القبض على 5 و مقيمة في قضايا انتحال صفة رجال الأمن والسطو على منازل    دوري أبطال أوروبا: بايرن ميونخ يسحق بنفيكا 4-0 في 15 دقيقة    (فيديو متداول) قتلى وجرحى في انفجار هز الصين    تجديد الهوية الوطنية من أي مكان بالعالم استبدال جواز السفر السعودي بآخر بشريحة الكترونية.. قريباً    مركز عالمي لحفظ وتوثيق تراث العلا وتيماء وخيبر    إصابات كورونا العالمية تتجاوز 241.95 مليون حالة    برنت عند 85.99 دولاراً للبرميل: النفط يواصل الصعود مع تراجع مخزونات أميركا    اصطدم بسيارة مسروقة.. قطار يخرج عن مساره (فيديو)    بحضور 750 ألف شخص .. اطلاق موسم الرياض 2021    توقعات الطقس.. سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق    رئيس وزراء اليمن: اتفاق الرياض استوعب المصالح المشروعة لجميع الأطراف    الأسبوع المقبل.. «فيسبوك» تعتزم تغير اسمها    الأرصاد تنبه إلى طقس 4 مناطق : ضباب وعدم وضوح الرؤية    محمد بن زايد والأسد يبحثان تعزيز التعاون    مجلس الأمن يندد بهجمات الحوثيين ضد المملكة    القرني في مواجهة العميد    الأهلي «المنتشي» يصطدم بالطائي.. والباطن في اختبار الفيحاء    الدوسري.. «الغالي ثمنه فيه»    سعود بن نايف: ملتقى إمارات المناطق بالشرقية لتبادل الخبرات والمعارف    رئيس الأركان يطلع على أحدث الطائرات العسكرية والصواريخ الاعتراضية    تعزيز التعاون بين «نزاهة» والنيابة العامة    «الغرف»: مليار ريال أصول بعض المنشآت.. ومتستروها يتقاضون 4 آلاف فقط!    مليون دولار من المملكة لأنشطة تحالف الحضارات في الأمم المتحدة    «العدل» تمكّن المحامين من دخول عموم المحاكم.. ومستفيدي «التنفيذ» دون موعد    جدد استدعاء زعيتر والمشنوق.. البيطار يتحدى «حزب الله»    تدشين أكبر رحلة لاكتشاف الطلبة الموهوبين    الإعلان عن الفائزين بجائزة الملك خالد الاثنين القادم    «الصحة» تتيح حجز مواعيد الجرعة الثالثة عبر «توكلنا»    بريطانيا في براثن «قاتل جديد»                    وزراء تجارة الخليج يبحثون الأمن الغذائي                        بعد معركة الحداثة.. وقبل وطيس النقد الثقافي    خلاص..!!            «تخبيب» الزوجات ب«شيطنة» الأزواج!!    «البطون» وبصمة وزير الحج!!                    105 حالات ضحايا الديربي        وفد سعودي في افتتاح معرض سول للفضاء والدفاع    بعد انسحاب اليابان.. الإمارات تستضيف كأس العالم للأندية    في سابقة تاريخية.. نجاح عملية زراعة كلية خنزير في إنسان    "النمر" محذراً من "السجائر الإلكترونية": تسبّب ارتفاع ضغط الدم والجلطات    لو مريديان الرياض ينقل رحلة ماركو بولو إلى الرياض    المملكة: الاحتلال يحرم الفلسطينيين من الحق في الحياة        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



#أمانة_الشرقية ” تطلق روزنامة مبادراتها احتفاءً بيوم التطوع #السعودي والعالمي
نشر في الرأي يوم 03 - 12 - 2020

- المنطقة الشرقية
تحتفي أمانة المنطقة الشرقية بعد غدٍ السبت الموافق ، بيوم التطوع السعودي والعالمي، وذلك من خلال اطلاقها عدد من المبادرات والأنشطة الهادفة لترسيخ قيمة التطوع بالمجتمع وإبراز جهود المتطوعين، ويأتي ذلك ضمن روزنامة بمختلف مدن ومحافظات المملكة احتفاء بهذا الحدث العالمي .
وبهذه المناسبة قال معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير أن الدعم اللامحدود الذي تقدمه المملكة بالمجال التطوعي، ساهم بترسيخ ثقافة التطوع في نفوس أبناء وبنات هذا الوطن، حتى أصبحت المملكة رائدة على مستوى دول العالم في تحقيق النجاحات الكبيرة بمنظومة الأعمال التطوعية وخدمة المجتمع التي تكاملت خلالها جهود الأفراد والجهات الرسمية‪ .
وتابع معاليه: أن الاحتفاء باليوم السعودي والعالمي للتطوع هو امتداد لرؤية المملكة 2030 في المجال الاجتماعي، وتحقيقا لأهدافه في تطوير منظومة العمل التطوعي والوصول لعدد مليون متطوع سنويا، مبينا أن الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لهذا المجال كان سببا رئيسا في تحقيق النجاحات الكبيرة والتطور بمنظومة الأعمال التطوعية للأفراد والجهات الرسمية، والتي استفاد منها المجتمع بمختلف المجالات الحياتية.
وأكد المهندس الجبير أن العمل التطوعي يمثل أهمية كبيرة في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة وبناء مستقبل الدول وأبنائها، وهو ما تحرص عليه وزارة الشؤون البلدية القروية بدعم من معالي وزير الشؤون البلدية والقروية الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل، الذي وجه كافة أمانات المناطق وبلدياتها بتفعيل دور القطاع البلدي بالاحتفاء باليوم السعودي والعالمي وتنفيذ مختلف الفعاليات والمبادرات التي ترسخ ثقافة العمل التطوعي، مشيدا بالقفزة النوعية التي حققتها المنطقة الشرقية بالعمل التطوعي، حتى أصبحت رائدة في هذا المجال، نظير ما يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز، من دعم ورعاية لكافة الأعمال والأنشطة التطوعية التي يقدمها الأفراد والجهات بالقطاعين الحكومي والخاص وكذلك القطاع الثالث.
من جهته أشار وكيل الأمين للخدمات في أمانة المنطقة الشرقية المهندس زياد بن محمد مغربل الى أن مبادرات أمانة المنطقة الشرقية بيوم التطوع السعودي والعالمي تتمثل في ملتقى التطوع الثاني والذي ستنطلق السبت القادم الموافق 5 ديسمبر، في الواجهة البحرية الدمام، بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة والقطاع الثالث، مؤكدا حرص الأمانة على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، من خلال هذا الملتقى، كما أن المبادرات المقامة ستركز على نشر ثقافة التطوع بالمجتمع وعرض التجارب التطوعية المؤثرة مجتمعيا من خلال بعض الأركان، إضافة لإطلاق مبادرة (رصيف التطوع) الذي يسلط الضوء على العمل التطوعي بالمملكة وتكريم رواد التطوع، كما ستعمل الأمانة ضمن اليوم السعودي والعالمي للتطوع على توقيع عدد من الشراكات المجتمعية وإطلاق نخبة من المبادرات المهتمة بالمجال البلدي في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.