هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    هلاليون هزموا الزعيم    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    النفع الصوري    حياكة الذهب    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلدية #القطيف : بدء المرحلة الأولى لإزالة العقارات لتطوير مشروع طريق #الملك_عبد العزيز
نشر في الرأي يوم 20 - 10 - 2022

- القطيف
بدأت بلدية محافظة القطيف، اليوم الخميس الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٤ه، بالمرحلة الأولى من إجراءات إزالة العقارات الواقعة بمحافظة القطيف، التي تستهدف تطوير مشروع طريق الملك عبد العزيز، بطول 5 كيلو متر، وعرض ٦٠متر، بعد انتهاء مرحلة إخلاء المنازل وتسليم التعويضات، حسب الخطة التنفيذية والجدول الزمني لبدء الأعمال.
وأكد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس صالح بن محمد القرني، بأن مشروع تطوير شارع الملك عبد العزيز بمحافظة القطيف، يأتي ضمن مشاريع مبادرات التنمية والازدهار لتحسين جودة الحياة وتنظيم الأحياء وإزالة التشوّهات البصرية وفك الاختناقات المرورية وتسهيل وصول السكان لجميع الخدمات الضرورية؛ ومن أبرزها الخدمات الصحية والتعليمية والإسكان، وليكون نقطة جذب سياحية قائمة بذاتها وصرحا حضاريا يضفي على معالم محافظة القطيف مزيدا من الجمال والتألق وعلى حركة السياحة مزيداً من التدفق والنمو.
وأوضح المهندي صالح القرني بأن مراحل الإزالة تبدأ من شارع الرياض جنوباً من حي الشويكة متجهاً شمالاً بامتداد شارع الملك عبد العزيز ووصولاً إلى مستشفى الأمير محمد بن فهد بحي الناصرة بطول ٥ كيلو متر وعرض ٦٠ مترًا، مبينًا أن عدد العقارات المستهدف إزالتها 521 عقاراً من كلا الجانبين.
ودعا القرني سكان الأحياء إلى سرعة استكمال إجراءات صرف التعويضات، وتقديم المستندات المطلوبة؛ وهي "صورة من الصك أو الوثيقة، وبيانات المالك وصورة واضحة من الهوية الوطنية بصيغة PDF، واسم المالك رباعيًّا، ورقم الهوية الوطنية على مطبوعات البنك بصيغة PDF، بالإضافة إلى مخالصات كلٍّ من: شركة الكهرباء، وشركة المياه الوطنية، وبنك التنمية الاجتماعية، وصندوق التنمية الزراعية، وصندوق التنمية العقارية، صورة الوكالة الشرعية للوكيل لتقوم البلدية باستكمال إجراءات صرف التعويض والإفراغ.
ورفع القرني شكره وتقديره للقيادة الحكيمة على الدعم الذي تحظى به المشاريع، مثمناً التوجيهات الصادرة بسرعة صرف التعويضات للمواطنين، كما قدّم شكره لمعالي وزير الشؤون البلدية والقروية الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل، ولمعالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، على متابعتهم وتوجيهاتهم، التي تصب في اطار التنمية المستدامة بكافة مدن ومحافظات المملكة، ومن ضمنها محافظة القطيف، كما أثنى على تعاون سكان الأحياء مع كافة الجهات الحكومية، إيماناً منهم بأهمية تطوير القطيف لتحقق تطلعات القيادة الرشيدة في تحقيق التنمية المستدامة للمحافظة.
ونوه القرني بأن البلدية خصصت العديد من قنوات الاتصال لخدمة المواطنين والرد على استفساراتهم عبر مركز التواصل على الرقم 0138669309، إضافة إلى حساب العناية بالشركاء في منصة تويتر qatif_mun@


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.