«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شخصيات شغلت العالم ولا أحد يعلم أماكن دفنها
نشر في عاجل يوم 04 - 11 - 2011

انتهت بعض الشخصيات المعروفة إلى قبور ألقاها التاريخ في غياهب الفقد، فمن قبر برّي إلى قبر بحري إلى رماد جثة رمي في النهر، احتار المؤرخون ونقّب المستكشفون، واختلفت الأقوال، وصارت أساطير،
بعضها يستوعبها العقل البشري، وبعضها يرفضها المنطق، ورغم تعدد الأسباب التي أدت إلى عدم الكشف عن أماكن القبور، إلا أن النتيجة واحدة... سر ولغز لا يعلمهما إلا القلة.
معمّر القذافي
حكم ليبيا لمدة 42 عامًا، استولى على الحكم حينما قاد انقلابًا عسكريًا ضد الملك إدريس السنوسي، سعى إلى الوحدة مع تونس، ولم تنجح محاولاته، وأطلق على نفسه ألقاب عدة، أكثرها شهرة "ملك ملوك أفريقيا".
شخصيته كانت دائما مثارًا للجدل، نظامه كان مزيجًا بين أنظمة قديمة وحديثة، وألّف كتابًا أسماه "الكتاب الأخضر"، عرض فيه أفكاره وتعليقاته، وعدّه كتابًا مقدسًا بالنسبة إليه، ولم تكن شخصيته مثارًا للجدل فقط، بل حتى أزيائه لفتت الأنظار، وأبرزها كانت عندما ذهب في أول زيارة رسمية له إلى إيطاليا وهو يرتدي بذلة عسكرية عليها صورة عمر المختار المقاوم الليبي الذي أعدمته القوات الإيطالية.
قامت ثورة ليبية ضده في العام الجاري استمرت قرابة تسعة أشهر حتى أطاحت بحكمه ومات على أيدي الثوار وقصف الناتو.
احتار الثائرون عليه في مكان دفنه، حتى استقروا إلى دفنه في مكان سرّي في الصحراء هو ونجله المعتصم ووزير دفاعه أبو بكر يونس، وذلك كي لا يصبح قبره محجًا بحسب أقوالهم.
تكلم كثيرون عن شخصية القذافي في العالم العربي والعالم الغربي، وربما كان تعليق وزير العمل السعودي السابق غازي القصيبي في كتابه الوزير المرافق أفضل تعليق اختصر كل الجدل في جملة فقال: "عندما تحركت الطائرة نظرت إلى العقيد من النافذة وكان يقف ببذلته البيضاء شامخًا معتداً بنفسه وبثورته، وبنظرته شعرت بشيء يشبه الشفقة، ربما لأنني أحسست أنه كان بإمكان العقيد أن يكون رجلاً عظيمًا".
أسامة بن لادن
زعيم تنظيم القاعدة ومؤسسها، رجل شغل أميركا وأشغلته، توعّدها بأنها لن تهنأ بالسلام حتى تهنأ به فلسطين، وتوعّدته بالقبض عليه، ومن أجل وعيدها خاضت أميركا حربًا في أفغانستان وحروبًا جانبية، وأنفقت المليارات، إلى أن قتلته بعد عقد من الزمان.
كانت قضية بن لادن الجهاد، وبدأ جهاده بعد الغزو السوفييتي لأفغانستان، وصار يموّل للجهاد الأفغاني، وساعد في تنظيم المشاركة العربية في الجهاد الأفغاني، من خلال تأسيسه مكتب الخدمات لتنظيم المشاركة العربية في الجهاد الأفغاني، وكان من أعماله أنه في العام 1986 أسّس قاعدة للتدريب على فنون الحرب والعمليات المسلحة في "قلعة جاجي"، وبعد عام تقريبًا، خاض العرب أول معركة مع السوفييت في جلال آباد.
نسبت إليه أميركا تفجيرات عدة، منها نيروبي ودار السلام والمدمّرة كول وأحداث 11سبتمبر، وأصبح على قائمة المطلوبين في العالم.
بعد اختفائه، بعد الحرب التي خاضتها أميركا على أفغانستان، ظهر في شريط مرئي في العام 2004، برر من خلاله سبب إقدام القاعدة على تفجيرات سبتمبر، وقال: "بعدما طفح الكيل بالمسلمين من إقدام إسرائيل على اجتياح لبنان سنة 1982، وما تفعله من أعمال إرهابية ضد المدنيين الأبرياء في فلسطين وماتشهده الساحة الإسلامية من انتهاكات إسرائيلية حيال الشعب الفلسطيني، وما أيضًا يراه كل العالم بأن أميركا تساند وتبارك إسرائيل بما تفعله باحتلالها أراضي ليست حقًّا لها لا في تاريخ أو حضارة".
