أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



1.35 مليون مستفيد من «حافز» يصرفون مستحقاتهم اليوم
نشر في الرأي يوم 29 - 03 - 2012

كشف الدكتور خالد العجمي مدير عام برنامج حافز أن عدد المستفيدين من البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز) لشهر ربيع الآخر تخطى حاجز المليون مستفيد.
ولفت الدكتور العجمي إلى أن البرنامج أودع مبلغ الإعانة أمس في الحسابات البنكية الخاصة لمليون ومائة وثلاثة وخمسين ألف مستفيد، مشيرا إلى أن عدد المستفيدين لهذا الشهر زاد 40 في المائة عن مستفيدي استحقاق الشهر الماضي (ربيع اول)، كما سجل هذا الشهر زيادة بنسبة 107 في المائة في عدد المستفيدين، مقارنة باستحقاق شهر محرم، حين بدأ البرنامج في دفع الإعانة المالية الشهرية.
و أوضح العجمي أنه تم التحقق من أهلية مليون وسبعمائة وأربعة وثمانين ألف متقدم لاستحقاق شهر ربيع الآخر، تأهل منهم ما نسبته 66 في المائة، بعد التأكد من مطابقة بياناتهم لضوابط البرنامج.
وأضاف العجمي: «نتحقق شهريا وبطريقة آلية من بيانات المتقدمين والمستفيدين من خلال الربط الالكتروني بقواعد البيانات في العديد من الجهات الرسمية والأهلية في مختلف مناطق المملكة. ويعمل البرنامج حاليا على رفع اداء آلية التحقق الالكتروني للبرنامج من خلال الربط الالكتروني مع عدد إضافي من الجهات الحكومية والخاصة وذلك حرصا من البرنامج على وصول الاعانة لمستحقيها.
وعن تصنيف المستفيدين لهذا الشهر أفاد العجمي أن نسبة الإناث بلغت في متوسطها 82 في المائة ، وهي نفس متوسط النسبة منذ بداية صرف إعانة البرنامج.
وأضاف العجمي أن إحصاءات المستفيدين لشهر ربيع الآخر دلت على تفاوت مستوى التحصيل الدراسي للمستفيدين من الجنسين، إذ مثلت الحاصلات على شهادة البكالوريوس الجامعي الشريحة الأكبر من الإناث بنسبة تصل إلى 36.8 في المائة، بينما مثل الحاصلون على الثانوية العامة النسبة السائدة لدى الذكور بنسبة 48.8 في المائة.
وأشار العجمي إلى أن تباين نسب المستفيدين من الجنسين وتفاوت مستوى تحصيلهم الدراسي دلالة واضحة على اختلاف عوائق التوظيف لكل شريحة.
وقال العجمي: «يكمن التحدي الأكبر في توفير الفرص الوظيفية الملائمة للباحثات عن العمل في المرحلة القادمة».
كما اضاف العجمي ان مناطق الرياض ومكة المكرمة والشرقية - ذات الكثافة السكانية المرتفعة – حازت على اكبر نسبة من المستفيدين حيث بلغ اجماليهم في المناطق الثلاث ما نسبته 70 في المائة من عدد المستفيدين لشهر (ربيع الآخر).
كما أفاد العجمي أن معلومات الباحثين عن العمل بما في ذلك مستوياتهم الدراسية وخبراتهم العملية بالاضافة الى خياراتهم الوظيفية المفضلة تجعل من قاعدة بيانات البرنامج اهم الادوات المساعدة في تدريب وتوظيف المستفيدين من البرنامج.
وأضاف العجمي: «ستتم اتاحة قاعدة بيانات المستفيدين للقطاع الخاص من خلال قنوات توظيف متنوعة يقدمها صندوق تنمية الموارد البشرية، والتي تضم مراكز التوظيف (طاقات) ومحركات البحث الالكتروني للتوظيف ومبادرة لقاءات للمواءمة الوظيفية التي تقام في عدد من مدن المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.