تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    عودة مفاجئة لكانتي إلى تشكيلة فرنسا المشاركة في بطولة يورو 2024    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية        التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    الاتحاد يكشف تفاصيل إصابة ثنائي الفريق    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر: العديد من التيارات السياسية تدعو لتنظيم إضراب يوم 11 فبراير/شباط
نشر في الرأي يوم 05 - 02 - 2012

أعلن عدد من التيارات والائتلافات السياسية الدعوة لتنظيم مظاهرات حاشدة من اليوم وحتى الحادي عشر من فبراير الجاري , على ان تتم الدعوة في يوم الحادي عشر من فبراير - الموافق ليوم تنحي مبارك - لاضراب عام في كافة قطاعات الدولة لاسقاط المجلس العسكري ونقل السلطة لرئيس مدني منتخب.
وقال أحمد ماهر المنسق العام لحركة 6 ابريل في اتصال مع بي بي سي ان هذه الفعاليات ستشارك بها الحركة بالاضافة لاتحاد شباب الثورة واتحاد شباب ماسبيرو بالاضافة الى عدد من الائتلافات الاخرى.
في هذه الأثناء يسود الهدوء الحذر ميدان التحرير وشوارع منطقة وسط القاهرة المؤدية إلى مقر وزارة الداخلية المصرية بعد يوم من الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن، اسفرت عن مصرع خمسة اشخاص واصابة اكثر من الفين وخمسمائة، وفق آخر حصيلة لوزراة الصحة .
ونصبت بميدان التحرير عشرات الخيام التي تضم عشرات المعتصمين وسط الميدان، وان تم فتح حركة مرور امام السيارات .
وفي شارعي محمد محمود ونوبار، اندلعت صباح اليوم مصادمات جديدة بين بضع مئات من المتظاهرين وقوات الامن تبادلوا فيها القاء الحجارة وقنابل الغاز المسيل للدموع .
ويسود الهدوء شارع الشيخ ريحان حيث يقع مقر وزراة الداخلية .
وكان محيط الوزارة قد شهد تجدد الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الامن، فيما يعد اخفاقا لجهد التهدئة الذى بذله عدد من القوى السياسية ونواب مجلس الشعب.
وأدت الاشتباكات التى شهدها تقاطع شارع نوبار مع شارع محمد محمود الى وقوع مزيد من الاصابات بين المتظاهرين، رغم قلة عددهم.
في هذه الأثناء، اعلنت مجموعة ألالتراس أهلاوي تبرأها من البيان الذي تم نشره على صفحتها على الفيس بوك الليلة الماضية، و "تحملت" فيه المسئولية عما حدث في بورسعيد، كما "برأت" قوات الامن من الضلوع في الاحداث.
وقال رامي صلاح عضو الألتراس الأهلي في حديث مع بي بي سي "إن الصفحة تم اختراقها وانهم يحملون الامن المسئولية الكاملة لما حدث، كما ان بحوزتهم فيديوهات تثبت تورط الامن في اغلاق الابواب لمنع مشجعي الاهلي من الهرب من الاستاد، وفيديوهات اخرى تثبت "تورط" قيادات شرطة في تحريض أشخاص على الهجوم على جماهير الاهلي."
مزيد من القتلى
وتشير اخر الاحصائات الى مقتل خمسة اشخاص خلال الاشتباكات فى محيط وزارة الداخلية فى القاهرة وجميعهم قتل بالخرطوش، فيما وصل عدد المصابين الى الفين وخمسمائة واثنتين وثلاثين حالة وفقا لبيان وزارة الصحة، كما اصيب مائتان واحد عشر شخصا من قوات الامن، تراوحت اصابتهم بين حروق من الدرجات الثلاث الاولى وجروح قطعية واخرى نتيجة رصاصات خراطيش .
السويس
يحتشد الان اهالى القتلى الثلاثة الذين وقعوا امس خلال الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الامن فى محافظة السويس، اضافة الى عشرات امام مستشفى السويس العام وذلك قبل نقل جثث القتلى الى مصلحة الطب الشرعى بالاسماعيلية لتشريح الجثث والتصريح بدفنها، ويهدد الاهالى بمعاودة تظاهرهم امام مديرية امن السويس.
الاسكندرية
وقعت اشتباكات في محيط مديرية امن الاسكندرية، حيث رشق المتظاهرون على قوات الامن بالحجارة، فيما ردت الأخيرة باطلاق الغاز المسيل للدموع، الذي تسبب في اصابة خمسة اشخاص .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.