انتهت مطاردة أميركا لابن لادن بقتله في العام الحالي، من خلال مداهمة قصر كان يختبئ فيه في أبيت آباد في باكستان، واستغرقت عملية المداهمة التي استخدمت فيها الولايات المتحدة مروحيات الشبح، 40 دقيقة، ولم يكن يحمل سلاحًا حينها، فقتل برصاصة في رأسه، وإن كان البعض ما زال يشكك في صحة نبأ مقتل بن لادن، وخصوصًا في الأوساط الباكستانية، إلا أن أميركا أعلنت عن نبأ مقتله، ثم دفنته في البحر، وفق الشعائر الإسلامية على حد قولها.
واختارت أن يضمّه بحر العرب، ليكون بذلك قبرًا له، فدُفن بن لادن على أي يابسة يعني اعتراف دولة فيه، وفق التصريحات التي ذكرت حينها، هذا إضافة إلى أن قبره قد يصبح ضريحًا يزوره موالوه، فباختيار بن لادن أن يجعل أميركا عدوة له خسر جنسية ووطنًا ينتمي إليه، وأرضًا تعترف به حيًا وميتًا حتى، وقبرًا يؤوي رفاته، وأصبح بحر العرب قبرًا مائيًا لابن لادن.
موسى الصدر :
عالم دين ومفكر مسلم شيعي، ومؤسس حركة أمل، ولد في إيران في العام 1928، وكانت لديه أعمال عدة، منها إنشاء المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، وتفعيل عمل جمعية البر والإحسان في مدينة صور، وتأسيس حركة أمل اللبنانية، عرف بهدوئه وسعة علمه ومواقفه المعتدلة.
ذهب إلى ليبيا في زيارة رسمية قبل نحو 33 عامًا، واختفى هناك، وأعلنت السلطة الليبية أنه سافر إلى إيطاليا مع رفيقيه، وأثبتت إيطاليا بأنه لم يدخل إلى أراضيها، وأعلن المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى عن مسؤولية القذافي شخصيًا عن إخفاء الصدر ورفيقيه، وصرّح الرائد عبدالمنعم الهوني شريك القذافي في ثورة الفاتح من سبتمبر أن الصدر قتل خلال زيارته ليبيا، وأنه دُفن في منطقة سبها في جنوب ليبيا.
يحمّل الشيعة في لبنان القذافي والنظام الليبي مسؤولية اختفائه بعد آخر مرة شوهد فيها في ليبيا في العام 1978، وبعد مقتل القذافي صرّح مسؤول قريب من مجلس النواب اللبناني أن وفدًا لبنانيًا ذهب إلى ليبيا لإجراء لقاءات مع مسؤولين في المجلس الانتقالي الليبي من أجل العمل على كشف مصير الإمام الشيعي موسى الصدر.
جيمي هوفا
جيمي هوفا سائق ورئيس اتحاد سائقي الشاحنات في أميركا وزعيم اتحاد العمال، شخصية شغلت العالم في حضورها وغيابها، يقال إنه كان محبًّا للكمال، ومن أشهر مقولاته: "ربما لديّ عيوب، لكن الوقوع في الخطأ ليس واحداً منها"، عرف عنه تعاملاته مع المافيا والغوغاء.
في أحد أيام يوليو من العام 1975، كان من المقرر أن يجتمع مع اثنين من المافيا، إلا أنه اختفى قبل عقد هذا الاجتماع، ولسجله التاريخي الذي يشير إلى تعاملاته مع عالم الجريمة والمافيا، ذهبت الغالبية إلى أنه اغتيل، ولكن أحدًا لا يعلم أين دفن، وانتشرت الشائعات والأساطير حول مكان دفنه، وكانت أكثرها شهرة قولهم إنه دفن تحت منطقة الطرف الغربي في ملعب جاينتس في إيست روثرفورد في نيوجيرسي.
جاءت هذه الشائعة من مقابلة أجرتها مجلة "بلاي بوي" مع أحد الأشخاص الذين يسمّون أنفسهم مافيا، وقال حينها إن جسمه خلط مع الخرسانة التي استخدمت لبناء ملعب كرة القدم، وقيل أيضًا إنه سحق في مكان سحق السيارات، وفي العام 1982 تم الإعلان عن مقتله، ولا تزال قضيته مفتوحة حتى الآن.
لقد كانت حياته وتعاملاته لغزًا، واختفاؤه أيضًا كان لغزًا، وحتى مكان دفنه، ومن المفارقات العجيبة أن اسمه الأوسط ريدل يعني لغز Riddle.
