10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    نائب أمير مكة يرعى تخريج طلاب جامعة جدة    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    عبدالعزيز بن سعد لأهالي المنطقة: حائل البديل المناسب للمناطق المزدحمة في المملكة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    أتعبتهم ولم يتعبوني    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لجنة رباعية لتوظيف المعلمات ب"التقاعد +5" والنصاب الجزئي
نشر في عاجل يوم 17 - 07 - 2011

باشرت لجنة رباعية متخصصة دراسة تنفيذ مقترحي وزارة التربية والتعليم القاضيين بتقاعد المعلمات على رأس العمل بعد خدمة 26 عاما، والنصاب الجزئي الذي يستهدف توظيف معلمتين في وظيفة واحدة مع احتفاظهن بكامل حقوقهن التقاعدية.
وبحسب صحيفة الوطن من مصادر مطلعة في وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية، أن لجنة رباعية تضم في عضويتها ممثلين عن وزارات التربية والتعليم، والخدمة المدنية، والمالية، والمؤسسة العامة لمعاشات التقاعد، بدأت مخاطباتها بشأن جمع المعلومات المتعلقة ببدء هذه الدراسة.
وأوضحت مصادر "الوطن" في وزارة التربية، أن مقترح التقاعد + 5 الذي قدمته الوزارة، يستهدف المعلمات اللاتي أمضين 26 عاما في الخدمة، ويقضي بتركهن العمل، وحصولهن على حقهن التقاعدي من راتبهن الأساسي، مع بقاء أسمائهن في الخدمة لمدة 5 سنوات، وصرف مستحقاتهن التقاعدية في هذه الفترة من مشاركاتهن في برنامج المؤسسة العامة لمعاشات التقاعد.
وأكدت أن المقترح ستستفيد منه قرابة 48 ألف معلمة جاوزت خدماتهن 26 عاما، وهن يطمحن إلى التقاعد قبل بلوغهن سن 60 عاما، نظرا للمسؤوليات الأسرية التي عادة ما تتحملها المرأة في المنزل.
وأضافت أن "المقترح الآخر المرادف لمقترح التقاعد + 5، هو مقترح النصاب الجزئي، والقاضي بتوظيف معلمتين على وظيفة تعليمية واحدة، بهدف استيعاب خريجات يصل عددهن إلى ضعف عدد الوظائف الشاغرة، التي ستنتج عن تسرب المعلمات المشمولات بمقترح التقاعد + 5، والتقاعد الاعتيادي، والوظائف التي تطرأ لأسباب التوسع في مدارس البنات".
وأوضحت أن مقترح النصاب الجزئي، يقضي بتوظيف خريجتين على وظيفية تعليمية واحدة، يقتسمن مرتبها، وينفذن عمل معلمة واحدة، بنصاب حصص لا يتجاوز 12 حصة للواحدة منهن.
وأكدت أن اقتسام العمل يتيح عدة خيارات أمام المعلمتين اللتين تقتسمان الوظيفة، منها تخييرهما بين العمل فصلا دراسيا واحدا كاملا خلال العام، أو الجزء الأول من الأسبوع طيلة العام الدراسي، أو الجزء الأول أو الأخير من اليوم الدراسي طيلة العام.
وبينت المصادر أن الإقبال على البرنامج من قبل الخريجات سيكون كبيرا، إذا ما قورن بحجم المتقدمات للوظائف التعليمية، كونه يسمح لمعلمتين اقتسام نصاب الحصص في التخصص الواحد، واقتسام راتب وظيفة واحدة، بمعنى الحصول على وظيفة مناسبة، وجهد عمل يومي أقل.
وشددت على أن مقترحي التقاعد + 5، والنصاب الجزئي، سبق وأن قامت الوزارة بإعداد دراسة لاستطلاع آراء المعلمات والخريجات حيال تطبيقهما، ولاقى المقترحان استحسان شريحة كبيرة من المعلمات والخريجات.
وأضافت "بما أن إجمالي معلمات وزارة التربية تجاوز في آخر إحصائية 270 ألف معلمة، فإن قرابة 48 ألف وظيفة تعليمية ستشغر عند تطبيق التقاعد + 5، وهو ما يتيح توظيف قرابة 100 ألف معلمة على الوظائف بنظام النصاب الجزئي، الذي يمنح المعلمة عدة فوائد، منها ما يتعلق بقلة ساعات العمل، مقارنة بالدخل المادي الشهري، الذي لن يقل عن 4 آلاف ريال شاملاً خصومات معاشات التقاعد".
