القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    النفط يعاود الارتفاع    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حكم بالسجن لمدى الحياة في حق الإمام عمر بكري في لبنان
نشر في عاجل يوم 14 - 11 - 2010

أصدر القضاء العسكري اللبناني حكما بالسجن لمدى الحياة على الإمام عمر بكري، رجل الدين السلفي، بعد ادانته غيابيا بجرم (الانتماء إلى تنظيم مسلح) وحيازة أسلحة ومتفجرات، بحسب ما أفاد مصدر قضائي الجمعة.
وأوضح المصدر أن حكما بالسجن المؤبد صدر في حق الشيخ عمر بكري فستق بجرم الانتماء إلى تنظيم مسلح بقصد ارتكاب الجنايات والنيل من سلطة الدولة وهيبتها.
كما تضمنت التهمة الحض على التقتيل والنهب والتخريب من خلال حيازة أسلحة واقتناء مواد متفجرة وملتهبة. وأشار الحكم إلى صدور مذكرة توقيف في حق الداعية السوري الأصل والذي حصل على الجنسية اللبنانية في الثمانينات.
وأكد الشيخ بكري في حديث مع وكالة فرانس برس في منزله في طرابلس في شمال لبنان صدور الحكم. وقال "انني بريء، ولن أقبل بأن أسجن يوما واحدا"، مضيفا إن لديه 15 يوما لاستئناف الحكم.
وكان بكري يقيم في لندن بموجب لجوء سياسي منذ 1986، لكنه منع من العودة اليها بعد مغادرتها في عطلة في 2005، في اطار تشديد الاجراءات لمكافحة الارهاب في بريطانيا.
وقد أعلن بكري تأييده لاعتداءات 11 ايلول/ سبتمبر 2001.
ومن جهة أخرى، أصدرت المحكمة العسكرية في بيروت الجمعة أحكاما تتراوح ما بين السجن مع الأشغال الشاقة المؤبدة والبراءة بحق مجموعة أصولية مؤلفة من 54 شخصا بينهم سعوديان، لإدانتهم بتهم قتل ومحاولة قتل مدنيين وعسكريين.
وأدانت المحكمة العسكرية غيابيا 20 من أفراد المجموعة وحكمت عليهم بالسجن المؤبد بينهم السعودي عبد الرحمن يحيى ،واللبناني الشيخ عمر بكري فستق الذي كانت السلطات البريطانية أبعدته عن أراضيها.
وبين الذين صدرت بحقهم أحكام غيابية سيدتان لبنانيتان حكم على واحدة بالسجن عامين وعلى الثانية بالسجن ثلاثة أشهر.
وأصدرت المحكمة أحكاما وجاهية بحق 27 من أفراد المجموعة تراوحت ما بين السجن سبع سنوات وسنة واحدة.
وبين الذين صدرت أحكام وجاهية بحقهم السعودي محمد صالح السويد الذي حكم عليه بالسجن سبع سنوات، واللبناني نبيل رحيم الذي حكم عليه أيضا بالسجن سبع سنوات، بينما حكم على اللبناني أحمد مرعي بالسجن 5 سنوات.
وقضت المحكمة ببراءة 3 متهمين وكف التعقبات عن أربعة آخرين بينهم السعودي عبد الله بيشي، والسوري هاني السنكري وهو صهر زعيم تنظيم (فتح الإسلام) شاكر العبسي الذي اختفى بعد انتهاء معارك التنظيم مع الجيش اللبناني في مخيم نهر البارد شمال لبنان عام 2007.
وتم كف التعقبات عن بيشي والسنكري بسبب تجريمهما في ملف مماثل.