أدولف هتلر
ولد أدولف هتلر في النمسا، وأصبح وحيد أبويه، بعدما توفي كل أشقائه الستة، ثم مات أبوه ولحقته أمه، فصار هتلر بلا أم وأب وإخوة، بدأ حياته رسامًا في فيينا، وانضم إلى الجيش الألماني في الحرب العالمية الأولى كساعي بريد عسكري، في الوقت الذي كان الجميع يتهرّب من هذه المهمة الخطرة، ثم تزعّم الحزب النازي، وأصبح حزبه من أكبر الأحزاب في البرلمان، وذلك بعدما تدهور الإقتصاد الألماني، فصوّت الكثير لمصلحة هتلر.
بعد مرور عام، انتخب هتلر مستشارًا على ألمانيا، فسحق معارضيه، وعيّن نفسه قائدًا على دولة بوليسية، ودفع بلاده إلى الحرب العالمية الثانية، وسيطر على معظم أوروبا، وقتل ستة ملايين يهوديًا في محاولة لإبادتهم، وانتهت الحرب بهزيمة هتلر، وكان محصورًا في مركز قيادته تحت الأرض، وانتحر هو وعشيقته إيفا برون في حصنه.
أشارت مصادر إلى أن هتلر تناول السيانيد هو وعشيقته إيفا برون، التي تزوجها قبل وفاته ب 40 ساعة، وبعد تناول وجبة عشاء خفيفة، أطلق النار على نفسه، وقيل إنه تم حمل الجثتين فوق أرض خارج مستقره، وتم حرق الجثتين، إلا أنهما لم تحترقا تمامًا، وبعد تشريح الجثتين وإخراجهما أكثر من مرة، تم دفنهما في مكان سرّي، وبعد الاتفاق على تسليم منشأة المخابرات المضادة إلى حكومة ألمانيا الشرقية أمر مدير الكي جي بي بتدمير بقايا الجثتين، فأخرجوا جثمانه سرًا، وأحرقوه، ورموا الرماد في نهر ألبه، وذلك كي لا يتحول قبره إلى مزار للنازيين الجدد.
علي بن أبي طالب :
علي بن أبي طالب، الذي يلقّبه المسلمون بولي الله وباب مدينة العلم وشهيد المحراب، ولد في العام 599م، هو ابن عم الرسول محمد وصهره، وهو رابع الخلفاء الراشدين، حكم أكثر من 5 سنوات بقليل، وتميزت فترة حكمه بتقدم حضاري، رغم عدم الاستقرار السياسي، وهو أول من دخل الإسلام من الصبيان، وشارك في كل غزوات الرسول محمد، واشتهر بالفصاحة والحكمة والشجاعة والقوة والعدل، ويعدّ من أكبر علماء عصره علمًا وفقهًا.
اغتاله عبدالرحمن بن ملجم بينما كان يؤمّ المسلمين في صلاة الفجر ضربًا على رأسه بسيف مسموم، وفي رواية أخرى أنه ضربه بالسيف وهو في طريقه إلى المسجد، وقال مقولته المعروفة "فزت ورب الكعبة" عندما ضربه بن الملجم على رأسه.
أما قبره فقد اختلف فيه العلماء والمؤرخون، فمنهم من يقول إنه دفن في قصر الإمارة في الكوفة، ولا تعلم البقعة التي دفن فيها، وعمي مكان قبره كي لا تنبشه الخوارج ويعرضونه للمهانة، ومنهم من يقول إنه دفن في مكان غير معروف.
ويقال إنه دفن في الكوفة، ثم نقله ابنه الحسن إلى المدينة، ويقال إنه في مدينة النجف، إلا أن الغالبية يقولون إنه ليس قبره، وإنما قبر الصحابي الجليل المغيرة بن شعبة، ومنهم من يقول إنه في أفغانستان، ولكن يبقى مكان دفنه سرًا لا يعرفه أحد حتى الآن، كحال معظم الصحابة والأولياء.
جنكيز خان :
في العام 1155، ولد "تيموجين" في منغوليا، وكان أبوه زعيم قبيلة منغولية تسمّى "قيات"، وكانت القبائل تخشاه نظرًا إلى قوته وبأسه، وعندما انتصر على أحد القبائل أسمى ابنه بهذا الاسم تيمنًا باسم زعيم القبيلة التي انتصر عليها، وعندما توفي كان تيموجين في الثالثة عشرة من عمره، ولصغر عمره، انفضّ حلفاء أبيه من حوله، فأعادهم إليه، فبعضهم عاد بسبب شجاعته، وبعضهم عاد بعدما أجبرهم على ذلك.
استطاع بفترة وجيزة أن يخضع كل مناطق منغوليا تحت سيطرته، امتدت فتوحات تيموجين الملقب بجنكيز خان، وهي تعني "الحاكم الأعظم" إلى جنوب الصين وشمالها، وأواسط آسيا وشرق أوروبا، حيث زحف جنوده على سيول روسيا واقتربت من فارس والقسطنطينية.
