برشلونة يسقط في عقر داره بثنائية أمام فياريال في ختام الدوري الإسباني    برنامج للتوفيق بين الراغبين بالزواج    10 ملايين فتاة مهددة بسرطان عنق الرحم    الأمين العام لمجلس التعاون يلتقي وزير الاقتصاد بسلطنة عُمان في منتدى دافوس    .. ويرعى حفل تخريج 2140 طالباً في الجامعة الإلكترونية    سيتي ينتفض أمام أستون فيلا وينتزع اللقب    الشهراني يعود.. وجانغ انتظار    4.6 مليارات ريال تكلفة النقل البحري للركاب بالمنطقة الشرقية    رؤية سعودية أميركية مشتركة لمواجهة التداعيات الإيرانية    عشاق المغامرات إلى قرية الأنيمي العالمية    قوارب للنزهة العائمة                        الحكومة الأردنية تدين قرار المحتل الغاشم بالسماح للمتطرفين بأداء طقوسٍ في باحات المسجد الأقصى    إيران تحمل "ضمنياً" إسرائيل مسؤولية اغتيال ضابط بالحرس الثوري                            فيوتشر يفوز على المصري وبيراميدز يخسر أمام الاتحاد في الدوري المصري        «تنمية الحياة الفطرية»: لم نصدر أي إعلان حول علاقة قرود البابون ب «الجدري»                100 ألف متطوع بمنصة عسير                اختتام الأنشطة الطلابية في جامعة الملك سعود        سمو محافظ الأحساء يستقبلُ رئيس المؤسسة العامة للرَّي                سعوديون ينافسون ويتفوقون    مجموعة stc و"علي بابا" تؤسسان شركة للحوسبة السحابية في المملكة    إطلالة الأبطال من قلب العالم    نائب أمير الرياض يستقبل مدير فرع الموارد البشرية    السديري يرأس وفد المملكة في اجتماعات "الألكسو"    سمو وزير الخارجية يستقبل مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية    «الأوقاف» والمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي يوقعان مذكرة تفاهم    النمسا تعلن عن تسجيل أول إصابة بجدري القردة    أمير تبوك يرأس اجتماع مجلس المنطقة غداً    «الشورى» يتفقد أعمال وخدمات «شؤون الحرمين»    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يطلق حملة (حق الله) التوعوية    أمير تبوك يستقبل رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين    القوات الخاصة لأمن الطرق بمكة المكرمة تقبض على مواطن لنقله مخالفاً لنظام أمن الحدود وضبط بحوزته مواد مخدرة    سمو أمير الحدود الشمالية يتسلم تقريراً عن أعمال الشركة السعودية للكهرباء    مكة والمدينة الأعلى حرارة والسودة تسجل أقل درجة    "الثقافة" و"التعليم" تطلقان نشاطاً لا صفياً في الفن السعودي والعالمي لطلاب المتوسط والثانوي    سمو أمير منطقة الجوف يبحث سير العمل في 155 مشروعاً تنموياً وخدمياً بالمنطقة    سمو نائب وزير الدفاع يلتقي بوزير الخارجية الأمريكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشاركة قوية في الجولة الأخيرة لهذا الموسم من كأس العالم للرالي الصحراوية الطويلة
نشر في سبورت السعودية يوم 04 - 12 - 2021

اجتذب رالي حائل الدولي قائمةً كبيرةً من المشاركين في نُسختيه الدولية والوطنية، حيث ينوون جميعهم الاشتراك في الجولة الأخيرة (السادسة) من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة من الاتحاد الدولي للسيارات "فيا كروس كانتري" لموسم 2021، التي ستُقام في شمال وسط المملكة العربية السعودية في المدة ما بين 6 و 11 ديسمبر، 2021.
يُشرف الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية على تنظيم الرالي، وتمكن القائمون عليه من استقطاب 29 سيارة في تصنيف "فيا" الدولي، وأربع سيارات من فئة "تي 1+" بمواصفات 2022، و 27 سيارة في التصنيف الوطني، و 29 مشاركًا في فئتي الدرّاجات النارية العادية ورُباعية العجلات "كوادز"، إلى جانب ثلاث سائقين في فئة الشاحنات، علمًا بأن عددًا كبيرًا من المشاركين يُشارك في الرالي ضمن تحضيراته للاستحقاق الأكبر المتمثِّل برالي داكار 2022 الذي سيُقام في كانون الثاني (يناير) المُقبل في المملكة العربية السعودية، والذي ستنطلق مراحله التنافسية من حائل.