وكان أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القاضي بإقرار الخطة الزمنية للحلول العاجلة والمستقبلية لمعالجة تزايد أعداد خريجي الجامعات المعدين للتدريس وحاملي الدبلومات الصحية بعد الثانوية، قد تضمن دراسة مقترحي "التقاعد +5"، والنصاب الجزئي، كخيار جديد لتوظيف الخريجات في سلك التعليم.
مقترحا التقاعد + 5 والنصاب الجزئي:
• التقاعد +5: مقترح جديد يستهدف المعلمات اللاتي أمضين 26 عاما في الخدمة، ويقضي بتركهن العمل، وحصولهن على حقهن التقاعدي من راتبهن الأساسي، مع بقاء أسمائهن في الخدمة لمدة 5 سنوات، وصرف مستحقاتهن التقاعدية في هذه الفترة من مشاركاتهن في برنامج المؤسسة العامة لمعاشات التقاعد.
• التوظيف الجزئي: برنامج يسمح بتعيين معلمتين على وظيفة تعليمية واحدة، مقابل اقتسام نصاب الحصص عبر اختيار العمل نصف أسبوع أو نصف يوم طيلة العام الدراسي، أو العمل نصف سنة فقط، والحصول على نصف مرتب المعلمة طيلة العام.
• إجمالي المعلمات في وزارة التربية يتجاوز 270 ألف معلمة.
• 48 ألف معلمة تجاوزت خدماتهن 26 عاما.
• مقترح النصاب الجزئي يتيح تعيين قرابة 100 ألف خريجة.
مقترح جميييييييييل جدآ جدآ جدآ راح يقلص اعداد الباحثات عن التدريس وعساه يطبق فعلا يارب وعسى الله يوفق اخواتي الخريجات ويفرحهن ياكريم
تقبلو مروري وتحياتي
مقترحات حلوة ..
لكن لابد من خفض التقاعد الى 16 سنه خدمه حتى يتسنى للخريجات التوظيف
ولازم يبداء بخفض القبول للكليات التعليمه لان بالعربي مافيه وظايف
نريد تخصصات جديد (التجارة .وادارة الاعمال ...الخ في كل مناطق المملكة وليس المدن فقط
لان الملك امر بفتح البيع للنساء فمن حقنا ندرس تجارة وغيرة حتى نستفيد ونشششششيل البلد
ونفتح مشاريع خاصة اذا ماتوظفنا....
طبعا وفق ضوابط الشرع
ليش مايكون من 17 سنه ليش من 26 سنه العدد كبير ونريد الوظيفه؟؟
ونريد دماء شابه ....
خفضضضضضضضضضضضوا سن التقاعععععععععععد
خفضضضضضضضضضضضوا سن التقاعععععععععععد
خفضضضضضضضضضضضوا سن التقاعععععععععععد
خفضضضضضضضضضضضوا سن التقاعععععععععععد
متى يطبقونة؟؟؟؟؟؟؟؟؟
السنه القادمه ام متى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اللي يعرف لايبخل علينا
الله يعن المعلمه السعوديه كلن يبي ياخذ حقها
لماذا لايطبق على الرجال
او الوزير الي له فرن بالوظيفه
بصراحه أول مره أرى مقترح رائع ويمكن تطبيقة
بس السؤال الي يطرح نفسه متى حيتم تطبيقة
الظاهر بعد 20 سنة
والله البنات مساكين ويكسرون الخاطر متخرجات وجالسين غالبيتهم بالبيت
لا وظيفة ولا زوج يستر عليهم
اللهم أرزق أبناءنا وبناتنا كل خير
أحد يفهمني يعني التوظيف الجزئي هذا الزفت إجباري من اليوم ورايح
كفاية متخرجين من سنين نحلم براتب يساعدنا على غلا الحياة ترجعون تخلونه نص بين ثنتين
أو هذا القرار اختياري من قبل المتقدمة للوظائف الوهمية التعليمية ؟
هذا المقترح قدمه فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين قبل سنوات ولكن لم يتم الأخذ به وهاهي الوزاره ترضخ للأمر الواقع وتحاول تطبيقه . فلو طبق منتلك الفتره لم نرى هذه الطوابير من الباحثات عن عمل ولكنها الغطرسه والبيروقراطيه القاتله التي تؤخر إتخاذ القرارات المهمه عشرات السنيين لا لشيء ولكنها البيروقراطيه وعدم دراسة المستقبل بشكل جيد . المهم الآن أنه تم إقرار التطبيق لهذا المقترح الجميل والذي سيحل حتماً وبشكل كبير معانات عشرات الألاف من الخريجات .
