السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    مذكرة تعاون واجتماع مجلس الأعمال.. المملكة وتايلند تعززان العلاقات الاقتصادية والتجارية    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جدل متصاعد حول تجسيد الصحابة في مسلسل الحسن والحسين
نشر في عاجل يوم 26 - 07 - 2011

أحيا مسلسل «الحسن والحسين ومعاوية» الجدل حول تصوير الأنبياء وصحابة الرسول وآل البيت الذي رفضه الأزهر خصوصًا بينما أجاز عدد كبير من رجال الدين عرضه، ويلقي المسلسل وهو من إخراج عبد الباري أبو الخير وتأليف وسيناريو محمد السيادي، الضوء على «الفتنة الكبرى» عبر تصوير حياة حفيدي النبي محمد الحسن والحسين ودورهما في الدفاع عن الخليفة عثمان بن عفان ومساندة والدهما علي بن أبي طالب.
ويعرض العمل الذي بلغت كلفة إنتاجه ثلاثة ملايين دولار كما قالت الشركة المنتجة، أيضًا قصة تنازل الحسن عن الخلافة لإحلال السلام بين المسلمين وتوحيد الأمة الإسلامية.
وهذا المسلسل هو الأول الذي يصور «آل البيت» على شاشات التلفزيون منذ تسعين عامًا عندما رفض الأزهر أن يؤدي الفنان المصري الراحل يوسف وهبة شخصية الرسول في فيلم تركي في العشرينات من القرن الماضي.
وعارض الأزهر على الفور عرض المسلسل على شاشات التلفزيون في مصر وكان أول من طالب بمنع بثه حتى على قنوات فضائية تستخدم الأراضي المصرية والقمر الصناعي المصري.
وقال أمين عام مجمع البحوث الإسلامية علي عبد الباقي في تصريحات: إن «الأزهر يرفض عرض مسلسل الحسن والحسين استنادًا لقرار مجمع البحوث الإسلامية الذي يحرم ظهور الأنبياء والصحابة وآل البيت في الأعمال الدرامية».
وأضاف أن «المجمع يرفض ظهور الإمامين الحسن والحسين رضي الله عنهما بشخصهما في الأعمال الدرامية».
وتابع «أرسلنا مذكرة إلى وزير الإعلام تطالب بمنع عرض المسلسل لعدم حصوله على موافقة مجمع البحوث الإسلامية كما ينص القانون».
في المقابل أجاز قاضي القضاة الأردني أحمد هليل تصوير المسلسل في الأردن.
وعلى أساس هذه الموافقة، منحت نقابة الفنانين الأردنية تصاريح لفريق العمل لتصوير أحداث المسلسل في الأردن.
كما صوّرت مشاهد في دول أخرى من بينها سوريا والمغرب ولبنان والإمارات العربية المتحدة.
وأجاز رجال دين آخرون تصوير المسلسل وعرضه، بينهم الدعاة المصري القطري يوسف القرضاوي والسعودي سلمان العودة ووزير الأوقاف اليمني الشيخ حمود الهتار وعضو هيئة التدريس بكلية الشريعة بالقصيم خالد بن عبد الله.
كما وافق على تصوير وعرض المسلسل أيضًا عدد من المشايخ السعوديين بينهم عبد الوهاب الطريري وعبد الله الطريقي وقاضي المحكمة العامة بمكة المكرمة هاني الجبير وقطاع الافتاء والبحوث الشرعية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت والشريف حسن الحسيني خادم تراث آل البيت في البحرين.
ويبدو أن مبادرة الإيرانيين بتجسيد شخصيتي السيدة مريم العذراء والنبي يوسف عليه السلام في مسلسل، شجع الكثير من رجال الدين على التمرد على قرار الأزهر والموافقة على تصوير «الحسن والحسين ومعاوية».
وكان الأزهر فرض قبل سبع سنوات تقريبًا منع عرض فيلم كرتوني للسيرة النبوية ويصور العديد من الصحابة الذين وقفوا إلى جانب الرسول في حياته وفي دعوته لنشر الدين الإسلامي وذلك بسبب ظهور هذه الشخصيات في الفيلم. وقد اضطرت الشركة المنتجة إلى حذف مشاهد واستبدال شخصيات برموز لها مثل سيف علي بن أبي طالب.