اختلفت الروايات حول شخصية جنكيز خان، فمنهم من يقول إنه عاث فسادًا في البلاد سفكًا وإبادة وانتهاكًا للحرمات، فسحق مملكة خوارزم (أوزبكستان وتركمستان) ودمّر مدينة نيسابور في إيران، ومنهم من يقول إنه كان قائدًا عظيمًا شجاعًا وسديد الرأي، صنع من القبائل المغولية والتركية قوة متحمسة، واهتم بالأديان والعلوم والفنون والآداب، وفرض قوانين ساهمت في تطور حركة التجارة، وربطها ببعضها بعضًا، واشتهر بالتسامح الديني مع كل الديانات، سواء السماوية أو غير السماوية، واهتم بالمساواة بين الأجناس والأعراق.
إلا أن الجميع يتفق على أن مكان قبره مجهول، وتروي الأسطورة بأنه رأى أرضًا واسعة في "مرعى أوردوس"، وهو في طريقه إلى مملكة شيشيا عليها قطعان من الحيوانات، فأسرت قلبه، وأسقط سوطه فجأة، وأراد أحد أتباعه أن يلتقطه فقال "لا تلتقطه، فهذا المكان هو مأواي الأخير، سوف تدفن جثتي فيه"، وعندما مات جنكيز خان، نقل أتباعه جثته إلى مغوليا، ولكن ناقلة جثمانه وقعت في حفرة داخل مرعى أورودوس، ولم تعد تتحرك، وجعلوا مكان الحفرة ضريحًا له.
الإسكندر الأكبر :
الإسكندر الأكبر أو الإسكندر المقدوني، الملقب بحاكم الإمبراطورية المقدونية وقاهر الإمبراطورية الفارسية، من أشهر مقولاته قوله (إلى الأقوى)، وهوابن فيليبوس الثاني المقدوني ملك مقدونيا القديمة، كان يحلم أبوه بإخراج الفرس من آسيا الصغرى، ونجح سياسيًا وعسكريًا في بلاد اليونان، وقبل أن يستكمل حلمه مات مقتولاً في العام 538 قبل الميلاد، فسعى ابنه إلى تحقيق حلم أبيه، وأسقط الإمبراطورية الفارسية، واستطاع أن يدخل كل المدن الفينيقية بعدما هزم جيش الفرس، الذي كان يفوق جيش الإسكندر بثلاث مرات، وكان كل سكان آسيا وقتها متأكدين بأن الإسكندر لن يقوى على الإنتصار على الجيش الفارسي.
فتح مدينة أرواد وبيبلوس وصيدا وصور وغزة، ثم وصل إلى مصر، وبنى مدينة سميت "الإسكندرية" على رأس نهر النيل، فاستولى على بلاد الشام ومصر وآسيا الصغرى، وانتزعها من الفرس، ودخل إلى مدينة بابل، التي كانت مقر الحكومة الفارسية من دون مقاومة من الفرس، حيث اعتبروه ملكهم الجديد، وذلك بعدما عبر الفرات ونهر دجلة.
وصل طموح الإسكندر عنان السماء، فقد وصلت حملاته العسكرية حتى المناطق الشمالية الغربية من الهند، إلا أنه أصيب بحمى شديدة، مات على إثرها، وهو في الثلاثينيات من عمره في العام 323 ق.م، ويقال إنه مات مسمومًا بسمّ دسّه له طبيبه الخاص.
كثرت الروايات حول قصة دفنه، فبعض المصادر تقول إنه طلب من قادته أن يدفنوه بحرًا، ولكنهم لم يحققوا له مطلبه بعد وفاته، وذكرت مصادر أخرى أن قادته اختلفوا حول مكان دفنه. فكل منهم أراد أن يدفنه في المنطقة التي يحكمها، وقيل إن حاكم مقدونيا بيرديكاس شنّ معركة بالتعاون مع قوات بطليموس الأول للاستيلاء على ناووس الإسكندر، ونقله إلى مقره، ليدفن هناك، وأن الأخير خشي لاحقًا من أن يدفن الإسكندر في سيوة، فيأتي أحدهم من الصحراء ويسرقها، وذكرت روايات أخرى أن قبر الإسكندر موجود في العراق.
اختلفت الأسباب ما بين خشية من أن يصبح القبر مزارًا لمواليه أو خشية من أن يدفن على اليابسة أن تعترف به دولة تلك اليابسة، أو أن الميت أراد ذلك قبل وفاته أو أن التاريخ عجز عن رصدها، وفي النهاية بقيت أماكن دفنهم سرًا.