مقترح جميل جدا ...
ولكن اول شيء نفذوا الاوامر الملكية الصادرة بتثبيت المتعاقدين والمتعاقدات وبعدين أبدوا في المقترحات هذه
الاوامر الملكية من شهر صفر ... وإلى الآن لم ينفذ شيء عجيب غريب ..
صورة مع التحية
- وزارة الخدمة المدنية
- إدارة التربية والتعليم
يا ابو متعب تكفي شكل لجنه لمحاسبه المقصرين والمماطله في تنفيذ هذه الاوامر الملكية
لماذا لايتم تعيين كل الخريجات وقبول التقاعد الفوري في نفس الوقت باعتبار انهاء الخدمة الدنيا يعني يصرف لكل معلمة ترضى بالتقاعد الفوري راتب وتبقى في بيتها تهتم بتربية وتعليم ابناءها والعناية ببيتها وزوجها وحتى والديها ولعلمكم هذا معمول به في بعض الدول المتقدمه من بعد الحرب العالميه الثانيه مثل فرنسا.
مقترح جميل واأوفق عليه لانه يتيح اشغال اكبر عدد من الخريجات و
التزاامات المرأه كثيره وتحتاج لفتره دوام اقل
و راتب 4000 ريال قابل للزياده السنويه مش بطااال
اعداد الخريجات والخريجين العاطلين بالملايين فلابد من التقاعد الاجباري لجميع الموظفين بعد 20عاما لاتاحة الفرص الوظيفيه لهم
مادام خادم الحرمين بخير حنا بخير
والله يديم عزك ياأبونا
انجازاتك ياخادم الحرمين أصبحنا لا نحصيها
اللهم مد في عمره على طاعك
ومده بعونك
ات شاء متى راح ينفذ هذا القرار بعد 30سنة مثلا اذا تثبيت المتعاقدات الى الان ما عملتوا شي هو قرار من اربع شهور تبغوا تقاعدوا المعلمات وبعدين توظفوا معلمتين بدوام مدري ايش شكلوه نصيحة رتبوا افكاركم وبعدين اشتغلوا وبعدين اعلنوها على العالم .
دراسة @!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! أ نا مايذبحوني إلا إلى قالوا درااااااسة!!!
لاتموت ياحمار الين يجيك الربيع
والمعلمين ليش مايشملهم هالقرار.
قبل 7 سنوات او اكثر يبي يطبقون :
معلم خبير
معلم اول
ومات ناس وتعين ناس وتقاعد ناس وما زلنا ننتظر إلى متى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الدراسة عند غيرنا اشهر أما عندنا لاأقول سنوات بل عقود
ثم تموت هذه الدراسة ولا نرى لها أثرا.
والظاهر إن من يحط الدراسة عاقد العزم على عدم التنفيذ
ومن يقول ان عندنا دراسة
لما زادوا حصص الصف الاول إلى 6 بدل 5 الثلاثاء والاربعاء
وسألوا المتحدث الرسمي(في إذاعة الرياض) ومباشربعد! هل سيتحمل الطالب المكوث كل هذه الفترة في المدرسة
وهو جديد على المدرسة أجاب: ماضر اللي غيرنا
لوقال اجرينا دراسة ومشاورات واستطلاع لأولياء الامور لكان الامر مقبولاً
أما ماضر غيرنا كثر منها ذي
طيب اللي غيرنا عندهم مباني رائعة
اللي غيرنا عندهم خدمات نقل للطلاب
اللي غيرنا عندهم مكيفات بالصيف ودفايات بالشتاء
اللي غيرنا الاجواء تساعدهم
اللي غيرنا عندهم رحلات شبه يومية. وحنا رحلة او بالكثير رحلتين بالسنة
ولازم واسطة.
طيب طبقوا كل شي وحنا راضين,أما تاخذون اللي يعجبكم بس واللي فيه ضغط على المعلمين ومنسوبي المدرسة ... فلااااااااا.
طيب وين الدراسة في هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اوعلى كيفكم الدراسة؟؟؟ للي تبي تموتونة ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!
