الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    قطاع الطيران في السعودية: 53 مليار دولار و958 ألف وظيفة    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    استعرض جهود الإغاثة السعودية الجوية.. الربيعة يدعو لتأسيس «مجلس طيران إنساني عالمي»    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أمير الحدود الشمالية يرعى حفل تخريج 1,444 متدرباً من منشآت التدريب التقني والمهني    «إغاثي الملك سلمان» يكرم «إنسان»    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير القصيم يدشن مبنى الكلية التقنية ببريدة    «تلبيس الطواقي»..!    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    سالم يشارك بفاعلية في تدريبات الهلال استعداداً للقاء التتويج بلقب الدوري    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إسرائيل تخشى أوامر الاعتقال وتستمر في الانتهاكات    IF يتصدر شباك التذاكر    من أعلام جازان .. الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي النعمي    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    5 فوائد للمشي اليومي    زلة الحبيب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطفولة .. تصنع الفارق في دهاليز مهرجان بريدة 33
نشر في عاجل يوم 16 - 06 - 2012

بات مهرجان بريدة موبايلي 33 مسرحاً للحركة والإبداع من كافة طبقات وشرائح المجتمع العمرية، وأضحت الطفولة تجد نفسها في قلب الحدث، كأحد أهم الركائز التي تعتمد عليها برامج وفعاليات المهرجان، في تأكيد واضح على أن المهرجان للجميع ومن أجل الجميع.
الكثير يعرف أن المسابقات والألعاب والمناشط الترفيهية تستهدف بمجملها الصغار، وتسعى لكسب رضاهم، وإشباع رغباتهم في اللعب واللهو، تحت ناظر الأهل، وفي أجواء يسودها التنظيم والأمان، إلا أن مهرجان بريدة موبايلي 33 تجاوز هذا الهدف، جاعلاً منهم محوراً مهماً، تدور حول إبداعاتهم، ومشاركاتهم في التنظيم والتفعيل، وإحياء الوقت بكل ما هو شيق ومحفز، العديد من الفقرات والوصلات الترفيهية، لتجد الطفولة نفسها وقد صارت رقماً مهماً، في استمرارية وتطور المهرجان بكافة فعالياته وبرامجه.
المتتبع لمهرجان بريدة 33 يلحظ ذلك جلياً من خلال المشاركات الفاعلة والمستمرة من قبل أطفال المهرجان، في تقديم واعتماد العديد من منظمي الفعاليات والفقرات على الطفل، والتأكيد المستمر على استغلال المواهب، وصقل الإبداعات، التي تبرز في كثير منهم، من خلال ربطهم المباشر في تقديم وعرض الفعاليات، والمشاركة في تنظيم وتفعيل ما يتم إنتاجه وإظهاره للجمهور والزوار.
الرئيس التنفيذي لمهرجان بريدة موبايلي 33 الأستاذ عبد الرحمن الخضير أضاف أن التوجه العام الذي يسعى إليه القائمون على المهرجان، والجهات الرسمية الداعمة والراعية، والعديد من الجهات الخيرية والأهلية المشاركة في التنظيم والدعم، تمثلت التأكيدات والتوجيهات المستمرة التي يحرص عليها سمو أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود في بذل المزيد من الجهود، والتأكيد على استهداف الطاقات والإبداعات التي تحاكي وتمثل زوار المهرجان.
مشيراً إلى أن الطفولة وتوظيف روح المرح والبهجة التي يتصف بها الأطفال وصغار السن، لقيت العناية من قبل المنظمين، من خلال إشراكهم بالعديد من الفعاليات والبرامج التي يتم تقديمها للجمهور، في قوالب محببة، ومبسطة، يجد فيها الصغير نفسه وقد شارك في التنظيم والإعداد، دون أن يتم تكليفه بالأمور التفصيلية التي قد لا تكون مهمة لديه، في تأكيد على أن المهرجان بالإعداد والتنظيم قد تجاوز مجرد المشاركة في التنفيذ، إلى الدخول في دهاليز الإعداد، التي أثبت الأطفال من خلالها نجاحهم وتميزهم، في ظل الأجواء الفرائحية والتشويقية التي تعم المهرجان.
