نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يهدد بكتابة آخر السطور للوحدة.. وفورة الأهلي تنذر بإسقاط نجران
نشر في إخبارية عفيف يوم 09 - 03 - 2013

ضمن مباريات دوري زين السعودي لكرة القدم تتواصل مساء اليوم الجمعة مباريات الجولة ال(22) بإقامة أربع مباريات تحمل معها الكثير من الأهمية ما بين المنافسة على مقاعد المقدمة ومحاولة الهروب من صراعات الهبوط، فالفريق الهلالي سيستضيف الوحدة في الرياض فيما يستقبل الفريق الأهلاوي نظيره الفريق النجراني في جدة، على أن يلتقي الشعلة بالرائد في الخرج ويتقابل هجر مع الاتفاق في الأحساء..
الهلال × الوحدة
على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض يستضيف الهلال نظيره الوحدة في مباراة يتمنى من خلالها الفريق الهلالي الحفاظ على أمله في المنافسة على لقب الدوري بعكس الفريق الوحداوي الذي يسعى للتشبث بالفرصة الأخيرة في البقاء.
الفريق الهلالي حقق انتصاراً مهماً على الرائد بهدفين لهدف حافظ به على أمله في المنافسة والمرتبط بتعثر الفتح بعدما رفع الفريق الهلالي رصيده إلى 45 نقطة محافظاً بها على مركز الوصافة وسيدخل الفريق الهلالي من أجل الفوز ولاشيء غيره استعداداً للقاء الآسيوي الذي سيجمعه بالريان القطري يوم الأربعاء القادم على نفس الملعب، وربما يعمد مدرب الهلال لإراحة عدد من نجومه تحسباً للاستحقاق الآسيوي إلا أنه الفوز سيكون المطلب الوحيد له، ومن المتوقع أن ينتهج السيد زلاتكو طريقة 4/4/2 ومحاولة اللعب بعيداً عن الضغط النفسي والإيعاز للاعبيه بتجنب الإصابات، ويبرز في الصفوف الهلالية محمد الشهلوب وياسر القحطاني ويوبيونغ ونواف العابد وياسر الشهراني وسلمان الفرح.
في المقابل قد نكون هذه المباراة تذكرة عودة الفريق الوحداوي لدوري الأولى بشكل شبة أكيد في حال الخسارة ولذا سيلعب الفريق بشعار الفوز فقط ليتمسك بالأمل الضعيف في البقاء، وشهد مستوى الفريق تحسناً ملحوظاً اقترن بالنتائج الجيدة بعد تحقيقه لأول انتصاراته على الاتحاد 2/1 أعقبه بتعادل مع النصر 1/1 ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الأخير، ويبرز في الصفوف الوحداوية ريتشي وأحمد كرنشي وإسلام سراج وسامي عبدالغني وسيغيب لاعبه المميز سلمان المؤشر للإيقاف.
الأهلي × نجران
ويلتقي فريقا الأهلي ونجران على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الشرائع ويدخلها الفريقان بنشوة كبيرة نظيره فوزهما في الجولة الماضية واقترب كل منهما من بلوغ مراده، فالفريق الأهلاوي واصل صحوته وحافظ على استقراره بتحقيقه لفوز كبير على الاتفاق في الجولة الماضية بأربعة أهداف لهدف ورفع الفريق رصيده إلى 39 نقطة تقدم بها للمركز الرابع ومعززاً فرصته في التأهل لدوري أبطال آسيا العام القادم قبل خوض اللقاء الآسيوي أمام النصر الإماراتي يوم الأربعاء المقبل، ويأمل الفريق الأهلاوي في تحقيق ثلاث نقاط تعزز موقفه في خطف المركز الثالث في الجولات القادمة، واستطاع الفريق الأهلاوي العودة لمستوياته السابقة وبات مؤهلاً للتقدم أكثر في ظل نتائج الفرق الآخرى وتراجع مستوياتها، وسيبحث الأهلي عن الفوز بطريقة هجومية بحته بالرغم من بعض الغيابات المؤثرة التي تعتري صفوفه بغياب فيكتور سيمونس للإصابة وبالمومينو للإيقاف، ويبرز في صفوف الفريق مصطفى بصاص وعماد الحوسني وبرونو سيزار وتيسير الجاسم وأسامة هوساوي ومنصور الحربي.