حسبنا الله عليكم من وزارة
طيب السؤال هل الراتب حسب الشهادة؟؟
ولا الدبلوم مثل البكالوريوس؟؟؟؟؟
ارجو الاجابه وشكرا
مقترحات جميلة جدا ستساهم في حل كثير من المشاكل الاسرية بعد ان تركت الزوجة بيتهاواولادها للشغالةالتي وصل سعر التنازل عن كفالتها الي مبلغ 25 الف رغم ان شريحة كبيرة من المعلمات لايفضلن هذه المقترحات ليس لحبهن في التدريس ولاكن للالتزامات الماليه التي غرقن فيها علعموم اتوقع ان تنتهي الدراسة عام 2050 والله اعلم هل ستطبق ام لا
ياليت يتنفذ ..
الإقتراح
اظنه فاشل قبل أن يطبق
من الصعب استيعاب الطالبات لشرح معلمتين يعطون نفس المادة
وسيكون هناك مجال للغيرة والحسد بين المعلمتين
كما أن الطالبات طبيعي سيفضلن معلمة على الآخرى
الأمر الذي له عواقب سيئة على الطالبات والمنهج والمعلمتين
ولم يأخذها المسؤولين بالحسبان
إيضاالمرأه قليل ماتتفق مع الآخرى
لذلك أرى الحل الوحيد لتوظيف الخريجات تحديد التقاعد الإلزامي ب 20 سنة خدمة
و15 سنة تقاعد مبكر
والله مقترررررح رائع
اهم شي سرعة التنفيذ
ااااااا
اتجاه جيد وراى صائب ومفيد لبنات الحلال امهات الابناء اللاتى حرمن ابناءهن من الحضن الدافى وفرصة لهن لماعات ابنائهن وبناتهن الذين هم بسن المراهقة ليحسن توجيههم وتوجيههن قبل ان يقتلهن الفراغ وفرصة جيدة لتشغيل بناتهن اللاتى تخرجن وينتظرن دورهن فى خدمة بنات الوطن واقول كما سبق ان قلت فى مقال سابق نشرته الجزيرة الاجبار على التقاعد على هذه الطريقة نظرا لعظم الفوائد المرتجاه وعسى الله ان يهدى المعلمات اللاتى امضين تلك السنين بالتدريس للانصياع لهذا الاتجاه المفيد والفرصة التى لن تعوض ان فاتت عليهن وبالله التوفيق
الى سوسو انا معك في تفكيرك والله انك قلتي الصراحه وانا متوافق معكي في الرأي لأنه مستحيل يتفهمون الدرس من معلمتين كل وحده لها طريقتها في التعليم بس ما همهم الى الفلوس لا يخسرون رواتب واجده واما الشعب في الطقاق عنهم ما فهموا شي
لماذا لا يكون التقاعد 20سنه مثل العسكريين ؟
المرأة ليست كالرجل مسؤليات من سيفهمنا و يرحمنا
ما فينا نكمل أبدا...بيت وأسرة ومراهقين وتعب عمل....حد المرأة 20 سنة من جد...
لانريد نصف دوام... تقاااااااااااعد نعم للتقاعد نعم لتوظيف الخريجات ...
تكفى يابو متعب يابوي
السلام عليكم مقترح جيد وخصوصا التقاعد المبكر وياليت يكون على 15 سسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسنه
امافكرت تقسيم الحصص والراتب بين معلمتين رائع تنفيذه مع من سيتم تعينهن حديثا لاستيعاب اكبر عدد من الخريجات وسهولة ترتيب امور المشاركه بين معلمتين حديثتي التعيين بوجهة نظري وجعل المعلمات السابقات كماهن بنصاب حصص كامل
وشكر لكم
دولة النفط تعجز عن توظيف مواطناتها
السيف الأملح يابومتعب لجميع فاسد
اقتراح جميل لاكن يجب قبل ذلك
1- ترسبم كل من هو على بند مثل البدبلات والمتعاقدين ومحو الامبه وغيرهم وصرف رواتبهم حتى فى الايجازه حسب امر خادم الحرمين الشريفين اطال الله في عمره
2- ابلاغهم باالترسيم وعدم تعليقهم اجعلو الفرحه فرحتين بقدوم الشهر الفضيل
3- البعض يعتب على لاكن ماذنبي بكالريوس وعاطله من 15 سنه
4- اتمنى للجميع التوفبق
4000وش تسوي مع ارتفاع الاسعار تعب سنين وفي النهايه 4000انا لله وانا اليه راجعون
حسبنا الله ونعم الوكيل مايعلم بالضروف الا خالقنا الله يرحمنا
