"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجيش السوري يرتكب مجزرة بحق الابرياء بدرعا والمقبرة الخفية تكشف فضاعة الجريمة ( صور)
نشر في عاجل يوم 18 - 05 - 2011

عندما حاول الجيش السوري الذي ينتشر بدباباته ومجنزراته بكثافة في كل شوارع مدينة درعا، أن يخفف ولمدة ساعات قليلة الحصار المضروب على سكان المدينة منذ أسبوعين، لم يكن يدري أنه على موعد مع مفاجأة لم تكن تخطر على بال.
وتبدأ فصول القصة قبل أيام مضت، عندما لاحظ سكان القسم الجنوبي من مدينة «درعا البلد» قبل أيام، حركة غير طبيعية لجنود يحومون حول المقبرة الرئيسية الجنوبية للبلدة، التي بات يطلق عليها حاليا اسم «مقبرة الشهداء»، من كثرة من يدفن فيها من قتلى الاحتجاجات. ومع إعلان فك الحظر لساعات قليلة أمس، خرج سكان الحي من بيوتهم، يتدافعون.. ويحكون لبعضهم ما شاهدوه عبر نوافذ منازلهم.. ويتواعدون.. لكنهم لاحظوا انبعاث روائح كريهة من جهة المقبرة. تابعوا مصدر الروائح.. وتنادوا مع بعضهم.. إلى أن وصلوا إلى منطقة تسمي «تل محمد الساري» ليكتشفوا ما روع أفئدتهم. مقبرة جماعية.
روائح متعفنة تبعث من الجثث التي دفنت على عمق قليل.. بدأوا يخرجون الواحدة بعد الأخرى.. حتى استخرجوا نحو 25 جثة. تعرفوا على 10 منها.. أما الجثث الباقية فقد كانت مشوهة، ولا تبين ملامح أصحابها. شاهد عيان عرف نفسه باسمه الأول، أحمد، روى ل«الشرق الأوسط»، في اتصال عبر الهاتف من لندن التفاصيل، أن حالة من الذهول سيطرت على الأهالي، وثار غضب في عروقهم، ممزوج بالدهشة، من هول ما يرون. وأكد ناشط حقوقي آخر الرواية.. متحدثا إلى وكالة الصحافة الفرنسية. وقال رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان عمار قربي إن الأهالي اكتشفوا وجود المقبرة الجماعية صباح أمس في درعا البلد. وأضاف قربي أن السلطات السورية «سارعت إلى تطويق المكان ومنع الناس من أخذ الجثث بعد وعدهم بتسليم عدد منها».
يقول أحمد الذي يعمل طبيبا في المنطقة ل«الشرق الأوسط»: إن «كثيرا من الحاضرين قاموا بالتقاط صور بالهاتف الجوال، وقاموا بإرسالها إلى مواقع بالإنترنت.. وقام الجنود بمصادرة عدد من الهواتف الجوالة. لكن كثيرين تمكنوا من إخفائها والتسلل بها إلى الحدود الأردنية حيث يمكن إرسال الصور إلى مواقع الإنترنت مثل موقع (الثورة السورية) وموقع (شام دوت كوم)». وأضاف: «الجنود حملوا جميع الجثث إلى مكان مجهول، لا ندري إلى أين.. ولكن نتوقع أن تودع في المشفى المهجور.. أو إلى مشرحة المدينة».
وبثت قنوات إخبارية سورية معارضة في موقع «يوتيوب» مقاطع فيديو تظهر فيها جرافة تقوم بالحفر وعليها لوحة تشير إلى أنها تابعة لمحافظة درعا. والموقع هو تلة «زملة محمد الساري» كما يقول الموقع. تظهر حفرة وفيها جثة بشرية. ومقطع آخر في الموقع ذاته ويظهر ثلاث جثث مهشمة بعد كشف التراب عنها.
