جندي يقتل 5 من زملائه في هذه الدولة    اهتمامات الصحف المصرية    شاهد.. أمطار غزيرة على جنوب جازان    بعد تركيا واليونان.. شاهد ماذا فعلت العاصفة الثلجية بمدينة القدس    جندي يقتل 5 من زملائه ويلوذ بالفرار    92.6 % نسبة التعافي من كورونا بالسعودية.. وإعطاء 102 مليون جرعة لقاح بدول الخليج    جنوب السودان يسعى لجذب الاستثمارات السعودية    أسعار النفط اليوم.. "برنت" عند 90 دولار للبرميل    فيديو رائع.. أربعة توائم حريصون على العودة الحضورية للمدارس في الهفوف    باق على فصل الربيع 53 يوماً.. المسند لهذا السبب انخفضت درجة الحرارة اليوم بشكل ملموس    كوريا الشمالية تطلق "مقذوفاً" غير محدد باتجاه الشرق    باكستان تسجل 7539 إصابة جديدة بكورونا و25 وفاة    استشاري يحذر من خطأ شائع يرتكبه الناس خلال الشتاء    انخفاض الحرارة في معظم المناطق و تساقط للثلوج في الشمالية    شاهد التفاصيل: وظائف في المركز الوطني للتعليم الإلكتروني    "المسند" يتوقع: كتلة باردة وانخفاض درجات الحرارة على هذه المناطق بالمملكة    هل هناك علاقة بين تناول الأسماك المملحة والإصابة بالسرطان؟.. طبيب يُجيب    هل يؤثر غسل اليدين بالكحول الذي يوجد بالمعقمات على صحة الصلاة؟.. الشيخ "الخثلان" يوضح    وكالة شؤون المسجد النبوي تكشف سر البرودة الدائمة لرخام ساحات المسجد    غوميز: "الهلال" سيكون بطل الدوري.. و"جارديم" لا يحتاج إثباتاً    الصحف السعودية    بعد بيحان وحريب.. ألوية العمالقة تبدأ في تحرير العبدية    المواجهة «22».. بين الأخضر والأحمر «النصر لمين»؟    صراع لاتيني لمطاردة البرازيل والأرجنتين    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية    القصبي: ننفذ إصلاحات تمكن البيئة التنافسية من الإنتاجية والاستدامة    "الأهلي السعودي" أول بنك سعودي ضمن البيئة التجريبية للمصرفية المفتوحة    الخناق يشتد.. والتصنيف يقترب    الطائف: ضبط 1.016.000 قرص مخدر    اللحياني يزف حاتم والبراء لعش الزوجية    المملكة وعُمان تبحثان التعاون في سباقات ومزايين الإبل    آل الشيخ: السعودية تسعى لتصحيح مفهوم الخطاب الديني المختطف    «مهمة مش مهمة» لمخرج سعودي في 13 دولة عربية    تايلور ترد وتتهكم على دامون ألبارن    الحجرف: موقف مجلس التعاون ثابت في دعم الشرعية والحل السياسي    أداء متباين لمؤشرات سوق الأسهم الأمريكية عند الإغلاق    برعاية خادم الحرمين..مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن تنطلق في صفر    «مكة».. أول إمارة تطبق التقنية في جميع أعمالها    أمير القصيم يحذر من أمرين: يدخلان البيوت دون استئذان    خالد بن سلمان ومستشار وزير الدفاع الصيني يستعرضان العلاقات العسكرية    نقاط «القمة الخليجية» طريق الأخضر للمونديال 6    أمير القصيم يتسلّم تقرير إنجازات إدارة متابعة الأحكام القضائية    اختتام ليالي الفوتوغرافيين الشتوية    خالد بن سلمان يبحث مع وزير الدفاع الصيني المجال العسكري                ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقة القصيم يقيم حفل سباقة السابع عشر                            دولة خليجية تعلن عودة الصلاة للمساجد بكامل طاقتها وإلغاء التباعد    نشر ثقافة ومبادئ حقوق الإنسان    أمير الحدود الشمالية يتفقد مستشفى مركز جديدة عرعر    نائب أمير المنطقة الشرقية يؤدي صلاة الميت على طالب بن شريم المري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة الشرقية: معالجة أكثر من 82 ألف م3 مخلفات الهدم والبناء و 650 سيارة مهملة وتالفة خلال أسبوع
نشر في الرأي يوم 28 - 11 - 2021

المنطقة الشرقية
‏ ناقش معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير اليوم الأحد 23/4/1443ه، خطة معالجة التشوه البصري ومؤشرات القياس لإنجازات الأمانة والبلديات لما تم إنجازه ويتم إنجازه، خلال الأسبوع الماضي، والتي تهدف بدورها ضمان معالجة التشوه البصري في المنطقة، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده، بمقر الأمانة.
وشدد معاليه خلال الاجتماع على ضرورة تعريف كل مراقب برقم تعريفي معين خاص به من قبل رئيس البلدية التابع لها، والذي بدوره يقوم بإثبات رصد المراقب ورفع معدل الرقابة اليومية، مع تحفيز أفضل المراقبين نهاية الربع الأكثر تميزاً على مستوى الأمانة.
عقِب ذلك استعرض وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس مازن بن عادل بخرجي، مؤشرات القياس الأسبوعية لغرفة عمليات معالجة التشوه البصري، والتي تضمّنت معالجة (82.867) متر مكعب من مخلفات البناء والهدم، ومعالجة (10.565) متر طولي من الكتابات المشوهة، ومعالجة وضع (650) سيارة مهملة وتالفة، ومعالجة وضع (3.954) حاوية نظافة، ودهان (192.390) متر طولي من الأرصفة والخطوط الأرضية، ومعالجة وضع (2.942) من حواجز الحفريات، وصيانة (38.893) متر مربع من حفر الشوارع، ومعالجة (1.277) من أعمدة الإنارة، ومعالجة (18.260) متر طولي من الأرصفة المتهالكة.
بعدها اطّلع معاليه على عرض خطة معالجة التشوه البصري، لبلدية محافظة الجبيل، والصرار، والقليب وتضمّنت معالجات مخلفات البناء والهدم، والكتابات المشوهة للجدران، وإزالة السيارات التالفة، بالإضافة لمعالجة وضع الحاويات، ودهان بردورات الأرصفة والخطوط الأرضية، وإزالة وتحسين مظهر حواجز الحفريات، ومعالجة حفر الشوارع والتشققات، وصيانة أعمدة الإنارة، وإصلاح الانترلوك وبلاط الأرصفة المتهالكة.
بعد ذلك اطّلع معاليه على تحديثات احصائيات نظام المعاملات الإلكتروني الذي بين إجمالي العمليات التي تمت منذ تاريخ إطلاقه في 27 ذو القعدة 1441ه، وعرض شاشة الإجراء السريع لأصحاب الصلاحيات، مشددا على استخدام نظام المعاملات الالكتروني مع تكثيف الدورات التدريبية لكافة منسوبي الأمانة، لما لهذا النظام من مرونة وتسهيل وأتمتة المعلومات والبيانات وحوكمتها.
وفي نهاية الاجتماع كرم معالي الأمين المشاركين في برنامج معالجة التشوه البصري، من الأعضاء والإدارات المساهمة في إنجاح برنامج التشوه البصري خلال الربع الثالث.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.