وتجاوزالمخرج السينمائي السوري الراحل مصطفى العقاد هذا المنع، حيث قام بتصوير شخصية «سيد الشهداء» حمزة عم الرسول في فيلمه الرسالة. ولعب الفنان العالمي انطوني كوين الدور في النسخة الإنجليزية والفنان المصري الراحل عبد الله غيث في النسخة العربية.
مادام العمل يعرض كحقيقة مسلمه لماذا الاعتراض وقد يكون سبب في هداية الروافض .
لعلكم تذكرون فلم(الرسالة)) للمخرج السوري مصطفى العقاد رحمة الله عندما رفض الازهر وعلماء الدين اجازتة وبجتهاد شخصي منه رحمه الله استطاع ان ينتج الفلم باللغتين العربيةوانجليزيةوالفلم يعرض الى الان بجميع دورالعرض الى يومنا هذا وساهم في دخول العديدالى الاسلام رغم انه انتج قبل اكثر من 30 سنة يجب ان نستخدم الاعلام كرسالة دعوية
مع الاسف هولاء الذين يمنعون لايفهمون المقاصد لماذا لايكون سبب في هدايةالطائفة الثانية التي تدعي انهاعلى حق ورغم ان العمل اجازوه كثير من العلماء امثال الشيخ يوسف القرضاوي وسلمان العودة
اتمناءان يتم عرض المسلسل
وتجاوزالمخرج السينمائي السوري الراحل مصطفى العقاد هذا المنع، حيث قام بتصوير شخصية «سيد الشهداء» حمزة عم الرسول في فيلمه الرسالة. ولعب الفنان العالمي انطوني كوين الدور في النسخة الإنجليزية والفنان المصري الراحل عبد الله غيث في النسخة العربية.
شدخل حمزه في عمر المختار ؟
متلاحظ ان الممثلين السوريين والاردنيين زودوهاشوي .
يمثلون شخصيات اشرف الناس بحجة اضهار التاريخ ، وكأننا نجهل التاريخ حتى يأتي ارذل الناس ليمثلوا شخصيات اشرف الناس ،والمشكلة ان المشايخ يجيزون ذلك على اساس هذه الحجة وكأنهم لا يعلمون ان هؤلاء الشرذمة الممثلين والذي بعض منهم مسيح هدفهم هو الربح المادي والشهرة على حساب صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
بصراحه انا مقدر افتي في هاذي الاشياء بس الشي الي محيرني ليه الازهر مايمنع بعض الافلام عربيه التي تشجع وطن عربي ونعياذ بالله للمخدرات ورذيله كفانا الله شره, الشي ثاني لي العلماء الي منعو مسلسل لي ميفتون ويمنعون بعض القنوات التي تخرج النساء في اشكال واوضاع ونعياذ بالله من ذكره.الشي الثالث ليه عالماء الازهر وعلماء وطن عربي الي منعو هل مسلسل مايمنعون مايحدث من غزو قنوات افلام الامريكيه وبعض الربامج عربيه الهابطه التي لا تنفع بشي والله اشياء تحير.مسلسل مسلسل اسلامي ويتكلم عن تاريخ الاسلامي هل يجوز او لا يجوز؟ لا افتي انا طبعن بس الي اشوفه مسلسل هادف.اما شغله الاخير ليتكم تممنعون بس قنوات خليعه وقنوات الشعوذه التي كانت تظهر .يعني الحين جات على مسلسل ياخي شوفو قنوات وشفيه من تفاهات واشياء هابطه(اتمناء من ادراه عاجل النشر لئن بصراحه شي فيه تناقض
حسبي الله ونعم الوكيل على شيوخ أخر زمان . إلا سبطا رسول الله وسيدا أهل الجنة . اليوم بأحفاد الرسول صلى الله عليه وسلم .
وغدا بشخصه .
لقد أوصانا رسولنا الكريم بال بيته ( وقال أوصيكم خيرا بال بيتي ) .
سيقوم ممثلان بدور الحسين والحسن .