وعن حديث السلطات السورية عن تخفيف حظر التجول في درعا وإعادة خدمات الاتصال، أكد الشاهد ل«الشرق الأوسط»، أن « ا لحظر تم فكه لمدة ساعات قليلة قبل أن تعود الدبابات والجنود إلى مواقعهم». وقال: «سمعنا أن سبب فك الحظر كان لوجود منظمة إغاثة في المدينة سمح لها بالدخول.. وقاموا بسحب الدبابات من المدينة وكذا الجنود، حيث تم إخفاؤهم في المقبرة الجنوبية للمدينة.. وبعد مغادرة المنظمة الإغاثية التي لا نعرف اسمها أعادوا الدبابات إلى الشوارع وعاد كذلك الجنود». وأشار إلى أن «مثل هذا الإجراءات تحدث كلما زارت المدينة منظمة إغاثية».
وحول الأوضاع الإنسانية في درعا عموما يقول الشاهد إنه «منذ الخامس والعشرين من أبريل (نيسان) الماضي، دخلت البلدة أعداد كبيرة من الدبابات والجنود، وتمركز القناصة بالمئات فوق أسطح منازلنا.. واحتلوا المساجد والمدارس، ومن يومها لم يرفع أذان في أي مسجد ولم تقم فيها صلاة». وأضاف: «دخل الإسلام درعا قبل 1400 عام وهذه أول مرة ينقطع فيها الأذان، الناس هنا محبوسة في منازلها أو معتقلة في المدارس أو الملعب الرئيسي حيث لا ظل ولا ماء ولا حمامات.. في ظروف إنسانية بالغة القسوة». وتابع قائلا: «لا أحد يستطيع أن يخرج رأسه، أي شخص يخرج رأسه يجد رصاصة في اتجاهه». ويواصل: «الأسبوع الأول كان مؤلما لا توجد فيه حركة نهائيا.. القصف كان يوميا.. وتم تدمير منازل عديدة في المدينة. كنا نصور المشاهد ونرسل الصور إلى الإنترنت. باستخدام الخطوط الأردنية.. ونجازف كثيرا للوصول إلى مناطق الحدود حيث يمكن إرسال الصور».
وقال أحمد الذي أنقذ حياة كثير من الجرحى «في الأيام الأخيرة سمحوا لنا بالتجول.. ولكن للنساء فقط من الساعة الثامنة وحتى الثانية عشرة أو من (12 إلى 4 مساء).. أما حركة الرجال فتكاد تكون معدومة.. وخلال الفترة الوجيزة التي سمح لنا فيها بالتحرك تم اكتشاف المقبرة الجماعية».
وأضاف: «خلال الأيام الفائتة حصل تمرد في أوساط الجيش حيث تمرد أكثر من 500 جندي وعصوا أوامر إطلاق النار على المواطنين.. وصار اشتباك بينهم.. استمر 5 أيام إلى أن نفدت ذخيرة المتمردين.. وهرب منهم من هرب.. وقتل من قتل. وقام الجنود بعدها بعملية بحث عنهم في المنطقة ودخلوا البيوت أكثر من 7 مرات وفتشوا حتى تحت المراتب على الأرض.. كانوا يبحثون بشكل خاص عن زملائهم المتمردين. واعتقلوا في هذه الحملة نحو 7 آلاف شباب المدينة ممن تزيد أعمارهم على 15 عاما وتم حبسهم في الملعب الرئيسي لعدة أيام قبل أن يطلق سراح معظمهم فيما اختفى نحو 1500 منهم في غياهب السجون».
ووصف الأوضاع الحالية بأنها في غاية الصعوبة.. قائلا: «الجنود منتشرون في كل الطرقات وأعدادهم بالآلاف.. يجوبون الشوارع.. بواقع جندي لكل بيت. البلدة القديمة تكاد تكون ثكنة عسكرية.. الوضع خانق.. لا يزال حظر التجول ساريا.. كما أن المدارس معطلة والموظفون لا يذهبون إلى أعمالهم». وقال: «قبل يومين طلبوا من الموظفين الذين لم يقبضوا رواتبهم العودة إلى أعمالهم لتسلم رواتبهم.. لكنهم لم يذهبوا خوفا من الاعتقال.. كما أن المدارس مغلقة منذ أكثر من شهر».