وعلى الطرف الآخر يدخل الفريق النجراني براحة كبيرة ومعنويات مرتفعه بعد تحقيقه لفوز ثمين على التعاون 2/1 رفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثامن، ودخل في منطقة آمنة وابتعد بشكل كبير عن صراع الهبوط وأصبح يفكر في كيفية التأهل لمسابقة كأس الأبطال بالبحث عن نقطة واحدة تعزز موقفه قبل ختام الدوري بأربع جولات، وسيلعب الفريق معتمداً على تكثيف الوسط والاعتماد على الهجوم المرتد، ويبرز السوري جهاد الحسين كأفضل لاعبي الفريق إلى جانب حمد الربيعي ووائل عيان وحمزة الدردور وبندر مساعد وفريد شكلام.
الشعلة × الرائد
وفي الخرج سيكون الصدام قوياً ومثيراً بدرجة كبيرة عندما يلتقي فريقا الشعلة مع الرائد على ملعب الأول طمعاً في تأكيد البقاء بين الكبار لعام قادم خصوصاً للفريق الضيف الرائدي الذي بات أقرب للبقاء متى ما خرج بالنقاط الثلاث بعكس الفريق الشعلاوي الذي يلزمه الفوز ليقترب بدرجة كبيرة من البقاء..
يدخل فريق الشعلة برصيد 20 نقطة بعد تعادله مع الشباب 1/1 وحافظ على أوضاعه وحظوظه في البقاء بحلوله في المركز العاشر وسيبحث عن النقاط الثلاث بأي شكل كان ليبتعد عن منافسه على أمل تعثرهم ليقترب من البقاء، وربما يدفع المدرب الشعلاوي العجلاني بكافة الأوراق الرابحة وبالطريقة الهجومية طلباً للفوز خصوصاً وأن الفريق يشهد مستواه استقراراً ملحوظاً نتج عنه تحقيق ت عادل بطعم الفوز مع الشباب، ويبرز في الفريق الشعلاوي مهاجمه حسن الطير ووصل الذويبي ولاسانا فاني وراشد الدويسان ومامادو كدو وعبدالله فتاي.
فيما يدخل فريق الرائد وهو يعي بأن فوزه سيكون مفتاح نجاته من الهبوط بشكل شبة أكيد ولذا سيدخل برغبة كبيرة في تحقيق النقاط الثلاث أو على الأقل الخروج بالتعادل ليحافظ على فارق النقاط الجيد مع بقية منافسه، وكان الفريق قد خسر من الهلال في الجولة الماضية 1/2 ليتوقف رصيده على 23 نقطة تراجع بها للمركز التاسع، وربما يلعب الفريق محافظاً على توازنه في الوسط لامتلاك منطقة المناورة التي تقربه من تهديد مرمى خصمه، ويبرز في صفوف الفريق عصام الراقي وريان بلال وفيصل دوريش وعبدالعزيز الجبرين وكاسيو وعبدالسلام عامر.
هجر × الاتفاق
وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء يطمح الفريق الهجراوي في تحقيق فوز يتمسك به في الأمل في البقاء عندما يستقبل فريق الاتفاق الطامح في الحفاظ على الأمل الصعب في مركز مؤهل لدوري أبطال آسيا، ويدخل فريق هجر بعد تلقيه لخسارة ثقيله من الفيصلي 0/3 أفقدت الفريق توازنه وأبقته في المركز قبل الأخير ب 15 نقطة وبات وضعه خطيراً للغاية ويلزمه تحقيق النقاط الثلاث ليحافظ على الأمل في البقاء مع تبقي مباراة مؤجله له مع النصر !!؟؟ ولم يظهر الفريق في المباريات الأربع الماضية بصورة جيده فخسر في ثلاث مباريات وتعادل في واحدة ولذا سيدخل من أجل تصحيح المسار وتعديل الأوضاع قبل الوقوع في شراك الهبوط والعودة مجدداً للأولى، وسيرمي الفريق الهجراوي بكامل ثقله في هذه المباراة للخروج بالنقاط الثلاث ولكنه سيفتقد لخدمات مدافعه المميز عبداللطيف البهداري للإيقاف، فيما يبرز في صفوف الفريق كل من فيصل الجمعان وتوفيق بوحيمد وعبده حكمي وأحمد بكري وفيصل الدوسري وسعد اليامي.
وفي الجهة الأخرى يأمل الفريق الاتفاقي في استعادة توازنه من جديد والحفاظ على أمله في المنافسة على المركز الرابع قبل لقاء لخويا القطري يوم الثلاثاء القادم بدوري أبطال آسيا التي خسر أولى مبارياته فيها أمام بختاكور الأوزبكي 0/1، وربما يريح مدرب الفريق بعض عناصره الأساسية تحسباً للقاء لخويا القطري واللعب ببعض البدلاء، ويبرز في صفوف الاتفاق يحيى الشهري وأحمد عكاش ويوسف السالم وسانتوس وسلطان البرقان وزامل السليم وأحمد كانو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.