سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    في إياب نصف نهائي يوروبا ليغ.. ليفركوزن لحسم التأهل أمام روما.. وتجدد الصراع بين أتالانتا ومرسيليا    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء الصربي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    هيئة التراث توقّع اتفاقية تعاون مع جامعة يورك البريطانية    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    أعطيك السي في ؟!    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    ميزانية إنفاق توسعي رغم العجز    «إيكونوميكس»: 5.5% نمو اقتصاد السعودية «غير النفطي»    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    وغاب البدر    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    انتهاك الإنسانية    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلدية القطيف: تجهيز المسلخ لاستقبال الأضاحي وتكليف المراقبين للعمل على ثلاث فترات
نشر في الرأي يوم 21 - 08 - 2017

أكملت بلدية محافظة القطيف كافة استعداداتها لاستقبال عيد الاضحى المبارك لهذا العام، وذلك من خلال تجهيز المسلخ لاستقبال الاضاحي فترة العيد، بالإضافة الى أعمال النظافة العامة والرقابة الصحية والصيانة، وكذلك تجهيز الحدائق العامة والكورنيش، وتوجيه جميع البلديات التابعة بتكثيف أعمال الرقابة.
وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف بالإنابة المهندس ناصر الكعبور، أن أعمال البلدية مستمرة خلال إجازة العيد، من خلال الرقابة وأعمال مشاريع الصيانة والنظافة، مشيرا الى الانتهاء من جميع الترتيبات والاستعدادات اللازمة لاستقبال إجازة العيد، عن طريق تكليف البلديات والإدارات المختصة في البلدية، والتي تستدعي طبيعة عملهم استمرار العمل خلال هذه الفترة مثل: صحة البيئة والنظافة والأسواق في جميع البلديات.
وأبان أن البلدية تسعى لتضافر الجهود وتقديم الخدمات للمواطنين على مستوى متميز، وذلك من خلال الاستعدادات لاستقبال الأضاحي للمواطنين والجمهور بمسلخ بلدية محافظة القطيف بالتعاون مع المشغل، مؤكداَ استكمال الاستعداد للموسم بتوفير أماكن مخصصة للمواطنين منفصلة عن مناطق الذبح الخاصة للجمعيات الخيرية والملاحم، مع توفير عمالة مجهزة ومدربة «جَزَّارين» مؤهلين لتقديم خدمات الذبح بشكل مميز وسريع، وتوفير عدد 50 عامل نظافة لتوفير الشكل الجمالي المميز للمكان مع القيام بتقديم خدمات التجهيز للذبائح واللحوم.
وأشار الى عن توفير عدد كاف من المشرفين المؤهلين للقيام بعملية التنظيم والترتيب لدخول وخروج المواطنين بشكل ميسر وتجهيز أماكن انتظار لحين الانتهاء من تجهيز ذبائحهم بشكل يليق ببلدية محافظة القطيف، مضيفا، بأن البلدية تسعى لتقديم الخدمات البلدية لجميع المستفيدين ورواد المسلخ لتقديم الخدمات وتيسير الدخول والخروج بشكل متميز، مؤكدا توفير عدد عمالة خاصة بالتحميل والتنزيل لمساعدة الأهالي في توصيل ذبائحهم للأماكن المخصصة للذبح وايضاً لاستلام ذبائحهم بعد التجهيز.
وأكد تكليف الأطباء والمراقبين الصحيين والمساعدين البيطريين ومراقبي العموم للعمل على ثلاث فترات على مستوى المحافظة، بهدف مراقبة الأسواق التجارية مثل: محال الخضار والفواكه واللحوم، ومراكز التوزيع الغذائية والكشف عليها، ومعرفة صلاحيات المواد الغذائية للاستهلاك الآدمي، ومراقبة المطاعم والمطابخ، وكذلك مراقبة الملاحم للتأكد من سلامة المذبوحات.
وأشار أنه تم التأكيد على متعهدي النظافة في البلديات التابعة للمحافظة بتكثيف العمل خلال أيام العيد، كما أن العمل يجري حسب الخطط المعتمدة لفرق رش المبيدات وذلك في عموم أرجاء المحافظة.
وقال أن إدارة الحدائق والتجميل في البلدية قامت بتهذيب الأشجار وتقليمها وأعمال القص والنظافة حيث تم زراعة الزهور الموسمية الصيفية بالميادين والطرق العامة والجزر الوسطية بالمحافظة وكذلك القيام بتأهيل بعض الحدائق، و صيانة ألعاب الأطفال استعداداً لاستقبال الزوار والمصطافين.
وناشد كافة المواطنين والمقيمين التعاون مع البلدية في الإبلاغ عن أي مخالفة بلدية تضر بالمصلحة العامة وتشوه الواجهات البحرية عبر رقم الطوارئ «940» وقنوات التواصل الاجتماعي.
يذكر أن البلدية قامت بإنشاء 153 حديقة على مستوى المحافظة، روعي فيها توفر الوسائل الترفيهية، وساحات لممارسة الأنشطة الرياضية، إلى جانب الخدمات المساندة التي تهم الزائر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.