وعن الوضع المعيشي يتحدث الشاهد قائلا: «الأيام الفائتة كانت صعبة جدا لا ماء ولا كهرباء ولا اتصالات.. لا طحين ولا أدوية حتى لأصحاب الأمراض المزمنة مثل السكري والضغط، والفشل الكلوي، لا يجدون الأدوية الخاصة بهم.. لا حليب للأطفال الرضع.. النساء يساعدن بعضهن في إرضاع الأطفال». وأوضح: «جرحى كثر ماتوا ليس لأن جراحهم خطيرة ولكن لعدم وجود حتى الإسعافات الأولية.. أنا كطبيب أقوم بمعالجة الناس بطرق القرون الوسطى.. سيدات تم توليدهن بطرق بدائية للغاية، بل إن جداتنا قبل 70 عاما كن يلدن بطرق متطورة عما يجري اليوم في درعا، في العتمة وعلى ضوء الشموع».
وكانت السفارة السورية في الكويت رفضت قبل يومين طلب تسيير قافلة مساعدات إنسانية إلى أهالي درعا، واعتبرت أن «أي مادة تحملها هذه القافلة متوفرة لدى أهل درعا وأن سوريا لم تطلب مساعدة من أحد». وقال بيان صدر عن السفارة إن «القافلة المزمع إرسالها لا مبرر لها»، موضحة أن «سوريا لم تطلب مثل هذه المساعدات، وأن جميع المواد الغذائية وغيرها متوافرة لجميع المواطنين في سوريا بما فيها محافظة درعا» ومن جانبهم رفض منظمو القافلة هذه الاتهامات، مؤكدين المضي في تسيير القافلة. ويضيف أحمد واصفا الأوضاع المأسوية في درعا: «المحنة التي شاهدناها هنا لم تحدث حتى في غزة إبان الحرب الأخيرة، اليهود لم يمنعوا الفلسطينيين من الذهاب إلى المساجد وهم قادرون على ذلك. الآن الصلاة في المساجد ممنوعة حتى صلاة الجمعة ممنوعة. الرصاص يطلق على الهواء بمبرر أو من دون مبرر، لإرهاب الناس. الجنود يطلقون الرصاص الذي يخترق الجدران، شيء عادي جدا. الرعب دخل لدى الأطفال، والقمع والإهانات التي رآها الناس لا تنسى.. لم يرعوا امرأة أو طفلا أو شيخا.. الناس تهرب وتعبر الحدود إلى الأردن.. أو إلى القرى القريبة الآمنة.. ومن يعثر عليه يقتل أو يعتقل».
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
حسبنا الله ونعم الوكيل
لا حول ولا قوة إلا بالله
اللهم ارحم ضعف عبادك وقلة حيلتهم ..
يارب انصرهم على هذا الطاغية الذي ابادهم ونشر الموت فيهم وأرسى الرعب في قلوبهم ..
يارب عجل فرجهم فإنهم عبادك ..
ياااارب عاجلهم بالفرج وارحم موتاهم وآمن خوفهم ..
لله تعالى نشكو ضعف حالنا وخوار عزائمنا عن نصرة اخواننا ..