أبراء إلى الله من القرضاوي والعودة ومن وافقهم . ربنا لا تأخذنا بما فعل السفهاء منا إنك غفور رحيم .
أتركوا الصحابة وال محمد صلى الله عليه وسلم .
لن تستطيعوا تجسيد شخصياتهم ،
وايظا يجب مراعات أن هناك طائفة تقدس ال بيت ، وقد تعتبر ذلك إهانة لأل محمد صلى الله عليه وسلم
مما يشجعها على إنتاج مسلسلات تظهر فيه الصحابة أو زوجات النبي بشئ من السب
وندخل في حرب مسلسلات طائفي .
لعن الله الروافض
لعن الله الشيعه
لعن الله العلمانيين والصوفية
لعن الله الروافض
لعن الله الشيعه
لعن الله العلمانيين والصوفية
لعن الله الروافض
لعن الله الشيعه
لعن الله العلمانيين والصوفية
الأخوان مدعين التحرر أمامكم طريقين :-
1- طريق يتزعمه حثالة المجتمع شلة طاش ومنال ومن سلب الادمان والانبطاح للغرب غيرتهم ودينهم ووطنيتهم.
2- وطريق يتزعمه كبار العلماء والمشائخ والدعاة الربانيين وأهل الخير وإجماع مايفارب 98% من الشعب .
فاختاروا أي طريق تسلكون فلكل طريق نهاية حتمية فإما سعادة أو شقاء
الشيخ سلمان بن فهد العودة يوافق على تجسيد ادوار الصحابة في المسلسلات التلفزيونية
الله يرحمنا برحمته ويجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن
إن لله وإنا إليه راجعون
اتمنى عدم عرض المسلسل
لاينبغي الخوض في الفتنه التي حصلت بين كبار الصحابة رضي الله عنهم اجمعين
بالله هذي مشايخ ذي الله لايوفقكم يامشايخ السعوديه
الحين المسلسل يستهزئ بالصحابه وانت يامشايخ الفقر(السعوديه)مدودلين روسكم!!
يالربع هالمسسسسسسلسسسسسسسل مسوي حكة للروافض وراح يكشف حقائق كثيرة للروافض وراح يعرفون انهم على خطاء
راح اتااااااااااااااابعه
الله يفكنى من ايران وسوريا
ارى انهم يتوقفون عن عرض وانتاج مثل هذه المسلسلات
لانه لابد من وجود الاغلاط فيها
والا يعتقد الاطفال ان الشخصيات التي تقوم بهذه الادوار هم فعلا من الصصحابه
وان بعض الشخصيات التي تمثل الادوار لا احد يعلم ميولهم واتجاهتهم الدينيه حتى يقوموا بتمثيل هذه الادوار العظيمه لافضل رجال القرون التي مرت على التاريخ
هذا كذب على الشيخ سلمان العودة لاتصدقونه لين تسمعونه بانفسكم
وانا دريت انها كذب من يوم قال ان شيوخ السعودية اجازوه؟؟
اصلا بالعقل وشلون شيوخ مصر يمنعونه وهم اقل تمسكا من شيوخ السعودية
ياليت الازهر يرد على شيخه الذي يرى ان لا خلاف بين السنة والشيعة ؟؟ الشيعة يقولون القران محرف وام المؤمنين عائشة رضي الله عنها كافرة ومن لايؤمن بالولاية كافر واكثر الصحابة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلام ارتدوا عن الاسلام الا قليل 7 او 9 وغيرها من الامور العقدية فهل بعد هذا نقول انه لااختلاف بين السنة والشيعة ....من اراد ان يرد فليرد على الحقائق اعلاه وليتجنب الخوض في الوطنية والفتنة والطائفية
أكثرية شيوخ بارزين من السعودية والأردن والكويت واليمن ومصر أفتو بإيجاز عرض المسلسل لما يظهر للكثير ممن لا يعلمو أسباب الفتنه التي وقعت بعهد الصحابة من المندس المجوسي عبدالله بن سبأ , لذلك أنا من المؤيدين لعرض ومشاهدة المسلسل على كافة الفضائيات لما يكشف لنا حقائق الفتنة الكبرى والتي يحاول الشيعه تزيفها ,, فهل توافقونني الرأي .. ؟؟؟
كاتب هذا المقال بخيل لانه لم يصلى على النبي صلى الله عليه وسلم عند ذكره اللهم صلي وسلم عليه
السلام عليكم
انا اتمنى انه ينعرض المسلسل على الأقل يفهمون بعض الناس والشيعه الروافض قصة الحسن والحسين الصحيحه مو التأليف الي عندهم وإذا هي على الصور الحسن والحسين ريحانتا المصطفى هذه الصور معلقة في كنايسهم عفوا قصدي حسينياتهم.