ياعاجل اتركو عنك النسخ والصق على رضي الله عنه لايلقب بولي الله ولا باب العلم هذا من خرافات الرافضه على صحابي جليل بدون الغلو فيه نرجوء الدقه خاصه في الامور الدينيه
السلام عليك ياأمير البلغاء
السلام عليك ياشهيد المحراب
السلام عليك يامن قال لك النبي صلى الله عليه وآله وصحبه المنتجبين المخلصين
انت مني بمنزلة هارون من موسى
اتمنى عدم حذف التعليق
مقتل موسى الصدر معروف تخطيط امريكي بحت بمساعدة معمر القذافي الله يرحمه
الموضوع فيه مغالطات كثيرة ولي عوده للتعقيب ان شاء الله
معليش ياخادم الحقيقه
تأكد من كل شي قبل ماتقول الكل يعرف انه علي باب مدينة علم رسول الله
مافيك تقول خرافات وانت تجهل الكثير والكثير عن امير المؤمنين
اوزن كل كلمه تقولها
نشكر صحيفة عاجل على السرد الجميل والشيق والقيمة الادبية العالية التي يستفيد
منها اي مطلع
رحمك الله يا اسد الاسلام يا ابى عبدالله اسامة بن لادن فقد اضجعت مراقد الامريكان
والجامية والمدخلية
اما ابى السبطين اسد الله الغالب علي بن ابي طالب كرم الله وجه هيات هيات يابن ملجم
ان ترفع سيفك في رابعة النهار, فنحن والله احق بحبك واهل بيتك من الروافض
المغاليين واحفاد الدعوى الوهابية
رحم الله الامام النسائي وهو احد ائمة الحديث النبوي (الكتب الصحاح)
وكما قال عنه الدار قطن كان افقه مشايخ مصر في عصره، واعرفهم بالصحيح من
السقيم من الاثار واعرفهم بالرجال, ومافعلوة به اهل الشام لذكرة فضائل علي
بن ابي طالب رضي الله عنه واهل بيته حتى قتل رحمه الله فلم يداهن ولم يكتم علمً
فقال كلمة الحق
اسال الله العظيم يحشرنا مع صحابة نبيه علية الصلاة والسلام
ابي بكر الصديق
الفاروق عمر بن الخطاب
وعثمان بن عفان
وعلي بن ابي طالب
رضي الله عنهم اجمعين
من اشعار علي بن ابي طالب رضي الله عنه:
النفس تبكى على الدنيا وقد علمت ** آن السلامة فيها, ترك ما فيها
لا دار للمرء بعد الموت يسكنها ** إلا التي كان قبل الموت يبنيها
فان بناها بخير طاب مسكنها ** وان بناها بشر, خاب بانيها
أين الملوك التى كانت مسلطنه ** حتى سقاها بكأس الموت ساقيها
أموالنا: لذوى الميراث نجمعها ** ودورنا: لخراب الدهر نبنيها
كم من مدائن في الآفاق قد بليت ** أمست خرابا, وافنى الموت أهليها
*** * ***
لكل نفس وان كانت على وجل ** من المنية أمال تقويها
المرء يبسطها والدهر يقضيها ** والنفس تنشرها والموت يطويها
إن المكارم أخلاق مطهره ** الدنيا أولها, والعقل ثانيها
والعلم ثالثها, والحلم رابعها ** والجود خامسها, والفهم ساديها
والبر سابعها والشكر ثامنها ** والصبر تاسعها ,واللين باقيها
النفس تعلم أنى لا أصادقها ** ولست ارشد الاحين اعصيها
*** * ***
لاتركنن إلى الدنيا وما فيها ** فالموت لاشك يفنينا ويفنيها
اعمل لدار, غدا رضوان خادمها ** والجار احمد والرحمن منشيها
قصورها ذهب والمسك طينتها ** والزعفران حشيش نابت فيها
أنهارها لبن محض من عسل ** والخمر يجرى رحيقا فى مجاريها
والطير يجرى على الأغصان عاكفة ** تسبح الله جهرا فى مغانيها
من يشترى الدار في الفردوس يعمرها ** بركعة في ظلام الليل يحيها
سلااااااااااااااااااااااااااااااااااااام عليكم
علي بن ابي طالب رضي الله عنه
لايوضع مع الاشكال هااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااذي
ههههههههههههه عاجل ناقله الموضوع من صحيفة سعودي عاجل
لانى قرأته فيها
انشري يا عاجل
حسن بلبع
ليس هذا مكان ابو الحسن رضي الله عنه وعن صحابة رسول الله
كرموا الصحابه عن غيرهم
وش هالحتسي تضعون على رضي الله عنه وارضاه مع هالشخصيات وتقولون انه ولي الله ستغفر الله هذا علي بن ابي طالب رابع الخلفاء وزوج بنت محمد صلى الله وسلم الللهم اجمعني به مع الانبياء والصديقين والصحابه عمر وابو بكر وعثمان وعلي ووالدينا ولعنة الله على الرافضه
رد على محمود يقول الكل يعرف ان على باب علم رسول الله الكل هنا من تقصد انا لااعرف احد يقول هذا الكلام الى الرافضه ثم اتحداك ان تاتينى بسند هذا الحديث الذي تستشهد به لاكن انا اعرف ان الرافضه اخر هم لهم هو السند لئن دينهم كله بدون سند فقط كلام على عواهله اخي الدين لايوخذ بالعاطفه الدين يؤخذ بالسند الصحيح المتصل لرسول صلى الله عليه وسلم
علي ولي الله ؟؟ صحيح ولكن كرم الله وجهه تكفي وبكل بساطه ( الرسول محمد )؟؟؟ انتم مسلمين وين صلى الله عليه وسلم !!