والله اذا فعلا حمل السلاح يستاهل حتى القتل كما يجب ان يطبق الحكم على حسن نصر الله وشلته بأي حق يحملون أسلحه ويقتلون يجب ان ينزع منهم السلاح بأسرع وقت
وفق الله هذا الشيخ الجليل ومعرووف من يقف خلف محاكمته السيد الرافضي حسن نصر الشيطان ورفاقه ولكن جميع ابناء السنة يقفون مع الشيخ الجليل بالدعاء فهو رجل كرس حياته للدعوة الى الله نحسبه والله حسيبه ومن زار بريطانيا يعرف قدر هذا الشيخ الداعية
اللهم انصر الشيخ عمر بكري على اعدائك انك انت القادر على ذلك وهذه دعوة لنصرة الشيخ عبر الانترنت ومواقع الفيس بوك
حسن نصر خنيث مخنث
ويلزمه السيف الأملح هو وعمامته قاتله الله
كل شهر يطلعنا حسن نصره باالعمه السوداء طبعن الشيعه يرفون مهي المزياء التي يحصل عليها صحب العمه السوداء الله لايبلانا ولااحد حاكمه والى يقدر يجيب سيرته لان وراه عصابه تصفي من يتجراء على ذالك امى الباقين فيحاكمون عسكرييا(؟)
وهاهم الروافض عبده الشيطان يقومون بأغتيالاتهم الواضحه
فماذا نحن فاعلون ..!!!!
اللهم مزقهم واكسر شوكتهم يارب العباد
حسبي الله ونعم الوكيل على اصحاب العمائم المضللين
اهل السنه في لبنان شوكه في حلوقكم يادعاة العهر
اللهم كن مع الشيخ عمر اللهم احفظه بحفظك
اللهم انتقم من اهل الفسق والمحاربين للاسلام
في لبنان وغيرها من بلاد الاسلام
اخ علي باين انك مع الخيل ياشقراء لايكون شفت القنابل والرشاشات بيد الشيخ وحنا ماندري او امعه ماقاله الاعلام قلناه وصدقنا
عجبي
يا اخ علي يا صاحب اول رد يا زينك ساكت ما تعرف تهرج الا اذا انت شيعي اقول ما عليك شرهه
اللهم انصر شيخنا و جميع المسلمين ياااااااااااارب على اليهود و الرافضة و النصاراى
القضاء اللبناني تسيطر علية أيادي عميلة لدولة التكفير الصفوي الدموية
هل لأنة سلفي لماذا أفراد حزب اللة الأرهابيين يقتلون ويصولون وكأن الأرض لهم
هل بسبب النفوذ الذي يتمتعون بة الذي مصدرة مليارت إيران فعلً
المال والسلطة لايفترقان
على العكس من السعودية التي تدعم من هب ودب دون أستراتيجية
لكن الصحيح أن لكل مجتهد نصيب وهم من المجتهدين الأرهابيين ولاكن عرفو يلعبونها.
اللهم انصر الشيخ عمر بكري على اعدائك انك انت القادر على ذلك
الله يخزي هالوجه القذر عدو محمد وال محمد واحشره مع بني اميه
ليذهب إلى الجحيم . فهو إرهابي يعلن تأييده للقاعدة .
اللهم فى هذه الأيام الفاضله أن تشل من أصدر هذا الحكم الجائر ومن عاونه ومن يؤيده وتجعلهم يرون الموت ويتمنونه ولا يأتيهم أما حزب العاصى والقذر هذا الرافضى النتن حسن فيومه هو وأتباعه قريب بمشيئة الله
لاحولا ولاقوة إلا بالله
كان الله في عونه ..
عجبى لهؤلاء الشرذمة تقيم دعاة الدين وعلمائها ..
التعليق الاول انت من هؤلاء ..انما نخوض كما يخوضو ...جهل مع حماقة
طيب وحسن ابليس
اليس لديه اسلحه تهد اسرائيل بس الخوف من حسن ابليس
لماذا لايحاكم حزب الشيطان لاجل التي بحوزتهم
عمر بكري إنسان متطرف عاش في بريطانيا عشر سنوات كان دائما يهاجم حكومة
المملكة العربية السعودية ، عمر بكري تكفيري كفر علماء وحكام السعودية.
ملاحظة: حسن نصرالله طاغوت مجرم..
عمر بكري وحسن نصر الله مرضى بمرض التطرف والكراهية.
الله اكبر عليكم واحد محكوم من محكمة ويش دخل السيد حسن نصر الله والشيعة خافو ربكم شيلو الحقد من قلوبكم انشري عاجل لا تحدفين عساكي على القوة
سوري سلفي سافر الى بريطانيا وسوالهم مشاكل وهرب وجاء الى لبنان وهم قام سوي له شلة حسب الله الاسلامية للقتل والخطف ، وش تبون يسوون له ياخذونه بالاحطان علشان مربي له لحيه ومقصر ثوبه ، أكيد لا ماله الا يفصلون هالراس العفن ولا يسجنونه لحد مايصير عمره 130 سنة ويرمونه بعدين يم اي مسجد سلفي.
