إخلاء مواطن من المغرب للمملكة إثر تعرضه لوعكة صحية    "الصحة" توضح للحجاج خطوات الاستفادة من الخدمات العلاجية    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من ملك البحرين    أمانةُ تبوك تُكَثِّفُ الجهودَ الرقابيةَ للحفاظ على الصحة العامة    تضمنت 24 فرضية طوارئ.. "سار" تؤكد جاهزية قطار المشاعر لخدمة الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من ملك البحرين    مقتلُ جنديين من قوةِ حفظ السلام في مالي إثر انفجار لغمٍ أرضي في شمال البلاد    رئيسُ الأركانِ الأردني يلتقي بوزير القواتِ المسلحة البريطانية    بالصور.. "التجارة" تراقب أسعار ووفرة المنتجات في 12 ألف منشأة تجارية خلال موسم الحج    إبراهيموفيتش يوافق على تمديد عقده مع ميلان لمدة موسم آخر    "الأرصاد" تكشف أعلى المدن تسجيلاً لدرجات الحرارة اليوم    القبض على 12 مقيما سطوا على مواقع تحت الإنشاء    الصحة: أكثر من 49 ألف حاج وحاجة تلقوا الخدمات العلاجية في المشاعر وجدة والطائف    يستضيف 3 متحدثين.. مؤتمر صحفي يومي حول الحج    تنفيذ 300 جولة لمراقبة الأسواق والمسالخ    أمانة حائل تؤكد حرصها على سلامة الأطفال عند شراء الحلويات للعيد    استقبال 185 حاجًا من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين    بوريس جونسون: "بالطبع" سأبقى رئيسا للوزراء    مدير كلية الملك فهد الأمنية يتفقد جاهزية واستعداد منسوبي الكلية المشاركين في حج 1443ه    النائب العام يتفقد النيابة العامة بمحافظة الطائف    "لتبقى": وهج المصابيح التقليدية يؤثر على أداء المكيفات                    الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا).. حلول ذكية وخدمات رقمية لخدمة ضيوف الرحمن                        دفاعات روسيا تدمر راجمات صواريخ «هيمارس» الأمريكية    سمو أمير نجران يطّلع على استعدادات الجهات الحكومية بالمنطقة لعيد الأضحى المبارك    بطائرات مجهزة بأحدث التقنيات.. "القوات الجوية" تساند الأمن العام والجهات الأخرى خلال موسم الحج    مستجدات "كورونا".. انخفاض الإصابات الجديدة واستقرار الحالات الحرجة وارتفاع الوفيات    اهتمامات الصحف السودانية    القراءة النجدية :    هيئة التراث توقع مذكرة تفاهم مع شركة تراثنا للمسؤولية الاجتماعية لتعزيز التعاون في المجالات المشتركة    "الأرصاد": رياح نشطة وأتربة مثارة على جازان    استقرار تدفق شحنات الغاز الروسي إلى أوروبا    لجنة التراث في العالم الإسلامي تعلن عن تسجيل 141 موقعاً تاريخياً وعنصراً ثقافياً على قوائمها    "الطائي" يفاوض مدرب "النصر" السابق "روسو"    مركز متكامل الخدمات لإستقبال الحجاج بعفيف    هنا مشاعر الأنقياء تجاه الأهلي    مطالب مثقفين بتكريس جهود عميد الرحالين    ولي العهد يهنئ غزالي بذكرى استقلال بلاده    4 أضرار تصيب الإنسان بسبب المراوح    صورة وطن    لِنرتَقِ لمُستوى رُؤية الوطن    المنظومة العربية الإسلامية والتشويه التاريخي الممنهج    غارسيا: أتطلع لتحقيق إنجازات كبيرة للنصر    أخضر السلة 3x3 يواجه سورية    القيادة.. حصن المواطن    الذوق العام للمجتمع    نائب الرئيس الإندونيسي يزور المسجد النبوي    رئيس هيئة الأركان العامة يقف على استعدادات وحدات القوات المسلحة المشاركة في مهمة الحج    سموُّ أميرِ نجران يشكرُ القيادةَ على تخصيص 20 مليار ريالٍ لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار العالمية    افتتاح التقاطعات السطحية لنفق تقاطع «التحلية» مع «المدينة»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خبراء يتوقعون انخفاض درجات الحرارة إلى "التجمد" بداية من الغد
نشر في تواصل يوم 06 - 01 - 2015

حذَّر الباحث في علوم الطقس والفلك، نزيه الحيزان، من موجة برد شديدة قادمة على المملكة، بمشيئة الله، مشدداً على ضرورة ارتداء الملابس الشتوية، وخاصة للأطفال.
وأوضح "الحيزان" أنه لا تزال تأثيرات الكتلة الباردة تخيم على أجواء المملكة، وخاصة منها الشمالية، حيث سجلت درجات الحرارة خلال اليومين الماضيين مستويات متدنية، لامست حاجز الصفر المئوي في المدن وما دون ذلك خارج النطاق العمراني، حيث وجدت المياه متجمدة صبيحة الاثنين في محجة جنوب غرب سكاكا.
وتوقع أن تستمر هذه الأجواء الباردة، وتزداد حدتها خلال الأيام القادمة على المناطق الشمالية من المملكة، يقابل ذلك تعمق لهذه الكتلة للمناطق الداخلية من المملكة في مدن: حائل، والقصيم، والرياض، لتنخفض فيها درجات الحرارة إلى مستويات التجمد، ويمتد تأثير هذه الكتلة حتى مناطق غرب المملكة وجنوبها مع نهاية الأسبوع، وبداية الأسبوع القادم.
وتابع: "سيبدأ تأثير كتلة هوائية أخرى تتمركز الآن غرب حوض المتوسط، وتتقدم للجنوب والجنوب الشرقي، وستؤثر على بلاد الشام من اليوم الثلاثاء، لتبدأ بعدها رحلة التوغل إلى أجواء المملكة ابتداءً من الأربعاء، ويتوافق ذلك مع حالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تتساقط الأمطار والثلوج، بأمر الله.
من جهته، قال عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة، عبدالعزيز الحصيني: "من المتوقع – بإذن الله – أن يؤثر منخفض قطبي على تركيا، وسوريا، ولبنان، والأردن، من مساء الأربعاء والخميس هذا الأسبوع، يسبب أمطاراً غزيرة، وثلوجاً ورياحاً عاتية، ويُتوقع أن تمتد فرصة تساقط الثلوج على القريات، وطريف، وجبال اللوز بشكل أقل".
وتوقع "الحصيني" أن: "يرافق ذلك نشاط للرياح السطحية، يومي الأربعاء والخميس، على المناطق الشمالية، وشمال الغربية، والوسطى، والشرقية، ويوم الخميس تكون مثيرة للأتربة يرافقها انخفاض واضح في درجات الحرارة (ومقدار الانخفاض من سبع إلى عشر درجات مئوية عن الأيام السابقة على معظم أنحاء المملكة)، مع فرصة تشكل الصقيع على الشمالية، والوسطى"، داعياً "الكشاتة" إلى تأجيل طلعاتهم هذا الأسبوع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.