مدري . والله يستر .لاتعليق ؟
نسال الله يوريكم عجائب قدرته فيكم
حسبي الله ونعم الوكيل هؤلا سبطي الرسول يعرض كما يعرض اي شخص والله ليس بغريب عليكم بأن تعرضوا شخصية المنبي محمد صلى الله عليه واله وسلم
هذا مسلسل للفتنه
فيما اجازه مشايخ سعوديون وذا مشايخ سعوديين ياخوان والله حرام عليكم الغنا وحللتوه الاختلاط وحللوتوه السواقه وحللتوها الزواج العرفي والمسيار وغيره حللتوه وش بقى والحين تقولو عادي مسلسل عن الانبيا والصحابه الله يشلكم يارب العالمين يالله براد الجنه بس وداعا ماركو
طيب الي أجازوة وش حجتهم وليش أجازوة
لزم يذكر السبب
كما وافق على تصوير وعرض المسلسل أيضًا عدد من المشايخ السعوديين بينهم عبد الوهاب الطريري وعبد الله الطريقي وقاضي المحكمة العامة بمكة المكرمة هاني الجبير وقطاع الافتاء والبحوث الشرعية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت والشريف حسن الحسيني خادم تراث آل البيت في البحرين.
هذول اول مره نسمع فيهم يا انهم سملق ولا مرتشين !!!!ولا واسطه ههههه..المشايخ السعوديين بينهم عبد الوهاب الطريري وعبد الله الطريقي وقاضي المحكمة العامة بمكة المكرمة هاني الجبير وقطاع الافتاء والبحوث الشرعية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
وهذا شيعي ملعون صلايب حتى الشيعه قامو يفتون والشريف حسن الحسيني خادم تراث آل البيت في البحرين.
الله يرحمك يا صدام ويرحم الملك فهدالشيعه الحين منبسطين الحسن والحسين هههه الله يشيلكم يالشيعه جبتو لنا القرف
انا مع الازهر بقوووووووووووووووووه
هذوله صحابه الرسول صلي الله عليه وسلم ورحانته
وشوفو من بيمثل الشخصه يمكن مسيح او شيعه
الله يامح من اجاز لكم التصوير
وبرضه اكيد برمضان بعرضونه عشان يلهون الناس عن الصيام والقيام
انشششري ياعجوووووووووووله
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
استغفر الله واتوب اليه
أتممت من الكاتب ان يصلي على النبي
من عقيدة اهل السنه والجماعه السكوت عن ماحصل بين الصحابه قال شيخ الاسلام ابن تيميه سلم الله سيوفان من الفتنه التي حصلت بينهم فيجب ان تسلم السلتنا من الخوض في ما حصل بينهم فالجميع مجتهدون المصيب له أجران والمخطي له اجر
ليس لدي ما اقول سوى
عليهم لعنه الله بالدنيا والاخره كل من خالف الرسول صلى الله عليه وسلم
قولوووووو امين بانفسكم
ياراعي الغاظ ( ما ادري ماذا يعني هذا الاسم )
اشوف شاطر ومتخصص في اللعن والشتم والسب والقدح والكلام البذيء للمسلمين هم يشهدون ان لااله الا الله وان محمدا رسول الله ونسيت قول الله تعالى ( ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد )
في الماضي القريب حتى اشرطه الكاسيت التي تتحدث عن هذه الفتنه ممنوعه في السعوديه فما بال القوم الان يجيزون التمثيل في شخص رسول الله صلى الله عليه وسلم واصحابه الكرام
والله وجبتوا لنا الجنان والله يستر من فتاوي الكلباني والعبيكان في هذا الشي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياجماعه ...لعل الله يهدي الروافض بعد مشاهدته
ثانيا..القصة تروى حسب مذهب اهل السنه والجماعة ...
