رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف الجزائرية

قالت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم بأن ارتفاع حصيلة القتلى واستمرار حرب الإبادة رغم مرور ثلاثة أيام على وصول بعثة المراقبين الأمميين إلى سوريا يؤكد استخفاف النظام السوري بالقرارات الأممية وتوصيات مجلس الأمن.
وأضافت ذات الصحف بأن التواطؤ الدولي وصمت القوى الكبرى عما يجري في هذا البلد العربي هو الذي ساعد السلطات السورية على التمادي في تنفيذ سياسة الأرض المحروقة.
وفي نفس السياق تناقلت صحف هذا الخميس فحوى البيان الذي أصدرته الخارجية الأمريكية البارحة والتي اتهمت من خلاله الرئيس بشار الأسد بعدم الصدق، جراء التصعيد الخطير الذي شهدته الساحة السورية في الأيام الأخيرة.
وفي الشأن الليبي تابعت الصحف مجريات الزيارة التي باشرها البارحة إلى طرابلس، المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية، لويس مورينو أوكامبو، الذي شدد على ضرورة محاكمة سيف الإسلام القذافي، المتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.
وبخصوص الوضع في العراق، أعربت أكثر من صحيفة جزائرية، عن قلقها مما يجري هذه الأيام في مدينة كركوك أو العراق الصغير، كما يسميها العراقيون لكونها مدينة تجمع كافة مكونات الشعب العراقي، حيث رفض الأكراد دخول الشرطة الاتحادية مبررين موقفهم بأنهم قادرون على توفير الأمن بهذه المدينة التي يصر الأكراد على أن تبقى تحت سيطرتهم رغم امتعاض العرب والتركمان من تزايد الدور الكردي في هذه المدينة الإستراتيجية التي يريدها الكثير من العراقيين، أن تبقى بعيدا عن التجاذبات السياسية التي تشهدها الساحة العراقية.
وأما الوضع في مصر فقد وصفته الصحف بالمتوتر جدا، على خلفية التصريح الذي أدلى به أمس نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ومرشحهم للانتخابات الرئاسية المصرية، خيرت الشاطر والذي اتهم من خلاله، المجلس العسكري الحاكم بقيادة المشير طنطاوي، بفرض وصايته على الساحة السياسية وافتقاره لنية التنازل عن السلطة للمدنيين.
وعلى صعيد آخر حذرت دولة الإمارات العربية المتحدة السلطات الإيرانية من الاستمرار في احتلال الجزر الإماراتية الثلاث أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى.
و بهذا الصدد نقلت الصحف الجزائرية تصريح الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات الذي قال إن بلاده لا يمكن أن تنتظر إلى الأبد ، لأن الأمر يتعلق بانتهاك حرمة دولة مستقلة, داعيا إيران إلى التخفيف من هذا التوتر والعودة إلى طاولة المفاوضات بتوقيت محدد وأجندة واضحة المعالم.
وفي سياق آخر، كشفت صحف اليوم استنادا إلى مصادر إعلامية يابانية أن كوريا الشمالية لن تقبل بمجيء مفتشين تابعين للوكالة الدولية للطاقة الذرية للإطلاع على برنامجها لتخصيب اليورانيوم، حيث كانت، بيونغ يانغ ، قد وافقت مبدئيا في ال 29 من شهر فبراير الماضي على عودة مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية في إطار اتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية، ينص على تقديم مساعدة غذائية أمريكية مقابل وقف إطلاق الصواريخ بعيدة المدى والتجارب النووية ونشاطات تخصيب اليورانيوم.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.