بدري ياوزارة التعليم كان من زمان قاعدتو ذا العجايزأحس ماني داخله مدرسة أحسني داخله دار مسنين حنا قربنا نشيب وهن لسى على راس العمل وكمان 26 سنه كثيره لو 20أو22 سنه راح يكون أفضل وفرصة التوظيف لبناتنا الشابات تكثر
بس أنا ضد النصاب الجزئي حرام نبي نتوظف وأخرتهانصف راتب وعلى فكرة الاستفتاء سوه على المعلمات اللي كانو على راس العمل وكان الأغلبية موافقه وش عليه مو هي اللي راح ينقسم راتبها
لكن ماقول إلا اللهم أرزقنا حلالك وبعد عنا ظلم عبادك
الله يكون بعون المعلمين والمعلمات
ليش الظلم للمعلمه ليش تنصفون الراتب
افتحو وظايفكم الي مسكرين عليها
والله تقدرون توظفون الي الخريجين كلهم
لكن للخلف ياوزارة التربية بكره نبي نسمع
الرجال ناصفين راتب بينهم وبعده 3 معلمين على راتب
وبعده 4 على راتب
يذكروني بالي ياكلون اللحم ويكبون عظم واحد لعشرة كلاب
حسبي الله عليك ياوزير التربية الى متى تذلنا الى متى الى متى
خطوة جادة وعملية لتحقيق المصلحة للجميع وبعض الدول لم تثر إلا من كثرة البطالة لشعبها وشبابها ولعل يتبعها خطوات للمعلمين ومن في حكمهم
مقنرح يحتاج سرعة تطبيق ... ولكن متى سيكون التقديم على الوظائف الجديدة التي تم الاعلان عنها الاسبوع الماضي .. ارجوا ممن يعرف الرد
اتجاه جيد وراى صائب ومفيد
بسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسرررررعه.. ذبحناالانتظآر : (
ليش المعلمة التي وصلت 26سنة في سلك التعليم ما تعطى راتبها كامل وتتقاعد افضل حتى يكون فيه فرص للخريجات عطو المعلمات اللاتي بلغن 26 سنة رواتبهن كامله لان فيهن معلمات يكدون على عوايل وعلى اهلهم ومسئولين عن اشياء كثيرة وقروض من اجل ان تبني بيت اوتشتري وانتم بتخصمون منه وبتقسمونه والله كرفو الين قالو بس ويوم قربو من اخر المشوار تقطعونه عليهم بنصفه ؟؟؟؟؟؟والله حرام اللي تقولونه
ارى ان يكون الدوام يوميا واحدة اول الدوام والثانيه آخر الدوام حتى يتسنى لهن جميعا النظر في اولادهن وشؤون المنزل
كلام طيب وجميل نسمعه منذ عشرات السنين
ولم نرى شيئاعلى ارض الواقع!!!!!
تحياتي الى الخريجات من عشرات السنين
حلو اسم القبيلة!!!!!
صارن كثيرات هالايام ال عاااااطل
وزير التربية والتعليم ظالم سرق حقوق المعلمين والمعلمات ومنسوبي وزراته وبساعده في السرقة احمد ال مفرح الذي خطط لافقار المواطن
يا وزير الداخلية متى يتم ايقاف احمد ال مفرح ووزير التربية والتعليم ومحاكمنهم انت الامل بعد الله لمعاقبة الظالمين والفاسدين
السعودية بلد غني يدفع رواتب المعلمين والمعلمات في اليمن والاردن وفلسطين وحتى رواتب وزراة الصحة ومنسوبيها في تلك الدول اما المواطن فقد ذهب ضحية الظلم في وطنه وسرقه حقوقه
يا وزير الداخلية متى يتم ايقاف احمد ال مفرح ووزير التربية والتعليم ومحاكمنهم انت الامل بعد الله لمعاقبة الظالمين والفاسدين
السعودية بلد لا توجد فيه مساكن للمواطن وانا تبي مساكد في دول اخرى لمواطني دول اخرى والمواطن يعيش في فقر بخطط احمد ال مغرخ عضو مجلس الشورى
يا وزير الداخلية متى يتم ايقاف احمد ال مفرح ووزير التربية والتعليم ومحاكمنهم انت الامل بعد الله لمعاقبة الظالمين والفاسدين
اشوف انو التقاعد بعد 15 سنة لان المعلمة حمل ونفاس وتربية واعداد امنتضرات للتعيين كثيرة جدا وبذلك نقلص سنوات انتضار المواطنات البحثات عن لقمة العيش


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.