حزب الله ليس منظمة أرهابية بل مقاومة ضد المحتل الأسرائيلي
يحارب المحتل ويحافظ على كرامة لبنان والعالم العربي كله
حزب الله لا يفجر المسلمين جزب الله لا يهاجم المسلمين
لولا حزب الله لكان العالم العربي كله محتل
من هم حزب الله هم شيعة لبنان
عيب علينا نحن القول بسيد حسن نصر الله هذا الكلام
(ولا تنابزوا بالالقاب)
عيب علينا كمسلمين نعلم الحقيقة ونقول غير ذلك
لو سحب السلاح من يد حزب الله من سيدافع من انت وام انت يا مخل الأدب
تعرفون من يهاجم المسلمين لكنكم لا تفقهون من اتحداكم ان تقول من هم ؟
اذا كان في مصداقية انشري ياعاجل
سبحان الله السني يطبق عليه الحكم وينكم عن الشيعي حسن نصر الله الي ارهب شعب كامل وسيطر على العاصمه اللبنانيه بحزبه حزب الشيطان والا بس الحكم على السنه وعلمائهم امك
ياسلالالالالالالالام
مؤبد عليه لانه ايد تفجيرات 11 من سبتمر
وهم يطالبون عن الساحر الملعون لانه منهم
لماذا
ساحر يطالب بالافراج عنه ومسلم يسجن مؤؤبد
شفتوا الفرق
الاعداااااااااااام للساحر
الخبر قال سلفي (وهابي) ومن جاب طاري اهل السنة ..
السنة وين والوهابية وين !!؟
لكن موتوا بغيضكم يا وهابية .
السلاح الموجود لدى حزب الله البطل هو للدفاع عن لبنان ضد أسيادكم اليهود
أما السلاح الموجود لدى الوهابية هو لقتل الأبرياء
الوهابية رغم الأموال الطائلة المسروقة من الشعب إلا هم في تدهور وضياع وتشتت وباتت نواياه الخبيثة مكشوفة
هههههههههههه
لاشك ان المحاكم العسكريه مبنيه على القسوة وعدم كرامةالانسان ولاشك انه حكم جائر علىهذا المسلم الذى منهما بامور والله اعلم انها واهيه فان كان الرجل مثبت عليه انه يقتنى المتفجرات لاذاء الاخرين فوجب الحكم عليه بعقوبة مناسبه كسجنه 5 سنوات اما سجنه مدىالحياه فذلك جور مبالغ فيه %%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%
الله ينصرك ياشيخ عمر لانك كالشوكه في حلوق الروافض ابناء المتعه ..واسمك جرم بالنسبه لهم فانت عمر وبكري وهم لايطيقون هذين الصحابيين الجليلين ...
ولماذا لايحاكم حسن اللات ...حسن نصر الشيطان الرافضي الخبيث على حمله السلاح هو وقطعان الارهابيين الذين يعبدونه .....
واللي ملقب نفسه حر ابن حر ............
من متى صاروا ابناء المتعه احرار ....هههههه انما هم ابناء ........ومن تقصد بقولك ان الوهابيه يسرقون اموال الشعب .انت تقصد الحكومه وتقصد آل سعود اطال الله اعمارهم نحن اهل السنه والجماعه السلفيه الوهابيه سمنا ماشئت يارافضي ..لكننا سنبقى الى يوم الدين كالشوكه في حلوقكم اذهب الى امك ايران ياكلب يابن .....
القضاء اللبناني يصيطر عليه حزب اللات العميل الاول لأسرائيل ...اتدري لماذا لانكم ياروافض ابوكم ابن سباء يهودي دخل الاسلام نفاقا ...وانتم حمير اليهود ..
.........
والثاني اللي يقول حزب اللات يحمينا ...ههههههه....يحمينا الله ياكلب يحمينا الله ثم الرجال الابطال ....
......
الشيعة ما طلع لهم لسان الا لما مات صدام ؟؟؟؟
اذا سكت فا الدور عليك الشيعه يشترون الاراضي في كل مكان والسنه في نوم
عميق جدا اللهم عليك بيهم واكشف مخططاتهم يارب العالمين
اللهم احشر كل من احب بكري معة يوم القيامة
لا ننسى تحريضة للقتل في السعودية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.