حق الجهاد ولس عنه خيار
وغلة مرجال ما لهنا قرار
خيل الماني اسجرت فتأهبي
حطين ان رحاك سوف يدار
اللهم عليكم بكلب الاسد
يالله ياعلي ياقدير ياعظيم يارحيم ،سبحانك يامقدر الأمور وتعلم خيرها وشرها ، يارب قد تفطرت قلبونا بمناظر قتل الابرياء الضعفاء العزل في بلاد الشام ، فنسألك يارب أن تنتقم لهم شر أنتقام من عدوك بشار ابن عدوك حافظ وأخوه ماهر شر أنتقام لتري الناس جميعا عجائب قدرتك في كل ظالم ، فإنهم يارب لايعجزونك ، فقد طغى هؤلاء الكفرة الذين يتلذذون بالكفر والفجور عندما يتعدوا على آلاهيتك باقدح الألفاظ التي لايقدر اللسان على نطقها فكيف وهم يعلمون الناس بها ، يارب لاتبقي لهم باقية في الشام وانصر عبادك العزل .
حسبنا الله نعم الوكيل ان لله وإن اليه راجعون اللهم ياحي ياقيوم مزق كل من اعتدى على الشعب السوري الله زلزل الارض من تحت اقدامهم
حسبنا الله ونعم الوكيل على هالجكام العرب ذبح فى سوريا واليمن والبحرين لو فى بلاد الكمر ماعملو مثلهم
الله يرحم الشهداء
لكن بصراحة فيه شي يقهر
إلى هذه الدرجةالاستخفاف بعقولنا
الصورة الثالثة ليست في سوريا
لأن درعا ما فيها نخل ؟؟؟؟؟؟؟؟
وهذه صورة من العراق
أترك لكم باقي التعليق؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إنالله وإناإليه راجعوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووون حسبنا الله ونعم الوكيلللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل
لك الله يا سوريا من أولئك الوحوش
لبسوا لباسنا ويتكلمون بألسنتنا ويأكلون أكلنا لكنهم وحوش
اللهم أنصر أهل سوريا يا رب العالمين
جثث ملقاة من أجل ماذا من أجل أن يبقى الرئيس رئيس !!!!
أصير رئيس يعني أصير رئيس !!!!!!!!!
والله حاله !!!!
حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل
اللهم ارنا في بشار عجائب قدرتك اللهم عجل بهلاكه اللهم اجعله عبرة للمعتبرين
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ان القلب ليحزن لما يحصل لاخواننا في سوريا
يمهل ولا يهمل قربت ساعتك أيها الجبان
تزوير وعقول امتنخة الصور ماهي في سوريا حرام عليكم والحساب عند الله عسير لان بكذا ممكن اتروح ارواح .
الصورة الثالثة للعاقل يعرف انها في العراق والدليل جميعهم لابسين ثوب والعسكري لابس ازرق والرمه لابسه عباه ونخيل ياجماعه عيب التزوير .
عيب عيب عيب الصور ماهي من درعا الفتنه اشد من القتل .
الله يخليك يابشار تكالبت عليك الامه الاسلامية انت حرام عليك تحكم وغيرك حرام ما يحكموا .
هذا اللعب بالدين .
الصورة رقم3 ليست من الشام بل عراقية
المصداقية ضرورية حتى لا نرمى بنفس السهم الذي رميناه
اللهم فك ازمة شامنا الحبيب
حسبنا الله ونعم الوكيل !
حسبنا الله ونعم الوكيل !
حسبنا الله ونعم الوكيل !
حسبنا الله ونعم الوكيل !
حسبنا الله ونعم الوكيل !
حسبنا الله ونعم الوكيل !
حسبنا الله ونعم الوكيل !
أنني أشتم من ذلك " الخنزير بشار الأسد " رائحة الفرس النتنه وحقد الصهيون على المسلمين السُنه !!!
حسب الله عليك ونعم الوكيل يابشار سوف يأتيك يومك تحاسب فيه
وهذا المقبره فعلها ابوك من قبل .
انا لله وانا إليه راجعون
لعنة الله على الرافضة صدق الله العظيم (يرضونكم بأفواههم وتأبى قلوبهم وأكثرهم فاسقون). .
