الصيفية ثلاث دورات شملت التخصصات التالية: فن الماكياج
والبشرة، وتجميل الشعر الشامل، وأساسيات التسوق، والتي يقدمها الصندوق للفتيات بالتعاون مع معهد افاق الطيف النسائي للتدريب.
وللراغبات في التسجيل الاتصال على 0566823333 .
دورة لغة إنجليزية بالمزاحمية
كما يقدم الصندوق الخيري في محافظة المزاحمية بمنطقة الرياض دورة تدريبية في اللغة الإنجليزية العامة للبين والبنات وينفذها المركز السعودي البريطاني.
وللراغبين والراغبات في التسجيل بالدورة الاتصال على 0532825132 .
خدمة العملاء والسكرتارية التنفيذية
كما يقدم الصندوق الخيري الاجتماعي ضمن أنشطته الصيفية بمحافظة جدة ثلاث دورات تدريبية للفتيات في التخصصات التالية: خدمة العملاء، والسكرتارية التنفيذية، واستخدام الحاسب الآلي في الأعمال المكتبية والتي يقدمها معهد النماء المهني النسائي للتدريب.
وللراغبات في التسجيل بالدورة الاتصال على هاتف: 026996316 ، أو الفاكس: 026996316 .
كما أن هناك إيميل موحد للتسجيل في جميع البرامج التدريبية وهو [email protected]
مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي : برامجنا الصيفية متنوعة التخصصات
أكد مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي الأستاذ عادل فرحات أن منهجية عمل الصندوق الخيري في فصل الصيف حافلة بعدد من البرامج الإثرائية على الصعيد التقني والمهاري والإداري واللغوي.
وأوضح أن الصندوق أطلق برامجه الصيفية لهذا العام وفق خطة رسم منهجها فريق عمل الصندوق متمثلة في عدد من الدورات النوعية لأبناء وبنات الأسر المحتاجة المستفيدة من خدمات الصندوق الخيري، وهم المستفيدون من الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية، والأيتام، والمطلقات والمهجورات والأرامل وأبنائهن، والسجناء والمفرج عنهم وذويهم، والمتعافون من الإدمان وأسرهم.
وقال فرحات: كما يعلم الجميع في الصيف يوجد هناك أوقات فراغ كبيرة إذا ما استغلها الفرد بما يطور مهاراته وقدراته فإنه سيكتسب خبرة تساعده على بناء مستقبله وتوجه رغباته في الاتجاه السليم. ومن هذا المنطلق حرصنا في الصندوق الخيري الاجتماعي على تقديم هذه البرامج علماً بأن هذه الدورات تقدم مجانا للمستفيدين ولا يترتب عليها أي رسوم مالية لأن الصندوق الخيري الاجتماعي تكفل بدفع كافة متطلباتها المالية.
وزاد مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي: في هذه البرامج أردنا أن ننوع وأن لا يكون هناك مسار تدريبي أوحد، فهناك دورات في اللغة الإنجليزية تساعد المتدرب على تعلم أسس اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى أن هناك دورة في الحاسب الآلي وإدخال البيانات ومعالجة النصوص، وكما يعلم الجميع الحاسب الآلي في هذا الوقت يعتبر مهارة وفننا أساسياً لابد من معرفة طرق وأساليب استخدامه فبدون أن تعلم كيفية استخدام الحاسب الآلي وملحقاته بلا شك لن يجد الشاب او الفتاة المكان الوظيفي المناسب لهم، لذلك اخترنا أن تعقد دورة تدريبية في هذا للفتيات من أجل الاستفادة منه في حياتهن العلمية والعملية، كما أن هناك دورة في فن التجميل
والسكرتارية وفن إدارة الأعمال المكتبية للفتيات من أجل الاستفادة منها والاستطاعة مستقبلا في افتتاح مشروعهن الخاص بهن أو التوجه الوظيفي نحو تلك التخصصات التي تدربن عليها فترة الصيف.
وأضاف مدير عام الصندوق: أما من يرغب من أبناء وبنات الأسر المحتاجة في تأسيس وعيه الاستثماري فقد اطلق الصندوق دورة الرخصة الدولية لريادة الأعمال والتي تعرف المستفيدين بأسس وإجراءات إنشاء وتأسيس المشروعات الصغيرة وتعزز مهاراتهم الابتكارية والإبداعية.
وفي ختام حديثه أشار مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي إلى أن مثل هذه الدورات القصيرة التي ينفذها الصندوق في مناطق مختلفة في المملكة الهدف منها تنمية مهارات وقدرات أبناء المستفيدين، مؤكداً بأن الصندوق الخيري الاجتماعي لن يتوانى في تقديم ما يفيد الأسر المستفيدة من خدماته وأبنائهم من أجل إيصال الرسالة التي أنشأ من أجلها وبسياسة وتوجيهات حكيمة ومباشرة
من قائد هذه البلاد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.