سيتألَّف رالي حائل الدولي 2021 من أربع مراحل خاصة تمر عبر صحراء النفود الكبير، وستكون نتائجه حاسمة للقب بُطولة السائقين هذا الموسم في كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة. أبرز المشاركين السائق القطري ناصر بن صالح العطية، الساعي لتحقيق لقبه الخامس، إذ سجَّل أربعة ألقاب (2008 و 2015 و 2016 و 2017)، ويحتاج لإنهاء الرالي ضمن النقاط ليضمن اللقب العالمي.
سيدخل القطري المنافسات في سيارة تويوتا "هايلوكس تي 1″، وسيكون منافسه الأبرز زميله الأرجنتيني لوسيو ألفاريز، الذي يحتاج للفوز بلقب الرالي ليخطف اللقب العالمي من زميله.
كما سيشترك في الرالي السائق السعودي يزيد بن محمد الراجحي، في سيارة تويوتا "هايلوكس"، حيث يطمح للفوز به على أرضه وبين جماهيره، علمًا بأنه فاز بلقب هذا الرالي عدة مرات سابقًا، جديرٌ بالذكر أن يزيد قد فاز فعلًا بلقب كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة من الاتحاد الدولي للسيارات "فيا باخا" في رالي بورتاليغري 500 في البُرتُغال، في الشهر الماضي.
جديرٌ بالذكر أن فريق تويوتا المصنعي سيُشرك ثلاث سيارات في الرالي، في حين سيُشرك مُنافسهم المباشر فريق "أكس رايد" مع أربع سيارات ميني، إلى جانب أسماء قوية منهم التشيكي ميروسلاف زابليتال في سيارة فورد "أف 150″، والروسي فلاديمير فاسيلييف في سيارة "بي أم دبليو" طراز "أكس 5".
من الناحية العددية، يُلاحظ هيمنة المركبات الصحراوية الخفيفة، بفئتيها الأنموذجية "تي 3" والإنتاج التجاري الواسع "تي 4″، على قائمة تصنيف "فيا"، معظمها مركبات "كان – أم"، حيث بشهد هذا النوع من المركبات شعبيةً كبيرةً. سيُشرك "فريق ساوث للسباقات الشرق الأوسط" لوحده 14 مركبة من أصل 29 في القائمة، ومن ضمنهم السائق السعودي صالح بن عبدالله السيف، والسائقتان السعودية دانيا بنت سعود عقيل والأُسترالية مولي تايلور.
سيتضمن الرالي فئةً منفصلةً للسيارات بمواصفات موسم 2022، المعروفة باسم "تي 1+"، سيُشارك السائق التشيكي مارتن بروكوب في سيارة فورد مطورة وفق المواصفات الجديدة، وسيشترك فريق تويوتا مع سيارتي "هايلوكس تي 1+" مع السائقين الفِرنسي رونان شابو والأرجنتيني خوان كروز ياكوبيني، وسيُجرِّب السائق السويدي سيباستيان إريكسون مركبة "كان – أم" جديدةً من فئة "تي 3".
تتضمن قائمة المشاركين في فئات الدرّاجات النارية العادية ورباعية العجلات "كوادز" درّاجين خليجيين، غالبيتهم من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، ويُشاركون في التصنيفين الدولي والمحلي، ومن أبرزهم السعوديان عبد المجيد الخليفي وسلطان المسعود، اللذان يأملان بالفوز على أرضهما.
اجتذبت فئة الشاحنات ثلاث مشاركين، هم السائق السعودي إبراهيم المهنّا، الاسم المألوف في هذه الفئة منذ سنوات، ويُشارك كعادته في شاحنة مرسيدس "يونيموغ"، إلى جانب السائقين الياباني الخبير تيروهينو سوغاوارا في شاحنة هينو، والفِرنسي تيو كالفيه في شاحنة تاترا.
كما أسلفنا، ستألف رالي حائل الدولي 2021 من اربع مراحل خاصة، بمسافة إجمالية 1753 كيلومترًا، منها 969 كيلومترًا مسافة المراحل الخاضعة للتوقيت.
تُجرى عمليات الفحص التقني والتوثيق الإداري في المقر الرئيس للرالي يومي السادس والسابع من ديسمبر، ويُقام بعدها حفل افتتاح الرالي في مركز المغواة للمؤتمرات، وذلك يوم الثُلاثاء، المُوافق السابع من ديسمبر، الساعة السادسة مساءً.
تمتد المراحل التنافسية للرالي من يوم الأربعاء، الثامن ديسمبر حتى يوم السبت، 11 ديسمبر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.