ثالثا.. لايوجد فيه استهزاء بالعكس يظهر حقائق الجميع يعلمها
رابعا ..لو المسلسل يمس الصحابه بشي لتدخل المفتي وكبار العلماء ورفضوه
سؤال ..بعض المعلقين ليش يدعون على الشيوخ؟؟
اللي يسمعكم يقول المسلسل يمس الصحابه بالضرر ؟؟
يااخواني المسلسل لا يعترض للصحابه ..
شاهدوا المسلسل ثم احكموووووووا
يعني ممثل مقترف لبعض المحرمات يشبه بالصحابة الكرام رضي الله عنهم
أنا لله وأنا إليه رجوع حسبنا الله ونعم الوكيل
يااخوان انتم فاهمين غلط...
الشيعة يعاااارضون ويرفضون عرض المسلسل بقوة...
لانه راح يكشف حقائق يخبيها علماؤهم..
وع فكرة عندهم ان ((((((عبدالله بن سبأ)))) شخصية خياليه عكسنا السنه وهو ان (((عبدالله بن سبأ )))) شخصية حقيقية
نريد فتوى من هيئة كبار العلماء
هيئة كبار العلماء فيها من العلماء الربانيين
الذين لا يفتون الا بما يرضي الله جل وعلا
ونحن نثق فيهم تمام الثقة ولا نرضى من يسبهم
او ينتقص من قدرهم
ولقد اطلعت على تعليقات من بعض القراء في اخبار سابقة وكان فيها من السب
والانتقاص من قدر العلماء وللأسف الشديد قامت عاجل بنشره*
اذا البطل رشيد عساف شيعي وش ترتجون منه لابد فيه تحريف وخنبقه
ياعالم ياجهال لا تقولون شيعه هم روافض وليسو شيعه الشيعه شيعة علي رضي الله عنه
ياعالم ياجهال لا تقولون شيعه هم روافض وليسو شيعه الشيعه شيعة علي رضي الله عنه
ياعالم ياجهال لا تقولون شيعه هم روافض وليسو شيعه الشيعه شيعة علي رضي الله عنه
ياعالم ياجهال لا تقولون شيعه هم روافض وليسو شيعه الشيعه شيعة علي رضي الله عنه
ياعالم ياجهال لا تقولون شيعه هم روافض وليسو شيعه الشيعه شيعة علي رضي الله عنه
تراهم يفرحون اذا قلتو شيعه عليهم من الله مايستحقون
رواااااااااااااااااااافض
رواااااااااااااااااافض
بو طلال
وتجاوزالمخرج السينمائي السوري الراحل مصطفى العقاد هذا المنع، حيث قام بتصوير شخصية «سيد الشهداء» حمزة عم الرسول في فيلمه الرسالة. ولعب الفنان العالمي انطوني كوين الدور في النسخة الإنجليزية والفنان المصري الراحل عبد الله غيث في النسخة العربية.
شدخل حمزه في عمر المختار ؟
صح النووووووووووووووووووووووووم الرساله فيه نسخه انجليزيه مثل انطوني كوين دور حمزه عم الرسول صلى الله عليه وسلم....؟؟
وفيلم عمر المختار شي ثاني هههههههههههههههههههه
هذا المسلسل اغضب الايرانين الفارسيين على بثه لأنه من تأليف اهل السنه والجماعه
اما الايرانين اسألهم لماذا تصورون مسلسلات للأنبياء يوسف عليه السلام وعيسى عليه السلام وزكريا عليه ولم يتكلم ولم تأخذو اي راي
وبعد بحث المسلسل معاويه والحسن والحسين رضي الله عنهم تباكيتم كالعاده تبآ لكم تريدون ان لا يرى الناس كذبكم ووتزويركم لشيعه العامه المضللين لكي لا يعلمون الحقيقه ؟؟؟
تعتقد الشيعه العامه(العاديين) أن المسلسل لايحاكي الحقيقه ولا يعطي شخصيات صفات الوقارة والهيبةوالدين.