شخصيات شغلت العالم الا في اختيارك للصحابي الجليل علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ورضي الله عنه فهو ليس بشخصية يذكر مع من ذكرت
ان تطرقت لعلي بن أبي طالب في الحديث فتذكر بأنك تتحدث عن أحد الخلفاء الراشدين رضوان الله عليهم أجمعين أجل الصحابي الجليل علي ابن أبي طالب رضي الله عنه من الشخصيات اللي أشغلت العالم
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
في البيت إشارة إلى الحديث الشريف : «أنا مدينة العلم وعلي بابها، فمن أراد العلم فليأت الباب»، ففي كتاب المستدرك على الصحيحين قال الحاكم النيسابوري : (حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب، حدثنا محمد بن عبد الرحيم الهروي بالرملة، حدثنا أبو الصلت عبد السلام بن صالح، حدثنا أبو معاوية، عن الأعمش، عن مجاهد عن بن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «أنا مدينة العلم وعلي بابها فمن أراد المدينة فليأت الباب» انشري يعاااجل .... وعلى الاخوه البحث بنفسهم والاطلاع ليكون افضل لهم *_^
(عالم دين ومفكر مسلم شيعي)،
وشلون مسلم شيعي
ياعاجل اتقي الله الظاهر انك تشيعتي ياإخوان مايصير نخلط الأمور الشيعة الروافض كفار مشركين بفتوى الشيخ ابن جبرين رحمه الله :
فتاوى تكفير الرافضة العوام والمراجع
لمشاهدة التفاصيل
فتوى اللجنة الدائمة
وسئلت اللجنة الدائمة للإفتاء بالمملكة العربية السعودية سؤالاً جاء فيه أن السائل وجماعة معه في الحدود الشمالية مجاورون للمركز العراقي، وهناك جماعة على مذهب الجعفربة ومنهم من امتنع عن أكل ذبائحهم ومنهم من أكل، ونقول : هل يحل لنا أن نأكل منها علماً بأنهم يدعون عليا والحسن والحسين وسائر سادتهم في الشدة والرخاء؟ فأجابت اللجنة برئاسة سماحة الوالد الشيخ عبدالعزيز بن باز، والشيخ عبدالرزاق عفيفي، والشيخ عبدالله بن غديان، والشيخ عبدالله بن قعود - أثابهم الله جميعاً - :
الجواب : الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسوله وآله وصحبه، وبعد :
إذا كان الأمر كما ذكر السائل من أن الجماعة الذين لديه من الجعفرية يدعون علياً والحسن والحسين وسادتهم فهم مشركون مرتدون عن الاسلام والعياذ بالله، لايحل الأكل من ذبائحهم لأنها ميتة ولو ذكروا عليها أسم الله (9).
فتوى الشيخ العلامة ابن جبرين حفظه الله
وسئل العلامة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - حفظه الله ورعاه من كل سؤ - سؤالا جاء فيه فضيلة الشيخ يوجد في بلدتنا شخص رافضي يعمل قصابا ويحضره أهل السنة كي يذبح ذبائحهم، وكذلك هناك بعض المطاعم تتعامل مع هذا الشخص الرافضي وغيره من الرافضة الذي يعملون في نفس المهنة. فما حكم التعامل مع هذا الرافضي وأمثاله؟ وما حكم ذبحه : هل ذبيحته حلال أم حرام؟ أفتونا مأجورين والله ولي التوفيق.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وبعد : فلا يحل ذبح الرافضي ولا أكل ذبيحته، فإن الرافضة غالباً مشركون حيث يدعون علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - دائماً في الشدة والرخاء حتى في عرفات والطواف والسعي، ويدعون أبناءه وأئمتهم كما سمعناهم مرارا، وذا شرك أكبر وردة عن الإسلام يستحقون القتل عليها.
كما هم يغلون في وصف علي - رضي الله عنه - ويصفونه بأوصاف لاتصلح إلا لله، كما سمعناهم في عرفات، وهم بذلك مرتدون حيث جعلوه رباً وخالقاً، ومتصرفاً في الكون، ويعلم الغيب، ويملك الضر والنفع، ونحو ذلك.
كما أنهم يطعنون في القرآن الكريم، ويزعمون أن الصحابة حرفوه وحذفوا منه أشياء كثيرة تتعلق بأهل البيت وأعدائهم، فلا يقتدون به ولا يرونه دليلاً.