إقبال كبير من قبل زوار مهرجان بريدة موبايلي 33 للتبرع بالدم
حظي الركن المخصص للجنة أصدقاء بنوك الدم بمنطقة القصيم في أرض فعاليات مهرجان بريدة موبايلي 33 بإقبال كبير من قبل الجمهور والزوار لأرض المهرجان، حرصاً منهم على تأدية رسالتهم الإنسانية والاجتماعية التي تحث عليها تعاليم الدين الإسلامي، في التبرع بالدم، ودعم بنوك الدم المتخصصة بالكميات والاحتياطات اللازمة.
فقد قامت لجنة أصدقاء بنوك الدم بمنطقة القصيم بتأمين مركبة صحية مجهزة لاستقبال المتبرعين، وعمل الإجراءات الصحية المستوفية للشروط المتبعة في حالات التبرع في الدم، بالإضافة إلى ركن تعريفي وتوضيحي للزوار، يتم من خلاله الشرح والتعريف بأهداف اللجنة، ومشاريعها المستقبلية، مع التعريف بالدور الاجتماعي والصحي الذي يقدمه المتبرع بالدم، والأثر الإيجابي الذي يعيشه القطاع الصحي، بوصف هذا العمل الخيري رسالة توعوية وتثقيفية، تنعكس إيجاباً على ديمومة الأمان الصحي للمجتمع بوجه عام.
وكان البنك المتنقل اعتذر لعشرات المتبرعين لأسباب عدم اكتمال شروط التبرع، مثل نقص الوزن أو لتناولهم المضادات الحيوية أو المعاناة والإجهاد، كذلك ممن كشف عن حمله لأمراض معدية أو مزمنة كارتفاع ضغط الدم.
مدير البرامج والفعاليات في مهرجان بريدة موبايلي 33 الأستاذ أحمد الصقري أكد أن الدافع التوعوي والتثقيفي والاجتماعي كان وراء الحرص على تواجد ومشاركة لجنة أصدقاء بنوك الدم في فعاليات المهرجان، إيماناً من قبل الجميع بأن الدور الذي تقدمه تلك اللجنة دور إنساني نبيل، يعزز من قيمة المشاركة الخدمية ما بين القطاعات والجهات الحكومية والأهلية، لما فيه تحقيق المصلحة الوطنية، التي تبرز من خلال تكاتف وتكامل الجميع.
وبحسب أخصائي المختبر الدكتور محسن طلبة فإن الإقبال الذي تشهده المركبة المخصصة للتبرع بالدم أرغمت الطاقم الطبي المرافق على ترتيب الدخول، وعمل تنظيم رقمي، نظير الإقبال الكبير على التبرع، وهو ما تمت معايشته خلال اليومين السابقين، حيث تجاوز عدد الراغبين بالتبرع 100 شخص.
وكانت لجنة أصدقاء بنوك الدم بمنطقة القصيم قد بدأت تفعيل توصياتها التحضيرية بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم الذي صادف تاريخ 14/يونيو/2012م بتوزيع التقرير المفصل لأعمال اللجنة، التي بارك انشاءها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير المنطقة، بعد أن نبعت فكرتها بتاريخ 21/7/1427ه من قبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم رئيس اللجنة.
وتهدف اللجنة المشكلة من عدة جهات حكومية متمثلة بأمارة المنطقة، وجامعة القصيم، والشرطة، والشؤون الصحية، والغرفة التجارية، والإدارة العامة للتربية والتعليم، والهلال الأحمر، ومختبر الدم بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة، تهدف إلى تشجيع وتحفيز المجتمع للتبرع الطوعي بالدم، وتوفير الدم من الفصائل النادرة عبر المتبرعين الطوعيين، والسعي إلى توفير الدعم لمرضى فقر الدم المزمن، وإقامة الفعاليات التوعوية الداعمة لبرنامج التبرع بالدم، وتوفير قنوات تواصل بين المتبرعين ومرضى الدم عبر الموقع الإلكتروني.
ووفقاً لتلك الأهداف نشرت اللجنة مؤخراً تقريرها السنوي، الذي تناول في مضمونه أهمية الحاجة على الدم، وفوائد التبرع بالدم، والمصلحة الصحية، والطبية، والاجتماعية التي تأمل اللجنة بنشاطها الوصول إليها، وتحقيق مقاصدها على الفرد والمجتمع.
مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون المدرسية، عضو اللجنة في المنطقة الأستاذ عبد الرحمن الصمعاني ذكر أن التوصيات الإجرائية لعمل اللجنة أكدت على أهمية أن تتزامن الجهود، وتبدأ مع بداية مهرجانات المنطقة الصيفية، بتسيير القافلة الطبية للتوعية بفوائد ثقافة التبرع بالدم، وإقامة المعارض التعريفية والمحاضرات الإثرائية، وهذا ما تم تحقيقه على الواقع من خلال التواجد المستمر في أرض مهرجان بريدة موبايلي 33.
الهم العربي لسوريا حضر شجناً..اختتام مهرجان التعاون الإنشادي بامتيازات مهرجانات بريدة الإنشادية المعتادة
اختتم مهرجان التعاون الإنشادي والذي يأتي ضمن فعاليات مهرجان بريدة موبايلي ( بريدة وناسة 33 ) بنجاح كبير ، ومسجلاً إبداعاً جديداً يؤكد استمرار نجاحات مدينة بريدة في تنظيم وإقامة المهرجانات الإنشادية لتبقى ( عاصمة الإنشاد العربي ) .
فعلى مدار يومي الأربعاء والخميس الفائتين تعايش عشاق الإنشاد بأمسيات إنشادية شهدهامسرح مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة وتفاعلوا مع المنشدين المشاركين الذين صدحت أصواتهم بأناشيد رائعة خرج جمهورها راضياً عما قُدم له من فقرات إنشادية قدمها المنشدون المعروفون وناسبت جميع الأذواق.
فقد اجتمعت نخبة من منشدي العالم العربي الذين عرفوا بالحناجر الإنشادية المتميزة، التقى فيها رموز الفن الإنشادي حيث شنفوا آذان الحاضرين وأطربوها بأروع وأعذب الكلمات والألحان والأداء وهم: أحمد عادل من العراق ، عبدالفتاح عوينات من الأردن ، محمد رغبان من سوريا ، وعبدالله السكيتي ، صالح النغيمشي ، عمر العمير ، عبدالسلام الوابلي ، عبدالرحمن الخضيري ، محمد العريني ، فهد الصقعبي ، وفرقة شجن الإنشادية من المملكة العربية السعودية .
وكانت الليلة الثانية قد حملت في طياتها الهم العربي لأوضاع سوريا فقد كان المنشد السوري محمد رغبان من خلال مواويله وإناشيده قد نقل الحال والأمنيات بصوته الشجي حتى تحول المسرح بصمته ترجماناً لألم الأمة الإسلامية والعربية لما يحدث في سوريا .
ويُعد المهرجان عرضاً رائعاً متميزاً ذلك أن مشاركة نجومه أمتعت الحضور فيما كان للإخراج المسرحي وتشكيل الإضاءات بألوانها وأشكالها وزيادة مساحة المسرح دور كبير في إضفاء لوحة رائعة في الأداء والإخراج، كما أن الحضور والاستمتاع لم يقتصر على الرجال فحسب، بل كان للنساء حظهن من ذلك حينما تم نقل الفقرات مباشرة إلى الصالة النسائية عبر الدائرة التلفزيونية.
وقد اعتبر معظم المنشدين المشاركين في المهرجان وعبر تصريحاتهم المباشرة للجمهور أنهم تشرفوا بهذه المشاركة الدولية، وبالحضور لبريدة والالتقاء بجمهورها المتذوق المتفاعل، بل لقّبوا بريدة بعاصمة المهرجانات الإنشادية للنجاح الذي حققته كل المهرجانات التي احتضنتها بريدة والتي ضمت جل المنشدين العرب.
وفي نهاية فعاليات مهرجان بريدة الإنشادي أُقيم حفل تكريمي للمنشدين المشاركين والجهات المنفذة لمهرجان التعاون الإنشادي ، حيث سلم الشيخ حمود الشمري عضو هيئة الهلال الأحمر ومدير حملة الحرمين لإغاثة الشعب السوري والأستاذ خليل أبا الخيل المشرف العام على مهرجان التعاون الإنشادي والأستاذ سليمان الغنيم مخرج المهرجان المكرمين دروعهم التذكارية .[image]
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
[image]
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
[image]
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
[image]
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
[image]
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
[image]
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
[image]
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
[image]
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
[image]
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
[image]
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
[image]
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
[image]
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
[image]
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
[image]
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
[image]
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
[image]
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
موقع المهرجان -تغطيات يومية
http://www.bur-mhrajan.com
المهرجان على تويتر
https://twitter.com/burmr
المهرجان على الفيس بوك
http://www.facebook.com/burmhrajan


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.