هل الاخوان اصحاب التعليقات السابقة يرضون بأن مخرج ايراني ينتج مسلسل مضاد للخلفاء عمر و إبي بكر أو عائشه(ر ض) بميول و أهواء أصحاب العمائم.
كيف تكون الفتنه
اتفق العرب على ان لا يتفقوا اعرض ياشيخ والي عقد روس الحبال يحلها
يااخوان منهج أهل السنه والجماعه هو السكوت عن ما حصل بين الصحابه رضوان الله عليهم والترضي عليهم أما التمثيل والممثلين فلكل يعرف أن هذه الشريحة هم حثالة المجتمع وهم أهل الفسق والمجون ولا يعمل في هذا الوسط إلا كل ساقط وساقطه فلا يليق أن يتسلق مثل هؤلاء الاراذل ليمثلوا خير خلق الله وخير القرون يا مسلمين افيقوافهذا زمن الفتن نسأل الله العافيه وفتوى هؤلاء الذين يقال عنهم علماء ليست حجه فالحلال بين والحرام بين وللفتنه علماءها
الخوف اذا صار المسلسل فتنه بين السنة والشيعة مستقبلا
حنا حاولنا ان نفهم الشيعة عن اخطائهم لكن لافائده
ارجو الانتباه لهذه النقطه
خلووه يعرض...خلونا نشوف انواع التظليل والتزوير في سيره,,,ريحانتا رسول الله صلى الله عليه وسلم,,,دام التأليف على نهج اهل السنه...لازم تظليل للحق...ولن يزيد محبي اهل البيت الا تمسكا وحبا لأهل البيت,,,,ويستمر قهر الحق على ايدي قتلة الحسين...يجيكم يوووووم,,,
عاجل انا احترمكم لا تحجبون صوتي لاني معارض لتوجهكم...خلوكم صحيفه محترفه تتقبل الأراء
عندما يقول الممثل المجسدللدور على لسان اي من الامامين الحسن والحسين رضي الله عنهما وارضاهما انه سيد لشباب اهل الجنة فهل هذا الممثل التافه فعلاً سيد شباب اهل الجنة ؟؟؟؟ اتقو الله يامن يقوم على القنوات الفضائية وابتعدوا عن ال بيت النبي وصحابته رضي الله عنهم ولا تجعلو لممثل فاسق يجسد دور اح هؤلاء العظماء
سؤال برىء ( لو تم انتاج مسلسل يجسد شخصية ابو بكر وعمر ) هل سيرضى اهل السنة والجماعة والا بيقولون حرام وهم صحابة لايتم المساس بهم
أجل وش نقول في سيدا شباب اهل الجنة واللي يفهم في اللغة العربية والدين يفسر لنا لماذا قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم (الحسن والحسين (سيدا) شباب اهل الجنة ,,, لماذا حدد كلمة سيدا ,, وطبعاًمعروف معنى كلمة السيد في اللغة العربية
قال نبي الله صلى الله عليه وسلم يبعث المؤمنون يوم القيامة جردا مردا مكحلين بني ثلاثين سنة
اذن جميع المؤمنين يوم القيامة بسن الثلاثين (شباب) والحسن والحسين اسيادا لهم
زمن اغبر
لايمثل أسيادنا الحسن والحسين والصحابه رضوان الله عليهم الا انفسهم فقط وانا أعارض هذا المسلسل بشده ...... اما ان يأتينا مرتزقه وقد خدمو المسلسلات الصاقطه طوال مشوارهم الفني فيريدون ان يمثلو بشخصيات خير البشر من بعد الرسول صل الله عليه وآله وصحبه وسلم فلا والف لا .