كما أنهم يطعنون في أكابر الصحابة كالخلفاء الثلاثة وبقية العشرة، وأمهات المؤمنين، ومشاهير الصحابة كأنس وجابر وأبي هريرة ونحوهم، فلا يقبلون أحاديثهم، لأنهم كفار في زعمهم! ولا يعملون بأحاديث الصحيحين إلا ما كان عن أهل البيت، ويتعلقون بأحاديث مكذوبة أو لا دليل فيها على ما يقولون، ولكنهم مع ذلك ينافقون فيقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم، ويخفون في أنفسهم ما لايبدون لك، ويقولون : من لا تقية له فلا دين له. فلا تقبل دعواهم في الأخوة ومحبة الشرع..إلخ، فالنفاق عقيدة عندهم، كفى الله شرهم، وصلى الله محمد وآله وصحبه وسلم(10).
وهذه الفتوى لمن يقول انهم لم يتعلموا الدين لانهم ولدوا بالفطرة او انهم يتبعون مراجعهم دون علم منهم
فاقرؤوا وافهموا يا قوم
سؤال : هل قامت الحجة على الرافضة وهم يدرسون في المدارس من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية وفيها بيان دين الاسلام الصحيح ونواقضه؟ وهم بين ظهراني المسلمين من اهل السنة وعندهم الكتب الصحيحة من الحديث والعقائد؟ ويذاع في الاعلام من راديو وصحف ومجلات بيان الدين الصحيح وبيان نواقضه ؟
فهل يقال عنهم بعد ذلك ان الحجة لم تقم عليهم...
الجواب: نعم، فلقد قامت الحجة في هذه الأزمنة على هؤلاء الرافضة، فإنهم بين المسلمين يسمعون القرآن وفيه فضائل الصحابة، ويسمعون الإذاعات الإسلامية، وفيها عقيدة أهل السنة، وكذلك أيضًا قد طبعت كتب أهل السنة وهي ظاهرة يتمكنون من قراءتها، وليس دونها مانع، وكذلك أيضًا قد درسوا في المدارس الحكومية ذكورهم وإناثهم من نحو خمسين سنة أو ستين، فلابد أنهم قرأوا كل ما يتعلق بالسنة وأهلها، فلابد أنهم عرفوا الحق وتمكنوا منه، فإنهم يقرأون العقيدة في المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وهم يسمعون أركان الإسلام وفضائل الصحابة والتحذير من البدع، وهم يقيمون بين أهل السنة، ويتمكنون من قراءة الكتب التي بها الأحاديث الصحيحة والعقائد السليمة، ويتمكنون من سماع النصائح من الخطب في الجمع والأعياد ومما ينشر في الصحف والمجلات، من بيان الدين الصحيح وبيان نواقضه، وكذلك الإذاعات الإسلامية، كإذاعة القرآن ونداء الإسلام، فإذا كانوا يعرضون عن سماعها ويتحاشون قراءة تلك الصحف، صدق عليهم أنهم قد رفضوا الحق وأبغضوه، وأنهم أعرضوا عن ذكر الله، وقد قال الله تعالى (( ومن اعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا )) فلا يجوز الاعتذار عنهم وقد قامت عليهم الحجة وانقطعت أعذارهم. والله أعلم.
قاله وأملاه
عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين.
اين احترام الصحابة ورفع قدرهم؟
لاتضعون ابا الحسين مع الوضيعين اذناب صهيون
رضى الله عن ابي الحسين وارضاه وجمعنا به في الفردوس الاعلى
آمين وسيدنا محمد واله وصحبه اجمعين والتابعين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين وعنا معهم برحمتك يا ارحم الراحمين
1 - أنا مدينة العلم وعلي بابها
الراوي: عبد الله بن عباس المحدث: يحيى بن معين - المصدر: تهذيب الكمال - الصفحة أو الرقم: 14/28
خلاصة حكم المحدث: ليس له أصل

2 - أنا مدينة العلم وعلي بابها
الراوي: عبد الله بن عباس المحدث: يحيى بن معين - المصدر: الجرح والتعديل - الصفحة أو الرقم: 6/99
خلاصة حكم المحدث: ليس له أصل

3 - أنا مدينة العلم وعلي بابها
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: يحيى بن معين - المصدر: سؤالات ابن الجنيد - الصفحة أو الرقم: 185
خلاصة حكم المحدث: كذب ليس له أصل

4 - أنا مدينة العلم وعلي بابها
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: يحيى بن معين - المصدر: تاريخ بغداد - الصفحة أو الرقم: 11/205
خلاصة حكم المحدث: كذب، ليس له أصل، منكر جداً
قال رسول الله محمد ( صلى الله عليه وسلم): أتعلمون من البخيل من أمتي
قالوا من يا رسول الله ، قال من سمع اسمي ولم يصلي علي ؟؟
لقد ذكر اسم النبي علية الصلاة والسلام مرتين في الفقرة التي تتكلم عن على بن ابي طالب رضى الله عنه ولم تتبع بالصلاة عليه, وايضا قام الكاتب او الصحيفة بتبجيل على كرم الله وجهه هل هو محض صدفة ام ان الصحيفة لها توجه اخر ؟؟؟؟
أولا .. سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه .. أعظم من أن يوضع مع هذه الأسماء .. صحابي جليل .. ومن المبشرين بالجنة ..