سؤال بسييييييط :
أين أهل السنة ؟
أين أهل السنة ؟
أين أهل السنة ؟
اخواننا في سوريا
وفي الاحواز
يحتاجون دعم في السلاااااح حتى يدافعون عن انفسهم
الروافض والنويصيرين في مواجهة اهل السنةالعزل!!
اقسم بالله ان الروافض اقل بكثير من مانتوقع ولكن غياب رجال اهل السنة جعلهم يتمادون بحقدهم.
لعنك الله يا بشار ، أنت ومن معك ، ولعن كل متواطئ معك بالمساعدة ، أو السكوت.
حسبي الله عليك يابشار الكلب ,
حسبي الله عليك يابشار الكلب ,
حسبي الله عليك يابشار الكلب ,
حسبي الله عليك يابشار الكلب ,
حسبي الله عليك يابشار الكلب ,
الله يعجل بهلاكك .. انت ومن معك من الظلمة ..
قاتل الله النظام البعثي وأبشرهم أقصد الرئيس وأعوانه وجنوده بالقتل ولو بعد حين " بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين " " كل عقوبة قد يؤخر الله حسابها إلى يوم الحساب إلا الظلم والعقوق "
لا اله الا الله
يالله يارب احفظ من عاش وارحم من مات وحسابنا يوم القيامة
اكبر انجاز للعرب من بعدعهدالرسول محمد صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدين
هو سقوط حكم العلويين في سوريا وانتهاء حكم بشار الاسد وحزب البعث حقه
واكبرانجاز للامه العربيه حاليا هو عوده الحكم السني لسوريا وخاصه انهم 80 % من السكان
وبسقوط حكم العلويين وعوده الحكم للسنه
تنتهي جميع مشاكل العرب وتكون بدايه سقوط حزب الشيطان في لبنان
فاوصيكم بالدعاء لاخوانناالمجاهدين الثوريين السورين بالنصر ان شاءالله
ويشهدالله انني جاهز للجهاد في هذا البلد لو تمت موافقه ولي الامر
اتمنى من دوله تركيا السنيه ودوله الاردن السنيه وشمال ووسط لبنان السنيه
وشمال وغرب العراق السنيه ان تساعد اخواننا السنه في سوريا بامداد وتهريب السلاح والسماح لدخول المجاهدين لنصره اخواننا السنه العرب الاصليين في سوريا
فليس من المعقول ان مجموعه من الشعب السوري لا يتعدون 9% يتحكمون ويحكمون ويلعبون في الشعب السوري كيفا يشاء
وصدقوني لو سمح للاحزاب الاخرى الدخول في انتخابات الرئاسه فسيكون مصير العلويين مسح الجزم عندالسنه
اعوذ بالله............ الله يرحمهم منظر صراحه شنيع ؟؟؟؟ اللحين اللي ذبحو هالاوادم ماعندهم قلب.... ؟ وبشار الخوان يبي الحكم بالمجزره هو مايفكر بأخرته سبحان الله ياعقول هالاوادم الله ينصرهم على الضالم قولو امين
على نفس منهاج أبيه
علوي نصيري
حسبي الله عليهم يااخوان يامسلمين الدعاء الدعاء بأن يهلك الله الجيش الخائن ويرد كيدهم في نحورهم اللهم اجعل بأسهم بينهم شديد اللهماارنا فيهم عجائب قدرتك ياقوي يامتين
حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم بمن فيهم روؤساء الدول العربيه الذين لم يحرك فيهم ذالك شي وايضا على عمر موسى الذي التفت للترشيح لرئاسة مصر وسكت عن ما يحدث في سوريا حتى رحل وهو من انصارومعاوني حسني مبارك وكان يعلم بكل شى ولاكن اثر السكوت فكيف له ان يرى ان شعب عظيم كشعب مصر ينتخبه بل سيحاسبه لسكوته وهو في موقع قيادي دولي
سيلقى الظالم مغبة فعله قال تعالىوسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون)
السيف الأملح ياشعب سوريا لرئيسكم البعثي المجرم بشار الحمار
حسبنا الله ونعم الوكيل ..