السلام عليكم
يااخوان أهل العلم الذي بيدهم الافتاء لم يتكلموا بهذا الموضوع خاصة من السعوديين،نحن لاننتقص من حق هؤلاء الذين تكلموا لكن أكثر علماء السعودية ليس كل داعية عالم ليس كل قاض عالم إنما العلماء الحقيقين هم الذين في دار الافتاء ومن ثناء اقدامه في المساجد يدرس قول الله ورسوله
انا مع الاخ العزيز ( احمد العتيبي)
الله يعطيه العافيه
احنا مانفتي بس انا اشوف المسلسل له فاءده كبيره
لانه تاريخ وفيه حقائق قد ما يعرفونها الشيعه ويمكن يكنون غافلين عنها
وكذالك ويوضح لجميع سواء سنه ام شيعه......
عموما اذا كان النص المسلسل صحيح والحقائق صحيحه
انا اوافق عليه واتوووووووق ومتحمس لرأيته
ان لله وانا إليه راجعون
هذا المسلسل لم يعرض والنار شبه بين السنه والشيعه
السنه خرجو عن التعبير عن المسلسل وقامو ببتزاز الشيعه على قولتهم الروافض
والشيعه هم خرجو عن تايدهم للمسلسل وقامو ببتزاز بلعن المشايخ
يعني بدون عرض فتنه فما بالكم بعدين الله يهديكم والله يعدي باقي العمر على خير
انا من ناحيتي أؤيد الازهر
كل من وافقوا على المسلسل ليسوا سعوديين فقط سلمان العوده ولا يعتبر شيخ ولا له قبول بين المجتمع السعودي هو وصديقه المطبل عايض القرني
بعدين من هو خالد بن عبدالله عضو هيئه جامعه القصيم؟؟؟ اكتبوا اسمه كامل
عبدالوهاب الطريري هذا تلميذ للشيخ عبدالعزيز ال شيخ وكان يأخذه بيده ليوصله للمسجد وله برنامج اتوقع على قناه بدايه دائما اراه يبكي ؟؟؟؟؟؟؟
الان يوجد نناس تتاثر بالمسلسلات فما بالكم لو تاثروا بهذذا المسلسل وقام بمراجعه نفسه وقال انا تنطبق علي صفات واخلاق الرسول او احد الصحابه بالتالي سيخرج الكثير من سيدعي النبوه
اضف الى ذالك عدم الجواز في الخوض بما حدث من الصحابه لاربع امور لا اذكرها لكن ارجعوا الى كتب الجامعه سلم 103 او سلم 104
بالعكس مسلسل رائع جدا وحقيقي 100بالمئه يكشف الحقااائق ويفضح الشيعه
اتمنى من الجميع متابعته لكي يتثقفو في تاريخهم اكثر
لان الان للاسف يوجد اشخاص لايعلمون سبب النزاع ولا يعلمون الشيء الأهم في دينهم وتاريخهم الذي انتشر وعاد هذه الفتره فالواجب منهم معرفة هذه الامور واتمنى من اصحاب العقول المتحجره الذين يشتمون ويحرمون ويحللون على حسب اهوائهم ان يبحثوا في هذا الامر بعلم ومعرفة سبب جواز المفتيين لهذا المسلسل وماغرضهم جزاهم الله خير
فهم يعلمون ان مغلب شباب اليوم لن يقرأو هذي الاشياء اوعدم استيعابها بشكل جيد وسيكون ممل بالنسبه لهم باستثنا اذا تم عرضه بمثل هذا الشكل سيكون استيعابه اكثر وتأثيره اكثر في النفس ايضا
واحب ان اذكر شيئا اخر ان من تم معارضة هذا المسلسل اغلبهم من الشيعه لانهم يعلمون ان هذا المسلسل سوف يكشفهم ويكشف المؤسس الحقيقي لمذهب ومدى خبثهم وعداوتهم لو كان منعهم بسبب ماقالوا انه يجسد هؤلاء الصحابه فلماذا لم يمنعوا مسلسلاتهم الاخرى ولم يعارضوها بشده كما عارضوا هذا المسلسل فمسلسلاتهم الاخرى كانت تجسد الصحابه وواخرى تجسد بعض الانبياء فلماذا غفلوا عن تلك وركزوا على هذا ؟؟؟؟
واشكر القائمين على هذا المسلسل جازهم الله كل خير وان يهدي الشيعه الضالين الى الطريق الصحيح


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.