ثانيا .. أسامة بن لادن .. لا يوضع مع هذه الأسماء ..
أما البقية .. فلا يستحقون الذكر أصلا ..
يبدو من صيغة الخبر أنه منقول ومترجم والله اعلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني واخواتي القراء ادعوكم لمقاطعة هذه الصحيفة اذا لم تعتذر رسميا عن ما بذر منها اولا من حيث كتابتها لاسم الرسول صلى الله عليه وسلم مرتين بدون ان تتبعه بالصلاة عليه. ثانيا حيث انها كتبت عن الصحابي الجليل ابن عم الرسول صلى الله عليه وسلم ورابع الخلفاء الراشدين علي بن ابي طالب رضي الله عنه بين اسمين اثنين من الكفار الفجار. بدون اي احترام او تجليل.
واختم قولي بهذا الدعاء( اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا )
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
والحمد لله رب العالمين
الرسول محمد ؟؟؟؟؟ عجبا لهذا الاسلوب
يبدو والله اعلم ان صحيفة عاجل لها توجه اخر وخطوط ملتويه
كماقال الرسول صلى الله عليه وسلم فيما معنى الحديث
لماذا ايها البخلاء لم تصلو على الرسول صلى الله عليه وسلم
أنا عن نفسي ما اقدرش أقاطع صحيفة عاجل .. باحبها أوي ..
أما الموضوع .. فكلنا نخطيء .. ومتأكدة بأنهم لا يقصدون الإساءة للصحابي الجليل سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه .. صح يا عاجل ؟؟
وبعدين .. هو خبر .. اكتب رأيك وعلق وإذا لاحظت خطأ فنبه .. ولست بحاجة لأن تدعونا إلى المقاطعة .. فنحن نعرف من نقاطع .. ومتى نقاطع .. وجزاك الله خيرا ..
يا محمود يا رافضي واقسم بالله انكم لا تعلمون عن على رضي الله عنه شيئاً وانتم اجهل الناس به فما رايك بالمنضرة وامام العامة
الشهيد معمر القذافي أسد افريقيا وحامي ليبيا سيد الشهداء ارادوا اخفاء قبره لأنه عظيم وهو من بعد ذلك ساجد راكع هذا ما رأينا من مما شاهدنا والله حسيب القلوب وماتضمر رحمه الله رحمة واسعة عجزت العرب ان تلد مثله ...
ردا على المدعو " أبوصالح " ، اصلح الله حاله، انت كفرت ملايين المسلمين ، واخدت بفتوى من شيوخ من تيار معين يناصب للشيعة العدواة والبغضاء. انا فقط اريد ان اوصح لك نقطة، ان الفتاوى المذكورة هي رأي اصحابها فقط، ولا تمثل رأي غالبية علماء اهل السنة والجماعة.
ألم تسمع تصريحات شيخ الأزهر - أعرق مؤسسة دينية في العالم الاسلامي - الدكتور أحمد الطيب عن ضرورة الوحدة بين المسلمين والابتعاد عن الفتنة ودعاتها، حيث قال:
سبق - الوكالات: رفض شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب حكم بعض القنوات الفضائية بتكفير الشيعة، مشيراً إلى أنه لا يوجد مبرر واحد لتكفيرهم لا من القرآن ولا من السُّنة، قائلاً: "نحن نصلي وراء الشيعة؛ فلا يوجد عند الشيعة قرآن آخر كما تطلق الشائعات".
ونقلت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" عن حديث فضيلة الدكتور الطيب لصحيفة "النهار" اللبنانية أمس الجمعة: "لا يوجد خلاف بين السني والشيعي يخرجه من الإسلام، إنما هي عملية استغلال السياسة لهذه الخلافات، كما حدث بين المذاهب الفقهية الأربعة". وقال: "كل الفروق بيننا وبينهم هي مسألة الإمامة".
واذا لم تقتنع، انصحك بالرجوع لما قال الدكتور علي جمعة مفتي جمهورية مصر في نفس الموضوع، و كذلك تصريحات جملة من علماء الازهر وعلماء الشام والعراق.
انا انصحك ان تبتعد عن لغة التكفير ، لأنك محاسب يوم القيامة على كل كلمة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.