والله البهائم لا يفعلون بهاهكذا , هؤلاء النصيرية قاتلكم الله . ..
اللم إنصر إخواننا السنه في سوريا اللهم إنصرهم على الخونه ''
آمييييييين
حسبي الله عليك يا طاغية يا نصيري
اللهم انصر الشعب السوري على من طغى عليهم
بشار الكلب
شهود عيان من لندن وباريس ؟؟؟؟ كيف صارو شهود عيان وهم خارج الحدث ؟؟
وبدرعا كلها مافي نخيل ؟؟؟؟؟؟
يا جماعة هالصور بالعراق وقديمة
الله يلعنك يابشار النعجة وليس الأسد ..اسرائيل ماسوت كذا
حسبنا الله انعم والوكيل اللهم انتصر لهم عاجل غير آجل
حسبي الله عليك يابشار النعجه
نصيري وشيعي
عملاء لليهود ضد المسلمين يبون يدمرون الاسلام بأسم ال البيت وهم منهم براء
لعنة الله عليك
ياساتر ياساتر ياساتر هذا كيف بيلقى الولاء في السنين القادمه حتى لو الشعب هدأ وعادت الامور لطبيعتها
خلاص الشعب عافك وزدت عليهم وذبحت عيالهم وابائهم
بالنسبه للصور بيجيك واحد يقول يووه ليش تحطون الصور ياعاجل فيه ناس قلوبهم ضعيفه
الي قلبه ضعيف لايدخل من الاساس مبيني له انه فيه صور
حسبينا الله على الرافضة ومن رافضة ونعم الوكيل ، لكم الله يا إخواننا في الشام لكم الله لكم الله فلا نامت أعين الجبناء ، الله المستعان ، كلنا سائرون نحو هذا الطريق الصغار والكبار الأغنياء والفقراء طال الزمن أو قصر ..
حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم سلط جند من جنودك على كل كم كان سببا في سفك نقطة دم واحدة لهؤلاء البرياء العزل
ياربي عليك بهم فأنهم لا يعجزونك اللهم ارنا فيهم عظائم قدرتك اللهم انت حسبنا فيهم ونعم الوكيل اللهم اجعلهم عبره لمن يعتبر وسلط عليهم غضبك يا جبار يامن لا يعجزك شي في الأرض ولا في السماء
حسبي الله ونعم الوكيل
هذا عمل ايران ومن يواليها
ايران يدها قذره ونجسه لابدمن بترها
لعنة الله عليك يابشار الاسد لعنه من سبع سموات
اللهم انصر اخوانناالمستضعفين في سوريا
لعنة الله عليكم ياحكام سوريا والله يا كلاب ما منكم الى النباح ولكن قتلن في الجنة باذن الله واصبرو با احفاد الصحابة التصر صبر ساعة وانت يابشار الكلب يابن العلقمي لذهب الى اسيادك الرافضة وليهود فانكم من طينة واحدة واسال الله العظيم ان نراى مصرعك قريبا مع فرعون وابي جهل
اذهب الي الجحيم ياحزب البعث الكافر في سورياااا
لعنة الله عليكم يا اوكفااااااااااااااااااار
اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك
يااااااااااارب انقذ اهل سوريا من هذا المجرم ومن زبانيته
ليش بعض المواضيع مايسمح التعليق عليها!!!!!!!!!
ارجو حذف الصورة الثالثة لانها لا تخص المقبره الجماعية فى درعا الصورة الثالثة فى العراق .
ليش يا بشار الدجاجة تكرر نفس تصرف ابوك حافظ الدجاجة وتقتل شعبك ولم تفكر في تحرير
الجولان لانك بالاساس تحمي اليهود لعنة الله عليك قل امين والله الشعب السوري بحاجه للتدخل
والدعاء اللهم الطف بهم
هذي الصور في العراق وليسة في سوريا الجرائم التي عملها البعثي صدام حسين
حسبنا الله ونعم الوكيل
هؤلاء خمسه وعشرون من أصل الف ومائتان شهيد وماخفي أعظم ولا أستبعد ان هناك مقابر في الجبال والصحراء وللأسف الشديد إيران تدعم النظام النصيري بالأسلحه والمال والجنود لقتل أهل السنه ولانرا تدخل من الدول العربيه الإسلاميه وكأن أهل سوريا ليسو مسلمين سنه !!! ومايحدث الآن لأهل سوريا هو تماماً ماحدث لأهل السنه في العراق عندما تدخل الحرس الثوري في العراق عند سقوط بغداد 2003 ودعم الجيش الصدري ( جيش المهدي ) بالأسلحه والمال والجنود لقتل أهل السنه على الهويه وطردهم من بغداد والعراق بإكمله ولايخفى عليكم عندما قبض المجاهدين على جنود من عناصر جيش المهدي وبحوزتهم أسلحه كتب عليها صنع في إيران من المعلوم ان هذه الأسلحه ارسلت من إيران لقتل أهل السنه ليس من أجل محاربة المحتل ,
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم اللهم أنصر اهل سوريا على الطاغيه واعوانه .
ملاحظه : عند دخول الصليبيين في العراق لم يفتي السستاني الأخرس بفتوى واحده ضد المحتلين وظل مختبئاً حتى الآن لكي لايسأله احد ويحرجه .
مفتي سوريا المنافق أحمد حسون حبيب إيران لحد الآن لم يظهر على شاشات التلفاز ويقول كلمته لأنه عميل لسيده بشار واسياده الصفويين .
صحيفة عاجل أشكركم جزيل الشكر على المتابعه وبارك الله فيكم .
حسبي الله ونعم الوكيل
الله يزيل كل ظالم
الحكم السوري وضع بيده نعشه .
حسبنا الله ونعم الوكيل
ياجماعه حاجتنا كذب ونشر صور غير حقيقيه
لانو هالصور من العراق ايام المرحوم صدام حسين
ياجماعه هالصور بس منشان اثاره الفتنه
اولا الصور تكذب المقال لانو بسوريا مابيلبسو ثوب
وثانيا ماعنا بسوريا شجر نخيل
ثالثا لباس العسكري غير لباس العسكري السوري
والله لايسامح الي عم ينشر الفتنه بين الناس
وبصراحه ياجماعه لاحدا يصدق اي صوره بتنتشر ارجو التأكد من صحه الصور اولا ومن ثم النشر
ليس كل مايقال صحيح
هذه صوربالعراق ارجو من الجميع التأكد منها
الله اكبر حنا اللي بالبحرين قتل واعتدي على اهل السنه ازعجونا ايران فيهم ووصلو صوتهم لكل العالم وفي سوريا يقتلون اهل السنه والعالم يتفرج
من يقول ان الصور من العراق يكفي ان تكون صورة واحده صحيحه ارجو من بعض المعلقين عدم الاستذكاء فالواقع امر اذا اعميتم اعينكم اليوم فسياتيكم الدور
يد إيران واضحة في العملية برمتها.... الدعم الإيراني بالخبرات في مجال (القناصة) كانت أبرز سمات التدخل الإيراني في أغلب المواقع التي دعمت فيها حلفاءها. والضحايا تم اقتناصهم في مواقع قاتلة، وإصاباتهم لم تكن ناتجة عن قصف عشوائي، وهو ما يعلمه المتخصصون في الرماية.
اللهم احم أهل السنة في سوريا ودافع عن الذين آمنوا، ودل قادة بلاد المسلمين على الأخذ على يد الظلمة ومحاربتهم ونصرة أهل الدين في كل أرض.
ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.